صيدا سيتي

Palestinian factions divided over camp lockdown نقيب صيادي لأسماك بصيدا: السماح للصيادين ببيع غلتهم بالاتفاق مع الزبون السعودي: بلدية صيدا ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات مليار ليرة ثانية أو أكثر حالة شفاء من كورونا في برجا... اليكم التفاصيل سرقة هاتف و200 ألف ليرة من عامل سوري في جزين استحداث نقطة تعقيم على حاجز البركسات في عين الحلوة جريح في حادث سير في صيدا أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة "مستقبل ويب" يجول في "حسبة صيدا": حساب الحقل .. ليس كبيدر " الكورونا"! الرعاية تساهم بتأمين الدواء لأهل المدينة عبر تبرعات أهل الخير البزري يدعو للتقيد بالإجراءات الحكومية والإسراع في تقديم المساعدات الإجتماعية حماس تطلق حملتها الإغاثية في مخيمات لبنان بدعم من رئيس الحركة إسماعيل هنية اقتراح فلسطيني باقفال مداخل عين الحلوة مؤقتا بإستثناء "الحسبة والحكومي" دوريات مراقبة مشتركة لقوى الأمن وشرطة وإطفاء بلدية صيدا للتشدد بتطبيق مقررات التعبئة العامة عين الحلوة: فلسطيني يحول دشمة عسكرية عرزالاً! د. مصطفى متبولي: أنا خريج إسطبل المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية!!! حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة إصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً إقفال المزاد العلني في سوق السمك في صيدا توقيف سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباء .. معمل الجية الجديد متوقف تماماً

كلمة و2/1: أزهرت جراح شعبي أزهرت!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهر من الحراك الشعبي، تعمّد بدماء الشهداء، أثمر «تسونامي» من الإنجازات العديدة بدءاً بالتراجع عن ضريبة الواتساب، استقالة الحكومة، تحرك القضاء لفتح ملفات فساد السياسيين وموظفي الإدارات العامة والجمارك والبلديات، وضع الوزارات والمؤسسات العامة ومصرف لبنان تحت دائرة الضوء، توجه مجلس النوّاب لإقرار قوانين الفساد وغيرها، ارجاء جلسة إقرار قانون العفو العام، إرغام شركات الخلوي على فوترة الخدمات بالليرة بدلاً من الدولار، المساهمة في إسقاط تكليف الصفدي، انكشاف فضيحة الباركميتر، استقالات في بلديتي النبطية وبيروت، انتصار القوى المستقلة في انتخابات نقابة المحامين في بيروت، وتمزيق صور الزعماء.

كما فضح الحراك الأسلوب المُستهجن في اعتقال وتعذيب المتظاهرين، وتحوّل الاعلام فعلياً إلى سُلطة رابعة، وانفجرت الفضائح تباعاً وعلى رأسها فضيحة تهريب العملات الأجنبية وأزمة الأدوية ومستلزمات المستشفيات والمحروقات والطحين، وأصبح «كل مواطن خفير» يُسهم في كشف الفساد والتصدّي للفاسدين.

تم استرجاع حيوية الحركة الطلابية ودورها وتحوّلت إلى رقم صعب، وسقط حاجز الخوف والمُحرّمات التي تلازم هالة الزعماء والمرجعيّات وحيثيتهم، وضُرب أول معول لتهديم معبد الطائفيّة والمذهبيّة والمناطقيّة، واستُعيدت حرية التعبير بأوسع وسائلها .. ورفرف العلم اللبناني مزهواً وحده فوق رؤوس الجميع.

لا صوت يعلو فوق صوت قرع طناجر الفقراء المسحوقين.

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927619867
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة