صيدا سيتي

أسامة سعد في مقابلة اذاعية: اي حكومة لا تحقق اهداف الانتفاضة ستجدد الأزمة وتمدد للسرقات وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي أزمة الأدوية والمُستلزمات الطبية مُستمرة جبق يُبشّر بخفض قيمة الدواء بنسبة 30%: أين إلغاء الاحتكار؟ الدولة «تدلّل» جزار الخيام! إنجاز منتظر منذ عام 2005.. لا قيمة لموازنة اصلاحية في زمن الانهيار فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني

مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 16 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتم مركز التنمية الإنسانية ألوان مشروع شباب من أجل الغد بعد ثمانية أشهر من العمل الدؤوب، بعرضاً فنياً ورياضياً على مسرحه في مخيم عين الحلوة باستعراض إنجازات اليافعين واليافعات في المركز، ، والذي كان بالتعاون مع منظمة ميرسي كور وبدعم من السفارة الكندية في لبنان ، بحضور المدير التنفيذي لمركز التنمية الاستاذ سامر مناع ومديرة البرامج في مؤسسة ميرسي كور سحر يوسف وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والاونروا ومؤسسات المجتمع المحلي واللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في المخيم وصيدا .  وحشدٍ من الاهالي والمستفيدين ، وذلك بعد ظهر يوم الجمعة في ١٥-١١-٢٠١٩.
بداية رحبت عريفة الحفل فرح خطاب بالحضور
 ، ليُفتتح بالنشيدين اللبناني والفلسطيني ثم بكلمة للمركز ألقاها المدرب أسامة زيدان ، شارحاً أهداف المركز التي بُني على أساسها في خدمة المجتمع وما يُواجهه الشباب الفلسطيني من واقع مرير في مخيم عين الحلوة ،بظل التحديات التي يتعرَّضون إليها وخصوصا فئة الشباب ، التي تتطلب من جميع العاملين في المخيم الوقوف أمام مسؤوليتهم للنُّهوض به نحو غدٍ أفضل ، ثم تحدث عن أهمية البرامج المتنوعة التي يقدمها المركز وما كان ضمن مشروع شباب من أجل الغد كالدبكة والموسيقى وكرة القدم والجمباز والمهارات الحياتية وريادة الأعمال والدعم النفسي الإجتماعي وورشات التوعية ، الذي استفاد منه أكثر من ١٠٠٠ يافع ويافعة حيث كان لهم مركز ألوان المساحة الآمنة والمميزة للترفيه والتعليم والتدريب والمنبر المفتوح للتعبير وصقل المواهب المخبَّئة، وركّز على الآثار الإيجابية التي تُركت عليهم من قِصص النجاح التي تحقَّقتْ ، حيث  يساهم هذا الإنجاز بتخفيف العديد من المخاطر المحدقة كالآفات الإجتماعية والعنف، وتوجه بالشُكر الجزيل والتقدير إلى ًمؤسسة ميرسي كور على مساهمتهم ومواكبتهم لإنجاحه.
كلمة الشباب بالمركز ألقتها اليافعة أسيل كردية تحدثت عن التحديات التي يمر بها الشباب في المخيم، وعن أهمية مشروع شباب من أجل الغد الذي أعطانا الفرصة كي نُنمِّي ونُطوِّر مهاراتنا وقدراتنا ونُعبِّر عن آرائنا لإيصال صوتنا بمساحة آمنة مليئة بالسلام وروح المحبة، حيثُ أُضيئت لنا الطريق في مشوارنا مع الحياة بكل رحابة صَدر وثقة وأملٌ وسعادة.
واستكمل العرض بفقرات مُتنوعة أدَّاها اليافعين واليافعات على المسرح أمام الجمهور ، بدأت بعزف وغناء مقطوعة "بيلا تشاو" الإيطالية وأغاني وطنية فلسطينية ثم بِوَصلَتين من الدَّبكة بـ ِ(أعلنها الفلسطيني عالعين طلِّت) ، كما وأدت فرقة الجُمباز على المسرح عرضاً رياضياً مميزاً بعنوان غريندايزر يعود من جديد وتمارين الصباح ، بعرض فيلمين  قصيرين أحدهما عن مقتطفات لكافة البرامج  والأنشطة الداخلية والخارجية خلال ثمانية أشهر والآخر كان لكرة القدم باستعراض أجواء فنية وحركات مميزة بالملعب حيث سادت أجواء من  الحماسة والتفاعل الكبير لدى الحضور خلال العرض.

 

@ المصدر/ محمد حسون 


دلالات : محمد حسون
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919145394
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة