صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

انقسام المحتجين في صيدا بين مؤيد لاستقبال "بوسطة الثورة" ومعارض لها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكّد الحراك في صيدا، أنّ "صيدا كانت وستبقى مدينة العيش المشترك، مع التأكيد على موقفنا الرافض لأيّ تدخّل خارجي، ونعلن نحن في "صيدا تنتفض"، عدم مشاركتنا في البوسطة الّتي تجول في المناطق اللبنانية، وقد رفعنا العديد من علامات الاستفهام حول هذه الجولة، بدءًا من المنظّمين إلى العنوان والمشاركين".

ولفت في بيان، إلى أنّ "انتفاضتنا المحقّة أعلنت منذ البداية رفضها لهذه السلطة السياسيّة وسياساتها الجائرة وجميع تبعيّاتها الخارجية. وصيدا بخاصة، عاصمة الجنوب والمقاومة، ترفض أي إملاءات خارجيّة، كما ترفض استغلال هذه الانتفاضة من أي جهة أو حزب سياسي له أجنداته الخاصّة".

وأوضح أنّ "صيدا تنتفض" لا ترحّب بالبوسطة، لكنّها لن تمنعها من المرور على الطريق البحري في الجنوب".

إلى ذلك، انقسم المحتجون في صيدا بين مؤيّد لاستقبال البوسطة ورافض لها، فَمِنهم من يعارض استقبالها، ويلفت إلى أنّ "الفكرة مموّلة من السفارة الأميركية، ويرفضون أي تدخّل من قِبل السفارات أو أيّ تمويل مشبوه للحراك". في حين أنّ المؤيدين يعتبرون أنّ "فكرة "بوسطة الثورة" هي رسالة سلام ضدّ الحرب الأهلية لتوحيد الشعب اللبناني، ويجب المشاركة في استقبالها".

من جهة، ذكرت معلومات صحافية، أنّ "بعد توقيفها قبل حاجز الأولي- صيدا، يعرض المتظاهرون في "بوسطة الثورة" على الجيش اللبناني خياريَن:

1- التوجّه إلى الملعب البلدي بالسيارات، ومن ثمّ التوجّه إلى ساحة إيليا سيرًا على الإقدام.

2- التوجّه بالسيارات مباشرةً إلى ساحة ايليا من دون النزول إلى الساحة، والاكتفاء بالزمامير".


@ المصدر/ موقع النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934626775
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة