صيدا سيتي

الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدأت جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية منذ ما يقارب العشرة أعوام بإدراج تعليم اللغة الانكليزية في برامج عملها ، وتضيف مسؤولة المركزالآنسة رشا ميعاري "العديد من امهات اطفال برامج التدعيم الدراسي بالجمعية طالبن الجمعية بإقامة دورات باللغة الانكليزية ، وبعضهن بإلحاح ، وذلك بسبب الحاجـة الماسة للمعرفة الكافية باللغة ، وليساعدن اطفالهن في حل فروضهم الدراسية بالمنزل، وآخريات يرغبن بالهجرة خارج لبنان ويسعين للتعلم والتمكن من اللغة لتدبير شؤنهم وقت الحاجة.

"يتوزع المتدربين استناداَ الى القدرات الى مستويين المستوى الاول : بحاجة الى الأساسيات من اللغة ، وباشراف المعلمة هنادي مصطفى. والثاني : لديه خلفية باللغة ، ولكنها ناقصة وغيركافية ، وبعضهم كان بدورات سابقة في الجمعية ، وهم باشراف المعلمة رشا ميعاري.

مـدة الدورة التي تنظمها الجمعية هذه الايام ثلاثة اشهر وفق حيث المعلمة هنادي مصطفى ، وثلاثة ايام بالأسبوع، ومدة الحصة التدريبية اليومية ساعتان تقريبا ، والمستهدفين اولياء امور، ومن الجنسين ، وتتراح اعمارهم بين الـ (26 ـ 60) عاماَ. وتزيد "بخصوص المستوى الأول وبعد مرورشهرتم الانتقال من الأحرف الأبجدية الى الكلمات ، وقد ابدت بعض امهات اطفال الصف الأول والصف الرابع ابتدائي ، ارتياحهن لتحسن قدراتهن ، وتعاطيهن في مساعدة اولادهن بحل فروضهم المدرسية.

من ناحيتها تقول المعلمة ميعاري "بالرغم من وجود فروقات بين متدرب ومتدرب لكن وبالإجمال فالأجواء ايجابية ومشجعة ، ويدل على ذلك اقبال المتدربين والمتدربات على طرح الإستفسارات والاسئلة بكثرة وجرأة تحسبا من ان يفوتهم شي ، وبهدف التمكن من المعلومة قبيل مغادرة الصف". .

تطلعات وشهادات:

 يُجمع المستهدفين بالدورة على تسجيل ارتياحهم لمستوى آداء وعطاء واهتمام القيمين على الدورة ، مضافاَ لذلك تحليهم بالصبروالتأني ، المتدربة : هدى ابو طاقة (شهادة ثانوية عامة) ، التحقت بدورة سابقة وحالت الأحداث الطارئة آنذاك بسوريا دون اكمالها ، تقول : " بقيت اطمح للدورة ، وعندما سنحت لي الفرصة أنتسبت من جديد ، ومفيد ان يكون لدى الانسان معرفة باللغة وشهاة ، وسوف اسعى لإتقانها ، مابعرف شوبصير مع الزمن ". ، المتدربه : نظلي الأسدي (اول متوسط) ، انقطاعها عن الدراسة لسنوات انساها الكثيرمن مقومات اللغة ، وتضيف "ابني بالصف الرابع ، المنهاج صعب هذه الايام ، وانا بحاجة لتحسين معرفتي باللغة ،  ولحاجتي في تعليم ابني ايضاَ ،  المتدربة : جهينة عدوان ، انتسبت العام الماضي لكورس لغة بصيدا ، وكان المستوى اعلى من مستواها ، وتمنيت على القيمين ان يعطوني بما يتناسب ومستواي ، لكن وللأسف ما أخذوا ولا عطوا"، وتزيد "انا بحاجة لأسـاعـد اطفالي بدروسهم".. .

ويختم ابو عمار(بكالوريا عامة) ، سبق وان التحق العام الماضي بكورس لغة بالجمعية ، بالقول "التمكن من اللغة بحاجة الى ممارسة دائمة ، وبحكم عملي في مؤسسات المجتمع الاهلي واحيانا بكون برفقة الأجانب فأنا بحاجة لمزيد من المعرفة باللغة الانكليزية "، ويلفت السيد ابوعمارالإنتباه بالقول "تحديد المستويات داخل الصف استناداَ لذات المستوى ضروري ، بسهل المحادثة ، ويختصرالوقت ...الـخ".

 

@ المصدر/ جمعية زيتونة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934137195
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة