صيدا سيتي

نتائج مميزة لنادي الكيوكوشنكاي كاراتيه في مسجد ومجمع علي بن أبي طالب مسيرة مطلبية في صيدا بمشاركة حراكي النبطية وكفررمان البزري: لمراقبة المعابر البرية التي تصل ايران بالدول الأخرى تدابير في ثانوية القلعة للوقاية من مخاطر انتشار الفيروسات المنتشرة نداء شبابي إسلامي - مسيحي: "معاً من أجل لبنان المواطنة والعدالة الإجتماعية" دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد توقيف تاجر مخدرات بارز في محيط عين الحلوة والقوة المشتركة ُتسلّم آخر من المخيم لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء

صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 16 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اجتازت مدينة صيدا قطوع زيارة بوسطة الثورة للمدينة في اطار جولتها على المناطق اللبنانية ، بعدما كانت واجهتها اعتراضات من جهات حزبية وبعض مكونات الحراك الصيداوي قابله اصرار من المكونات الأخرى على دخولها الى المدينة ورفضها لمحاولات اثارة الشبهة حول خلفيات هذا النشاط ومنظميه.

فقد وصلت بوسطة الثورة والقافلة المرافقة لها بعيد السابعة مساء الى ساحة تقاطع ايليا،بمواكبة من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ومئات المواطنين الذين كانوا في استقبالها عند جسر الأولي بعدما اثمرت المفاوضات بين الجيش اللبناني وبين معارضي ومؤيدي النشاط اتفاقا على دخول البوسطة الى المدينة ، وبعد توضيح امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد الذي كان متهماً من بعض الحراك بالوقوف وراء قرار منع دخولها الى صيدا ، بأن البوسطة مرحب بها في المدينة.

لكن الوضع بقي على حاله من التوتر مع انتقال الاعتراضات على دخول البوسطة الى ساحة ايليا وبروز شارعين متقالبين احدهما مع البوسطة والآخر ضدها ، ما اضطر القوى الأمنية لإختصار فترة تواجد البوسطة في الساحة المذكورة بوقت لا يتجاوز العشرين دقيقة . حيث غادرت باتجاه وسط المدينة ومنها قفلت عائدة الى بيروت منهية بذلك جولتها ودون ان تشمل النبطية وصور كما كان مقررا وفق برنامجها المعلن سابقا.

بيان بوسطة الثورة

وأصدرت "بوسطة الثورة" بياناً أعلنت فيه اختتام الجولة في صيدا عاصمة الجنوب لإعتبارات امنية. وجاء في البيان"ان الاحداث التي رافقت بوسطة الثورة أكدت قوة ثورة الشعب ووحدته وتضامنه، وأثبتت بوسطة الثورة أنها صنعت جسرا من المحبة والسلام من الشمال للجنوب، حيث كان من المفترض ان تصل الى ساحة ايليا في صيدا قبل الساعة الثالثة، ولكن الجيش اللبناني اوقفنا عند مدخل صيدا لورود معلومات تفيد عن امكانية القيام بأعمال تخريبية من اعداء ثورة الشعب. وبعد مفاوضات حثيثة استمرت ساعتين، دخلت بوسطة الثورة إلى ساحة ايليا الثورة حيث استقبلت استقبالا حافلا اشبه بعرس وطني كبير بمرافقة الجيش اللبناني لتأمين الحماية للبوسطة وقافلة السيارات الضخمة المرافقة لها.ونظرا للمعلومات التي وضعتنا بها قيادة الجيش حول إمكانية الاعتداء على البوسطة من بعض الموتورين في الطريق نحو النبطية وصور ، فقد قررنا اختتام الجولة في صيدا عاصمة الجنوب على ان ينضم إلينا ثوار النبطية وكفررمان في ساحة إيليا."

ورغم اجتياز المدينة قطوع زيارة بوسطة الثورة الا ان السؤال الذي يطرح نفسه الآن هل يجتاز حراك صيدا تداعيات وتاثيرات التباين الحاد حول استقبال البوسطة على تماسك واستمرارية الحراك نفسه !

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب  


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924827304
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة