صيدا سيتي

ممران في صيدا: بدك تهاجر أو بدك نبني الوطن؟ صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا

مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتم مركز التنمية الإنسانية ألوان مشروع شباب من أجل الغد بعد ثمانية أشهر من العمل الدؤوب، بعرضاً فنياً ورياضياً على مسرحه في مخيم عين الحلوة باستعراض إنجازات اليافعين واليافعات في المركز، ، والذي كان بالتعاون مع منظمة ميرسي كور وبدعم من السفارة الكندية في لبنان ، بحضور المدير التنفيذي لمركز التنمية الاستاذ سامر مناع ومديرة البرامج في مؤسسة ميرسي كور سحر يوسف وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والاونروا ومؤسسات المجتمع المحلي واللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في المخيم وصيدا .  وحشدٍ من الاهالي والمستفيدين ، وذلك بعد ظهر يوم الجمعة في ١٥-١١-٢٠١٩.
بداية رحبت عريفة الحفل فرح خطاب بالحضور
 ، ليُفتتح بالنشيدين اللبناني والفلسطيني ثم بكلمة للمركز ألقاها المدرب أسامة زيدان ، شارحاً أهداف المركز التي بُني على أساسها في خدمة المجتمع وما يُواجهه الشباب الفلسطيني من واقع مرير في مخيم عين الحلوة ،بظل التحديات التي يتعرَّضون إليها وخصوصا فئة الشباب ، التي تتطلب من جميع العاملين في المخيم الوقوف أمام مسؤوليتهم للنُّهوض به نحو غدٍ أفضل ، ثم تحدث عن أهمية البرامج المتنوعة التي يقدمها المركز وما كان ضمن مشروع شباب من أجل الغد كالدبكة والموسيقى وكرة القدم والجمباز والمهارات الحياتية وريادة الأعمال والدعم النفسي الإجتماعي وورشات التوعية ، الذي استفاد منه أكثر من ١٠٠٠ يافع ويافعة حيث كان لهم مركز ألوان المساحة الآمنة والمميزة للترفيه والتعليم والتدريب والمنبر المفتوح للتعبير وصقل المواهب المخبَّئة، وركّز على الآثار الإيجابية التي تُركت عليهم من قِصص النجاح التي تحقَّقتْ ، حيث  يساهم هذا الإنجاز بتخفيف العديد من المخاطر المحدقة كالآفات الإجتماعية والعنف، وتوجه بالشُكر الجزيل والتقدير إلى ًمؤسسة ميرسي كور على مساهمتهم ومواكبتهم لإنجاحه.
كلمة الشباب بالمركز ألقتها اليافعة أسيل كردية تحدثت عن التحديات التي يمر بها الشباب في المخيم، وعن أهمية مشروع شباب من أجل الغد الذي أعطانا الفرصة كي نُنمِّي ونُطوِّر مهاراتنا وقدراتنا ونُعبِّر عن آرائنا لإيصال صوتنا بمساحة آمنة مليئة بالسلام وروح المحبة، حيثُ أُضيئت لنا الطريق في مشوارنا مع الحياة بكل رحابة صَدر وثقة وأملٌ وسعادة.
واستكمل العرض بفقرات مُتنوعة أدَّاها اليافعين واليافعات على المسرح أمام الجمهور ، بدأت بعزف وغناء مقطوعة "بيلا تشاو" الإيطالية وأغاني وطنية فلسطينية ثم بِوَصلَتين من الدَّبكة بـ ِ(أعلنها الفلسطيني عالعين طلِّت) ، كما وأدت فرقة الجُمباز على المسرح عرضاً رياضياً مميزاً بعنوان غريندايزر يعود من جديد وتمارين الصباح ، بعرض فيلمين  قصيرين أحدهما عن مقتطفات لكافة البرامج  والأنشطة الداخلية والخارجية خلال ثمانية أشهر والآخر كان لكرة القدم باستعراض أجواء فنية وحركات مميزة بالملعب حيث سادت أجواء من  الحماسة والتفاعل الكبير لدى الحضور خلال العرض.

 

@ المصدر/ محمد حسون 


دلالات : محمد حسون
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934152056
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة