صيدا سيتي

علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا! كورونا في لبنان: إرتفاع في أسعار الكمّامات والفحص متوفر بـ280 ألف ليرة "عين الحلوة": مواجهة "صفقة القرن" بـ"الطابع" التاريخي الفلسطيني لا إصابات في صيدا وسعر الكمّامات ارتفع

بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 16 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟

على اثر انقسام الحراك الصيداوي ازاء استقبال بوسطة الثورة في المدينة بين مؤيد ومعارض ، وما رافق واعقب ذلك من شائعات اثارت حالة من التوتر في الشارع ، تتكثف المفاوضات بين الجيش اللبناني وبين المؤيدين والمعارضين لدخول البوسطة الى المدينة من اجل التوصل الى حل وسط يحول دون أية اشكالات قد تنجم عن هذا التباين بين مكونات الحراك حيالها.

وفيما تقف البوسطة على جانب الطريق الفاصلة بين الرميلة والأولي بانتظار ما ستؤول اليه المفاوضات ، برز الى الواجهة رايان الأول بأن تصل البوسطة الى محاذاة مدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي وتعود من هناك ادراجها ، او تكمل جنوباً ، قابله راي معارض وهو انه ما ينطبق على رفض وصول البوسطة الى ساحة ايليا ، ينطبق على رفض وصولها الى مدخل صيدا.

وقد تجمع ناشطون من الحراك من مؤيدين ومعارضين على جانبي الطريق في منطقة الأولي وعبر كل منهم عن موقفه ، وسط انتشار كثيف لوحدات من الجيش اللبناني في المكان وعلى طول الطريق المؤدية بين الأولي ومدخل جسر الرميلة.

واشار بعض ناشطي الحراك الى ان جهات حزبية في مدينة صيدا هي التي اعترضت على دخول البوسطة وان هذه الجهات خلقت جوا بأن هناك شبهات تدور حول منظمي نشاط البوسطة وخلفيات سياسية وخارجية لهم الأمر الذي نفاه منظمو النشاط انفسهم والمشاركون فيه وهم من مختلف المناطق اللبنانية يوحدهم العلم اللبناني.

وتوجه عشرات الناشطين من حراك صيدا من ساحة ايليا باتجاه الأولي لملاقاة البوسطة والمشاركين في موكبها ومرافقتهم الى داخل المدينة في حال ُسمح للبوسطة متابعة سيرها جنوبا!.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924766180
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة