صيدا سيتي

ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎ هل يحذو بعض الذين أدرجوا على "اللائحة الاميركية السوداء".. حذو أبو مرعي لاثبات برائتهم؟ مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادرت بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء Smart Program للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا

كلمة و2/1: أزهرت جراح شعبي أزهرت!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهر من الحراك الشعبي، تعمّد بدماء الشهداء، أثمر «تسونامي» من الإنجازات العديدة بدءاً بالتراجع عن ضريبة الواتساب، استقالة الحكومة، تحرك القضاء لفتح ملفات فساد السياسيين وموظفي الإدارات العامة والجمارك والبلديات، وضع الوزارات والمؤسسات العامة ومصرف لبنان تحت دائرة الضوء، توجه مجلس النوّاب لإقرار قوانين الفساد وغيرها، ارجاء جلسة إقرار قانون العفو العام، إرغام شركات الخلوي على فوترة الخدمات بالليرة بدلاً من الدولار، المساهمة في إسقاط تكليف الصفدي، انكشاف فضيحة الباركميتر، استقالات في بلديتي النبطية وبيروت، انتصار القوى المستقلة في انتخابات نقابة المحامين في بيروت، وتمزيق صور الزعماء.

كما فضح الحراك الأسلوب المُستهجن في اعتقال وتعذيب المتظاهرين، وتحوّل الاعلام فعلياً إلى سُلطة رابعة، وانفجرت الفضائح تباعاً وعلى رأسها فضيحة تهريب العملات الأجنبية وأزمة الأدوية ومستلزمات المستشفيات والمحروقات والطحين، وأصبح «كل مواطن خفير» يُسهم في كشف الفساد والتصدّي للفاسدين.

تم استرجاع حيوية الحركة الطلابية ودورها وتحوّلت إلى رقم صعب، وسقط حاجز الخوف والمُحرّمات التي تلازم هالة الزعماء والمرجعيّات وحيثيتهم، وضُرب أول معول لتهديم معبد الطائفيّة والمذهبيّة والمناطقيّة، واستُعيدت حرية التعبير بأوسع وسائلها .. ورفرف العلم اللبناني مزهواً وحده فوق رؤوس الجميع.

لا صوت يعلو فوق صوت قرع طناجر الفقراء المسحوقين.

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919779219
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة