صيدا سيتي

شركة Direct Selling تقيم معرضاً لبيع منتجات Beesline يعود ريعه لدعم مطعم الخير أبو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مرج البحرين" في صيدا أسامة سعد على تويتر: إرْباكات تصيب مواقع المسؤولية العليا صيدا: تسجيل صوتي مسرب يشغل المدينة .. معاناة موظفو مستشفى صيدا الحكومي تتفاقم وصفة صندوق النقد الدولي: TVA وضريبة على البنزين وزيادة سـعر الكهرباء... وداعاً للـ«باغيت» والـ«كرواسون»! التعليم الأساسي الرسمي: مناهج تعود إلى مئة عام هندسة مالية بين وزارة المال والمركزي: 4500 مليار ليرة بـ1% .. مصرف لبنان يبيع سندات اليوروبوندز للخارج، بخسارة، للحصول على دولارات «طازجة» الجيش يعمل على اعادة فتح الطرقات داخل مدينة صيدا مجموعة أنا مستقل: طبخ وتوزيع وجبات ساخنة للمواطنين في منطقة تعمير عين الحلوة اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين

دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 18 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدأت جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية منذ ما يقارب العشرة أعوام بإدراج تعليم اللغة الانكليزية في برامج عملها ، وتضيف مسؤولة المركزالآنسة رشا ميعاري "العديد من امهات اطفال برامج التدعيم الدراسي بالجمعية طالبن الجمعية بإقامة دورات باللغة الانكليزية ، وبعضهن بإلحاح ، وذلك بسبب الحاجـة الماسة للمعرفة الكافية باللغة ، وليساعدن اطفالهن في حل فروضهم الدراسية بالمنزل، وآخريات يرغبن بالهجرة خارج لبنان ويسعين للتعلم والتمكن من اللغة لتدبير شؤنهم وقت الحاجة.

"يتوزع المتدربين استناداَ الى القدرات الى مستويين المستوى الاول : بحاجة الى الأساسيات من اللغة ، وباشراف المعلمة هنادي مصطفى. والثاني : لديه خلفية باللغة ، ولكنها ناقصة وغيركافية ، وبعضهم كان بدورات سابقة في الجمعية ، وهم باشراف المعلمة رشا ميعاري.

مـدة الدورة التي تنظمها الجمعية هذه الايام ثلاثة اشهر وفق حيث المعلمة هنادي مصطفى ، وثلاثة ايام بالأسبوع، ومدة الحصة التدريبية اليومية ساعتان تقريبا ، والمستهدفين اولياء امور، ومن الجنسين ، وتتراح اعمارهم بين الـ (26 ـ 60) عاماَ. وتزيد "بخصوص المستوى الأول وبعد مرورشهرتم الانتقال من الأحرف الأبجدية الى الكلمات ، وقد ابدت بعض امهات اطفال الصف الأول والصف الرابع ابتدائي ، ارتياحهن لتحسن قدراتهن ، وتعاطيهن في مساعدة اولادهن بحل فروضهم المدرسية.

من ناحيتها تقول المعلمة ميعاري "بالرغم من وجود فروقات بين متدرب ومتدرب لكن وبالإجمال فالأجواء ايجابية ومشجعة ، ويدل على ذلك اقبال المتدربين والمتدربات على طرح الإستفسارات والاسئلة بكثرة وجرأة تحسبا من ان يفوتهم شي ، وبهدف التمكن من المعلومة قبيل مغادرة الصف". .

تطلعات وشهادات:

 يُجمع المستهدفين بالدورة على تسجيل ارتياحهم لمستوى آداء وعطاء واهتمام القيمين على الدورة ، مضافاَ لذلك تحليهم بالصبروالتأني ، المتدربة : هدى ابو طاقة (شهادة ثانوية عامة) ، التحقت بدورة سابقة وحالت الأحداث الطارئة آنذاك بسوريا دون اكمالها ، تقول : " بقيت اطمح للدورة ، وعندما سنحت لي الفرصة أنتسبت من جديد ، ومفيد ان يكون لدى الانسان معرفة باللغة وشهاة ، وسوف اسعى لإتقانها ، مابعرف شوبصير مع الزمن ". ، المتدربه : نظلي الأسدي (اول متوسط) ، انقطاعها عن الدراسة لسنوات انساها الكثيرمن مقومات اللغة ، وتضيف "ابني بالصف الرابع ، المنهاج صعب هذه الايام ، وانا بحاجة لتحسين معرفتي باللغة ،  ولحاجتي في تعليم ابني ايضاَ ،  المتدربة : جهينة عدوان ، انتسبت العام الماضي لكورس لغة بصيدا ، وكان المستوى اعلى من مستواها ، وتمنيت على القيمين ان يعطوني بما يتناسب ومستواي ، لكن وللأسف ما أخذوا ولا عطوا"، وتزيد "انا بحاجة لأسـاعـد اطفالي بدروسهم".. .

ويختم ابو عمار(بكالوريا عامة) ، سبق وان التحق العام الماضي بكورس لغة بالجمعية ، بالقول "التمكن من اللغة بحاجة الى ممارسة دائمة ، وبحكم عملي في مؤسسات المجتمع الاهلي واحيانا بكون برفقة الأجانب فأنا بحاجة لمزيد من المعرفة باللغة الانكليزية "، ويلفت السيد ابوعمارالإنتباه بالقول "تحديد المستويات داخل الصف استناداَ لذات المستوى ضروري ، بسهل المحادثة ، ويختصرالوقت ...الـخ".

 

@ المصدر/ جمعية زيتونة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919908275
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة