صيدا سيتي

النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بالتزامن مع الحراك الشعبي في لبنان وتداعياته على مسارالحياة اليومية والصعوبات التي اثقلت كاهل الناس ومنهم بشكل خاص "حياة اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات" ، اجتمعت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا بمديرخدمات الانروا في منطقة صيدا الدكتور"ابراهيم الخطيب" ظهراليوم الأثنين 18/11/2019 ، في مقرها المركزي بعين الحلوة ، وطالبته بحمل رسالة محورها : مطالبة الانروا بتنفيذ خطة طوارئ عاجلة ، تستجيب لظروف وحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات ، وعدة قضايا حياتية ، وخدمية أخرى ، فدعت لزيادة عدد المستفيدين من برنامج شؤون الاونروا ، ورفع قيمة المبلغ للمستفيدين من البرنامج ، وايضا التغطية الكاملة للعلاج ، والعمليات الجراحية، ولفتت الى ضرورة توفيرالأدويه على اختلافها في صيدليات عيادات الانروا ، واستحضار النقص ، وصرف الادوية بوجهتها السليمة ، ونبهت من تأخيرصرف الإعتمادات المالية لمستحقيها من مشروع الترميم، والتسريع بمعالجة كامل ملف المستحقين مع مراعاة الصرف بالدولار تحاشيا من مطبات ارتفاع الاسعار، وتوقفت حيال اوضاع النازحين من سوريا ، فطالبت الانروا بحل مشكلة التأخيربصرف الإعتمادات حتى حينه مصحوبا برفع قيمة المساعدات ، نظرا لإرتفاع سعرصرف الدولار، وبخصوص سيرالعملية التعليمية ، رأت بصدورقرارملزم من الاونروا للمدارس بتعويض طلاب البريفا والبكالوريا الثانية مافاتهم جراء العطل الطارئة بدل ترك ذلك لتقديرورغبات الإدارات التعليمية ، وطالبت الانروا الإلتزام بتطبيق برنامج التعليم على الكمبيوتر، بدل ركن اجهزة الحاسوب بالغرف الصفية. كما وتطرق المجتمعون لمستجدات ذات علاقة بشبكة المياه والآبار... الـخ.

من ناحيته أعرب الدكتورالخطيب عن تثمينه للجهود المبذولة لتجديد تفويض  الانروا ، وخاصة مساعي منظمة التحرير، ورئيس دائرة شؤون اللاجئيين الدكتور ابوهولي ، وأمل ان تكون حـظوظ الانروا افضل إبان التصويت في الامم المتحدة وان تحوز على التفويض الرسمي لولاية جديدة.  

ومن ناحية اخرى اكد الخطيب على "ان نقص بعض الادوية كان وقتي بسبب اقفال الطرق وعولج"، بوقت حافظنا على فتح العيادات امام المرضى وتبعا للظروف واوضاع المخيمات ايضاَ، والتأخيربصرف مستحقات الشؤون من جهة والنازحين من جهة اخرى ، والتوقف المؤقت للعملية التعليمية ، فرضته الأوضاع الطارئة ومنها بشكل خاص "أغلاق طرق ، واقفال مصارف"، ونوه لمتابعة مايستجـد بخصوص شبكة المياه والآبار.

كما واعرب مديرخدمات الاونروا الدكتورابراهيم الخطيب عن تفهمه لإلحاح ومواقف اللجان ، ووعـد بحمل رسالة اللجان للجهات المعنية المكلفة بما تم طرحه ، ولمرجعياته في بيروت ، واكـد على ان فحوى رسالة اللجان بحد ذاته مصدر قوة بيد الانروا لمراجعة الجهات المانحة ومطالبتها بتحمل مسؤولياتها ايضاَ.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للجان الشعبية منظمة التحريرالفلسطينية ـ صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946155520
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة