صيدا سيتي

المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

كلمة و2/1: أزهرت جراح شعبي أزهرت!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهر من الحراك الشعبي، تعمّد بدماء الشهداء، أثمر «تسونامي» من الإنجازات العديدة بدءاً بالتراجع عن ضريبة الواتساب، استقالة الحكومة، تحرك القضاء لفتح ملفات فساد السياسيين وموظفي الإدارات العامة والجمارك والبلديات، وضع الوزارات والمؤسسات العامة ومصرف لبنان تحت دائرة الضوء، توجه مجلس النوّاب لإقرار قوانين الفساد وغيرها، ارجاء جلسة إقرار قانون العفو العام، إرغام شركات الخلوي على فوترة الخدمات بالليرة بدلاً من الدولار، المساهمة في إسقاط تكليف الصفدي، انكشاف فضيحة الباركميتر، استقالات في بلديتي النبطية وبيروت، انتصار القوى المستقلة في انتخابات نقابة المحامين في بيروت، وتمزيق صور الزعماء.

كما فضح الحراك الأسلوب المُستهجن في اعتقال وتعذيب المتظاهرين، وتحوّل الاعلام فعلياً إلى سُلطة رابعة، وانفجرت الفضائح تباعاً وعلى رأسها فضيحة تهريب العملات الأجنبية وأزمة الأدوية ومستلزمات المستشفيات والمحروقات والطحين، وأصبح «كل مواطن خفير» يُسهم في كشف الفساد والتصدّي للفاسدين.

تم استرجاع حيوية الحركة الطلابية ودورها وتحوّلت إلى رقم صعب، وسقط حاجز الخوف والمُحرّمات التي تلازم هالة الزعماء والمرجعيّات وحيثيتهم، وضُرب أول معول لتهديم معبد الطائفيّة والمذهبيّة والمناطقيّة، واستُعيدت حرية التعبير بأوسع وسائلها .. ورفرف العلم اللبناني مزهواً وحده فوق رؤوس الجميع.

لا صوت يعلو فوق صوت قرع طناجر الفقراء المسحوقين.

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934421041
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة