صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

صيدا.. إنتظام المصارف وبعض المدارس يخرق الإضراب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على الرغم من اعلان الحراك الاضراب العام في المدينة ، واغلاق بعض المؤسسات العامة وقطع بعض الطرقات صباحا ، خرق مشهدا انتظام عمل المصارف – تحت حراسة امنية – والانتظام الجزئي للمدارس اجواء الإضراب ، فيما بدأت طرقات وشوارع المدينة تستعيد حركتها الطبيعية بعدما اعاد الجيش اللبناني فتحها .

فقد فتحت كافة المصارف في المدينة ابوابها بعد اغلاق قسري طويل بسبب الأوضاع ، وتنفيذا للخطة التي تم التوصل اليها بين جمعية المصارف والجهات الرسمية ، انتشر العشرات من عناصر قوى الأمن الداخلي عند مداخل فروع المصارف العاملة في المدينة بمعدل عنصرين عند مدخل كل فرع منعاً لأية محاولات من المحتجين لإغلاقها ولتأمين انتظام عملها بشكل طبيعي ، حيث شهدت تهافتا من قبل المواطنين على سحب الأموال ضمن السقف الذي حددته جمعية المصارف .

وكانت المدينة استفاقت على قطع المحتجين لعدد من الطرقات الرئيسية والداخلية بالاطارات المشتعلة والعوائق قبل ان يعيد الجيش اللبناني فتحها ، وتوجه بعض المحتجين الى مؤسستي كهرباء لبنان واوجيروا وعملوا على اقفالهما .

وفيما التحق عدد كبير من الطلاب بمدارسهم لا سيما في الصفوف الابتدائية والمتوسطة ، خرج المئات من طلاب المرحلة الثانوية في تظاهرات الى ساحة ايليا لينضموا الى زملاء لهم توجهوا مباشرة من منازلهم الى تلك الساحة حيث تجمعوا هناك هاتفين بشعارات مؤيدة للثورة ومطالبها .

 

 @ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922847271
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة