صيدا سيتي

ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎ هل يحذو بعض الذين أدرجوا على "اللائحة الاميركية السوداء".. حذو أبو مرعي لاثبات برائتهم؟ مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادرت بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء Smart Program للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا

أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: لمقاطعة جلسة المجلس لأنها تتجاهل مطالب الانتفاضة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: لمقاطعة جلسة المجلس لأنها تتجاهل مطالب الانتفاضة

في مداخلة مساء اليوم على قناة الجديد قال الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد "أنه من المرة السابقة التي أجلت فيها الجلسة النيابية حتى يوم انعقادها غدا كنت قد أعلنت عن مقاطعتي للجلسة لاكثر من اعتبار، حيث انها لا تشكل اولوية للناس فضلا عن انها لا تلبي مطالب الانتفاضة التي ألتزم بخياراتها في هذه المرحلة وفي كل المراحل السابقة وسأبقى ملتزماً بخياراتها المستقبلية".

وأضاف: "لذلك أنا اقاطع هذه الجلسة لهذه الاعتبارات ولاعتبارات اخرى استجدت.

الناس بعد بقائها لاكثر من شهر بالشارع منتفضة تطالب بالتغيير السياسي والتغيير الشامل، تطالب بحقوقها الأساسية، بالمحاسبة السياسية والعدلية لكل المرحلة السابقة ومحاسبة كل من نهب المال العام و أدى إلى هذه الانهيارات الكبرى التي نشهدها على المستوى المالي والاقتصادي وتداعياتها على الأوضاع المعيشية."

وقال سعد : نتساءل حول دور المؤسسات الدستورية التي تقف متفرجة أمام هذه الأزمة التي يجب إعطاؤها الأولوية الأولى للمعالجة بوضع حلول لها.

وهذا ما نفتقد رؤيته سواء بمجلس النواب ام بمجلس الوزراء أو حتى بموقع رئاسة الجمهورية.

هني شو ناطرين؟ ناطرين الانفجار الاجتماعي الكبير؟

وأضاف : " من المفترض بالمجلس النيابي أن يضع يده على الأزمة، فهو مؤسسة دستورية مسؤولة، وهو مجلس منتخب من الناس، والناس تعاني من أزمة وخوف من المستقبل ومن الفوضى والانهيار الاقتصادي والاجتماعي والأمني.

وهذا موضوع خطير جدا، لذلك عليهم المسارعة إلى ايجاد مخارج ووضع حلول للأزمة.

هذه الجلسة اعتبرها بصراحة نوع من الترف السياسي."

 

وتابع سعد قائلاً : بما ان إلغاء المداخلات بالأوراق الواردة قد ألغت المجال للحوار حول الازمة السياسية، أتمنى على الحلفاء وعلى كل النواب من كل الكتل النيابية كافة ان يعيدوا النظر ويطالبوا بمناقشة الازمة.

وحول مشكلة دخول بوسطة الثورة إلى مدينة صيدا يوم اول من امس قال سعد:

" لقد تجنبنا تداعيات خطيرة، والحمدلله "قطعت على خير" . وكان هناك تعاون من الجيش والقوى الأمنية، اضافة إلى ان جو المدينة ساعد على حل هذه الازمة رغم اختلاف وجهات النظر. نحن لم نعارض دخول البوسطة الى المدينة نعتبر ان تعدد الاراء حول هذه المسألة هو امر صحي، فالقرارات في ميدان الثورة (ساحة ايليا) تخضع للحوار وتتخذ بشكل ديمقراطي.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919775679
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة