صيدا سيتي

Palestinians in Lebanon protest against annexation دائرة الغضب الشعبي في صيدا تتوسّع: من الحِراك الجماعي الى الإحتجاج الفردي الجماعة الإسلامية تلتقي رابطة علماء فلسطين دعوة من شباب القوى الوطنية إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بهية الحريري تابعت مع السعودي ورؤساء مصالح سبل التخفيف من وطأة الأزمة على المواطنين المربية الفاضلة زكية الحاج نصوح القطب في ذمة الله "عين الحلوة" ينتفض رفضاً لضم أجزاء من الضفة أسامة سعد: السلطة تتحمل المسؤولية كاملة عن الأوضاع المأساوية الحالية وعن احتمالات الفوضى والفلتان ضو استقبل وفد المنطقة التربوية في الجنوب اعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بالاهتمام بهم ذكرى ثالث الحاجة صديقة بشير فطايرجي الكشاف العربي يقيم دورة اسعافات أولية‎ إضراب في المخيمات الفلسطينية احتجاجا على قرار اسرائيل ضم اجزاء من الضفة والاغوار ​موظفو اوجيرو في سنترال صيدا التزموا قرار نقابتهم الاضراب التحذيري وفد من قيادة المنظمة اللبنانية للعدالة يزور جمعية الإتحاد الإسلامية‎ مجموعة شباب صيدا وجمعية جامع البحر كرّما مسني دار السلام بمناسبة يوم الجد والجدة اللحوم للميسورين والدجاج للمستورين والفول والفلافل والمناقيش للفقراء تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب مساعد شيف لباتيسري في صيدا: 76309808

مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا بأن مستشفيات المدينة التزمت بتعميم ​نقابة المستشفيات​ والداعي إلى تنفيذ يوم تحذيري نهار الجمعة حيث نظمت وقفات احتجاجية امام مداخلها".
ونظمت ادارة ​مستشفى حمود​ الجامعي وقفة تحذيرية امام مدخلها في صيدا، شارك فيها الاطباء والممرضون الذين ارتدوا الزي الطبي الابيض، اضافة الى الطاقم الاداري والعاملين، حيث أكد الدكتور احمد الزعتري ان "الهدف من الوقفة ابلاغ المواطنين والمرضى، اننا لم نعد قادرين على التحمل وتأمين احتياجات المستشفى الضرورية بسبب تراكم الديون على ​الدولة​ دون سدادها، وقد بلغت نحو مليار واربعة مليون، داعيا الى ايجاد حاول سريعة قبل الاتجاه الى خطوات تصعيدية اخرى".

@ المصدر/ موقع النشرة 
***   ***   ***

التزمت المستشفيات في صيدا الإضراب الذي دعت اليه نقابة اصحاب المستشفيات الخاصة ونقابة الأطباء، لدق ناقوس الخطر بان المستلزمات الطبية باتت على وشك الانقطاع بسبب الأزمة المالية حيث امتنعت المستشفيات عن استقبال المرضى والحالات الباردة باستثناء الحالات الطارئة وغسل الكلى والعلاج الكيميائي.
ففي مستشفى حمود الجامعي في صيدا، نفذ الجسم الطبي بلباسه الابيض وقفة اعتراض في حديقة المستشفى، وقال المدير الطبي في المستشفى الدكتور احمد الزعتري: "اليوم ننفذ هذه الوقفة لنعبر عن عدم الرضى عن الاداء الذي يحصل في القطاع الصحي، ونحن ملتزمون بقرار نقابة المستشفيات ونقابة الأطباء بالتوقف التحذيري عن استقبال المرضى والحالات الباردة حتى نقول للناس ان المستشفيات لم تعد تتحمل. الديون بذمة الدولة مليار و400 الف دولار، بمعنى ان المستشفيات هي التي تعالج المرضى على حسابها وليس على حساب الدولة، واكثر من ذلك، فان المرضى يتذمرون لانهم لا يستطيعون دخول المستشفيات، ويجب ان يعرفوا السبب بأن الدولة لا تدفع".
وتابع: "نحن كمستشفيات نتحمل هذا الوضع منذ 15 سنة، وهذا غير مقبول. مستحقات المستشفيات والأطباء تفوق المليار و400 الف دولار منذ العام 2011، فكيف للمستشفى ان تقدم خدمات بمواصفات طبية عالية وهي لا تتقاضى مستحقاتها وتقبض المال من المصارف بفوائد عالية ويتوقعون منا ان نكمل".
واضاف: "ما زاد الموضوع سوءا هو انه لا توجد سيولة، لا في المستشفيات ولا في البلد والمصارف، لذلك فان الموردين للوازم الطبية لم يعد بإمكانهم ان يجلبوا الكمية والنوعية نفسها، وهذا الامر سيزيد الوضع سوءا وإدارة المستشفيات لن تستطيع ان تعالج المرضى، وستصل الى وقت لا يوجد فيه فلاتر لغسل الكلى و"راصورات" لمرضى القلب وهذا امر غير مقبول".
وختم: "يجب ان تكون هناك وقفة من الدولة، ونعرف ان وضعها سيء، ويجب ان يكون القطاع الصحي من الاولويات. نتمنى ان لا نصل الى وقت لا نستطيع فيه معالجة اي مريض او ان نعطيه العلاج اللازم، وإن شاء الله تعطينا هذه الوقفة في كل لبنان اليوم دفعا لنأخذ بعض مستحقاتنا، وندفع للموردين لنستطيع استكمال علاج المرضى".
كذلك نفذ الجسم الطبي في مستشفى الراعي، ومستشفى قصب ومركز لبيب الطبي ومستشفى النقيب وقفة رمزية مماثلة.

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933961945
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة