صيدا سيتي

جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

انقسام المحتجين في صيدا بين مؤيد لاستقبال "بوسطة الثورة" ومعارض لها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 16 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكّد الحراك في صيدا، أنّ "صيدا كانت وستبقى مدينة العيش المشترك، مع التأكيد على موقفنا الرافض لأيّ تدخّل خارجي، ونعلن نحن في "صيدا تنتفض"، عدم مشاركتنا في البوسطة الّتي تجول في المناطق اللبنانية، وقد رفعنا العديد من علامات الاستفهام حول هذه الجولة، بدءًا من المنظّمين إلى العنوان والمشاركين".

ولفت في بيان، إلى أنّ "انتفاضتنا المحقّة أعلنت منذ البداية رفضها لهذه السلطة السياسيّة وسياساتها الجائرة وجميع تبعيّاتها الخارجية. وصيدا بخاصة، عاصمة الجنوب والمقاومة، ترفض أي إملاءات خارجيّة، كما ترفض استغلال هذه الانتفاضة من أي جهة أو حزب سياسي له أجنداته الخاصّة".

وأوضح أنّ "صيدا تنتفض" لا ترحّب بالبوسطة، لكنّها لن تمنعها من المرور على الطريق البحري في الجنوب".

إلى ذلك، انقسم المحتجون في صيدا بين مؤيّد لاستقبال البوسطة ورافض لها، فَمِنهم من يعارض استقبالها، ويلفت إلى أنّ "الفكرة مموّلة من السفارة الأميركية، ويرفضون أي تدخّل من قِبل السفارات أو أيّ تمويل مشبوه للحراك". في حين أنّ المؤيدين يعتبرون أنّ "فكرة "بوسطة الثورة" هي رسالة سلام ضدّ الحرب الأهلية لتوحيد الشعب اللبناني، ويجب المشاركة في استقبالها".

من جهة، ذكرت معلومات صحافية، أنّ "بعد توقيفها قبل حاجز الأولي- صيدا، يعرض المتظاهرون في "بوسطة الثورة" على الجيش اللبناني خياريَن:

1- التوجّه إلى الملعب البلدي بالسيارات، ومن ثمّ التوجّه إلى ساحة إيليا سيرًا على الإقدام.

2- التوجّه بالسيارات مباشرةً إلى ساحة ايليا من دون النزول إلى الساحة، والاكتفاء بالزمامير".


@ المصدر/ موقع النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919321983
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة