صيدا سيتي

نتائج مميزة لنادي الكيوكوشنكاي كاراتيه في مسجد ومجمع علي بن أبي طالب مسيرة مطلبية في صيدا بمشاركة حراكي النبطية وكفررمان البزري: لمراقبة المعابر البرية التي تصل ايران بالدول الأخرى تدابير في ثانوية القلعة للوقاية من مخاطر انتشار الفيروسات المنتشرة نداء شبابي إسلامي - مسيحي: "معاً من أجل لبنان المواطنة والعدالة الإجتماعية" دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد توقيف تاجر مخدرات بارز في محيط عين الحلوة والقوة المشتركة ُتسلّم آخر من المخيم لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء

مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مرة ثانية أرجئت جلسة محاكمة الموقوفين بتهمة تخريب وحرق استراحة صور وعددهم 18 موقوفاً في الدعوى المقدمة من الشركة المشغلة للإستراحة وفي دعوى شخصية من عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة بري ضد احد الموقوفين بجرم القدح والذم .

ورغم ان ارجاء الجلسة بدا طبيعياً لعدم تمكن قاضي التحقيق كما عدد من محامي الدفاع من الوصول الى قصر عدل صيدا بسبب قطع الطرقات في بعض المناطق ، وبالتالي لم يتم احضار الموقوفين انفسهم الى نظارة قصر العدل ، الا أن تطورين بارزين سجلا بحسب احد محاميهم: إصدار مذكرات توقيف بالجناية المنصوص عليها بحق 51 مدعى عليهم في هذه القضية ، والثاني ا سحب نقيب المحامين اندره الشدياق التكليف من المحامين الذين سبق وانتدبتهم النقابة للدفاع عن الموقوفين .

منذ ساعات الصباح تجمع عدد من اهالي الموقوفين امام مدخل قصر العدل قبل ان ينضم اليهم العشرات من ناشطي حراك صيدا الذين انطلقوا في تظاهرة من ساحة الاعتصام عند تقاطع ايليا وجابت شوارع المدينة وانتهت الى قصر العدل وسط انتشار كثيف للجيش وقوى الأمن الداخلي في المكان .

ولاحقاً تبلغ اهالي الموقوفين ارجاء الجلسة الى الثلاثاء المقبل لعدم تمكن قاضي التحقيق مارسيل حداد وبعض المحامين من الحضور بسبب قطع الطرقات في بعض المناطق وان هذا الأمر تقرر في وقت مبكر من الصباح ولذلك لم يتم ايضا احضار الموقوفين الى نظارة قصر العدل .

وقال احد المحامين المتطوعين للدفاع عن الموقوفين المحامي ماجد طعمة ، اشار الى أن " توقيفهم تخطى الفترة القانونية وهي 48 ساعة من دون التجديد لهم بقرار خطي من النيابة العامة وفق الأصول ،وعندما جئنا نطلب تركهم ، تبلغنا انه تم قطع مذكرة توقيف بحقهم وان الكل مدعى عليه اي الـ51 شخصاً وليس فقط الموقوفين الـ18 ، واذا المسوغ القانوني لتوقيفهم صار قائما فلا يعني ان الجناية ثابتة على الكل، فبعضهم ارتكب جنحة ولكن لأن الملف فيه 51 مدعى عليه فان المرتكب للجنحة لاحق بالمرتكب للجناية بادعاء واحد ".

وحول سحب تكليف نقابة المحامين انتدابها لمحامي الدفاع عن الموقوفين قال طعمة "كان يفترض ان هذا التكليف يبقى سائرا لنتمكن من طلب بعض الطلبات ، ولكن فوجئنا بأن نقابة المحامين تسحب التكليف ما يوحي ان النقيب خضع لضغط ما من جهة ما ".

اشارة الى ان عدد المدعى عليهم بأحداث استراحة صور يبلغ 51 شخصاً 18 منهم موقوفون وجاهياً، من بينهم قاصرون ، وجرى الادعاء عليهم بالمادة 639 ، اي جناية السرقة الموصوفة اضافة الى موضوع الحرق والتعدي على الأملاك الخاصة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924827706
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة