صيدا سيتي

أسامة سعد يحذر من تداعيات اعتذار مصطفى أديب، ويدعو إلى حل وطني وحكومة انتقالية للإنقاذ بصلاحيات استثنائية الحريري التقت وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام الجماعة الإسلامية: الطبقة السياسية التي شرعت بممارساتها ابواب الصراعات الخارجية مسؤولة عن فشل تشكيل الحكومة الجماعة الاسلامية في صيدا تستقبل تجمع المؤسسات الأهلية ووفداً طلابياً فلسطينياً البزري يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا صيدا: تقاطع ايليا سالك أمام الثورة.. والسيارات! بيان صادر عن ادارة مستشفى صيدا الحكومي بلدية صيدا: 690 إصابة بكورونا يتم متابعتها حاليا في صيدا وضواحيها والمخيمات وحالات الشفاء التراكمية 225 حالة بهية الحريري التقت السفير الفلسطيني أشرف دبور وفتحي ابو العردات مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله نقيبة الممرضات والممرضين: عدد الإصابات بالطاقم كبير وهذا أمر مخيف حريق في منازل وخيم يقطنها سوريون في العاقبية تنتحل صفات أجنبية وشكوك في قدراتها الأكاديمية: الجامعات - الدكاكين: العرض متواصل! فادي يرق: لا تسوية ولا خفض للغرامات محاضرة عن الكورونا للكشاف العربي أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تزور المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري

بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على اثر انقسام الحراك الصيداوي ازاء استقبال بوسطة الثورة في المدينة بين مؤيد ومعارض ، وما رافق واعقب ذلك من شائعات اثارت حالة من التوتر في الشارع ، تتكثف المفاوضات بين الجيش اللبناني وبين المؤيدين والمعارضين لدخول البوسطة الى المدينة من اجل التوصل الى حل وسط يحول دون أية اشكالات قد تنجم عن هذا التباين بين مكونات الحراك حيالها.

وفيما تقف البوسطة على جانب الطريق الفاصلة بين الرميلة والأولي بانتظار ما ستؤول اليه المفاوضات ، برز الى الواجهة رايان الأول بأن تصل البوسطة الى محاذاة مدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي وتعود من هناك ادراجها ، او تكمل جنوباً ، قابله راي معارض وهو انه ما ينطبق على رفض وصول البوسطة الى ساحة ايليا ، ينطبق على رفض وصولها الى مدخل صيدا.

وقد تجمع ناشطون من الحراك من مؤيدين ومعارضين على جانبي الطريق في منطقة الأولي وعبر كل منهم عن موقفه ، وسط انتشار كثيف لوحدات من الجيش اللبناني في المكان وعلى طول الطريق المؤدية بين الأولي ومدخل جسر الرميلة.

واشار بعض ناشطي الحراك الى ان جهات حزبية في مدينة صيدا هي التي اعترضت على دخول البوسطة وان هذه الجهات خلقت جوا بأن هناك شبهات تدور حول منظمي نشاط البوسطة وخلفيات سياسية وخارجية لهم الأمر الذي نفاه منظمو النشاط انفسهم والمشاركون فيه وهم من مختلف المناطق اللبنانية يوحدهم العلم اللبناني.

وتوجه عشرات الناشطين من حراك صيدا من ساحة ايليا باتجاه الأولي لملاقاة البوسطة والمشاركين في موكبها ومرافقتهم الى داخل المدينة في حال ُسمح للبوسطة متابعة سيرها جنوبا!.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940440588
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة