صيدا سيتي

أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء

شهادات ومستشفيات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 16 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار "جيب شهادتك ونزال وصّل صوتك"، احتشد العشرات من حملة الشهادات في "ايليا"، وقد رفعوا لافتات تعبّر عن هواجسهم من عدم تأمين فرص العمل، وقالت الطالبة الجامعية جنى البابا لـ "نداء الوطن": "نزلنا من اجل رفع صوتنا والقول ان العلم لا يكفي بل نحتاج الى العمل من اجل البقاء في لبنان وعدم الهجرة"، بينما قال الطالب الجامعي صلاح الجردلي: "نشارك في الحراك من أجل تأكيد ان الشباب هم جيل المستقبل ولا بد من توفير فرص العمل لهم لخدمة وطنهم".

فيما التزمت المستشفيات في صيدا الإضراب الذي دعت اليه نقابة اصحاب المستشفيات الخاصة ونقابة الأطباء تحت شعار "صرنا عآخر نفس"، لدق ناقوس الخطر بان المستلزمات الطبية باتت على وشك الانقطاع بسبب الأزمة المالية حيث امتنعت المستشفيات عن استقبال المرضى والحالات الباردة باستثناء الحالات الطارئة وغسل الكلى والعلاج الكيميائي".

ونفّذ الجسم الطبي بلباسه الابيض وقفات اعتراضية في مسشتفيات "حمود الجامعي، لبيب الطبي، الراعي، قصب، والنقيب، وقال المدير الطبي في مستشفى حمود الجامعي الدكتور احمد الزعتري: "نعبّر عن عدم الرضى عن الاداء الذي يحصل في القطاع الصحي، وملتزمون بقرار نقابة المستشفيات ونقابة الأطباء بالتوقف التحذيري عن استقبال المرضى والحالات الباردة حتى نقول للناس ان المستشفيات لم تعد تتحمل. الديون بذمة الدولة مليار و400 مليون دولار، بمعنى ان المستشفيات هي التي تعالج المرضى على حسابها وليس على حساب الدولة، واكثر من ذلك، فان المرضى يتذمرون لانهم لا يستطيعون دخول المستشفيات، ويجب ان يعرفوا السبب بأن الدولة لا تدفع".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919456488
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة