صيدا سيتي

ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎ هل يحذو بعض الذين أدرجوا على "اللائحة الاميركية السوداء".. حذو أبو مرعي لاثبات برائتهم؟ مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادرت بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء Smart Program للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا

بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 16 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟

على اثر انقسام الحراك الصيداوي ازاء استقبال بوسطة الثورة في المدينة بين مؤيد ومعارض ، وما رافق واعقب ذلك من شائعات اثارت حالة من التوتر في الشارع ، تتكثف المفاوضات بين الجيش اللبناني وبين المؤيدين والمعارضين لدخول البوسطة الى المدينة من اجل التوصل الى حل وسط يحول دون أية اشكالات قد تنجم عن هذا التباين بين مكونات الحراك حيالها.

وفيما تقف البوسطة على جانب الطريق الفاصلة بين الرميلة والأولي بانتظار ما ستؤول اليه المفاوضات ، برز الى الواجهة رايان الأول بأن تصل البوسطة الى محاذاة مدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي وتعود من هناك ادراجها ، او تكمل جنوباً ، قابله راي معارض وهو انه ما ينطبق على رفض وصول البوسطة الى ساحة ايليا ، ينطبق على رفض وصولها الى مدخل صيدا.

وقد تجمع ناشطون من الحراك من مؤيدين ومعارضين على جانبي الطريق في منطقة الأولي وعبر كل منهم عن موقفه ، وسط انتشار كثيف لوحدات من الجيش اللبناني في المكان وعلى طول الطريق المؤدية بين الأولي ومدخل جسر الرميلة.

واشار بعض ناشطي الحراك الى ان جهات حزبية في مدينة صيدا هي التي اعترضت على دخول البوسطة وان هذه الجهات خلقت جوا بأن هناك شبهات تدور حول منظمي نشاط البوسطة وخلفيات سياسية وخارجية لهم الأمر الذي نفاه منظمو النشاط انفسهم والمشاركون فيه وهم من مختلف المناطق اللبنانية يوحدهم العلم اللبناني.

وتوجه عشرات الناشطين من حراك صيدا من ساحة ايليا باتجاه الأولي لملاقاة البوسطة والمشاركين في موكبها ومرافقتهم الى داخل المدينة في حال ُسمح للبوسطة متابعة سيرها جنوبا!.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919775343
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة