صيدا سيتي

A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تختلف على تقاسم الحصص والناس يعملون على تقاسم لقمة العيش أسامة سعد في مقابلة اذاعية: اي حكومة لا تحقق اهداف الانتفاضة ستجدد الأزمة وتمدد للسرقات وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي أزمة الأدوية والمُستلزمات الطبية مُستمرة جبق يُبشّر بخفض قيمة الدواء بنسبة 30%: أين إلغاء الاحتكار؟ الدولة «تدلّل» جزار الخيام!

مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مرة ثانية أرجئت جلسة محاكمة الموقوفين بتهمة تخريب وحرق استراحة صور وعددهم 18 موقوفاً في الدعوى المقدمة من الشركة المشغلة للإستراحة وفي دعوى شخصية من عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة بري ضد احد الموقوفين بجرم القدح والذم .

ورغم ان ارجاء الجلسة بدا طبيعياً لعدم تمكن قاضي التحقيق كما عدد من محامي الدفاع من الوصول الى قصر عدل صيدا بسبب قطع الطرقات في بعض المناطق ، وبالتالي لم يتم احضار الموقوفين انفسهم الى نظارة قصر العدل ، الا أن تطورين بارزين سجلا بحسب احد محاميهم: إصدار مذكرات توقيف بالجناية المنصوص عليها بحق 51 مدعى عليهم في هذه القضية ، والثاني ا سحب نقيب المحامين اندره الشدياق التكليف من المحامين الذين سبق وانتدبتهم النقابة للدفاع عن الموقوفين .

منذ ساعات الصباح تجمع عدد من اهالي الموقوفين امام مدخل قصر العدل قبل ان ينضم اليهم العشرات من ناشطي حراك صيدا الذين انطلقوا في تظاهرة من ساحة الاعتصام عند تقاطع ايليا وجابت شوارع المدينة وانتهت الى قصر العدل وسط انتشار كثيف للجيش وقوى الأمن الداخلي في المكان .

ولاحقاً تبلغ اهالي الموقوفين ارجاء الجلسة الى الثلاثاء المقبل لعدم تمكن قاضي التحقيق مارسيل حداد وبعض المحامين من الحضور بسبب قطع الطرقات في بعض المناطق وان هذا الأمر تقرر في وقت مبكر من الصباح ولذلك لم يتم ايضا احضار الموقوفين الى نظارة قصر العدل .

وقال احد المحامين المتطوعين للدفاع عن الموقوفين المحامي ماجد طعمة ، اشار الى أن " توقيفهم تخطى الفترة القانونية وهي 48 ساعة من دون التجديد لهم بقرار خطي من النيابة العامة وفق الأصول ،وعندما جئنا نطلب تركهم ، تبلغنا انه تم قطع مذكرة توقيف بحقهم وان الكل مدعى عليه اي الـ51 شخصاً وليس فقط الموقوفين الـ18 ، واذا المسوغ القانوني لتوقيفهم صار قائما فلا يعني ان الجناية ثابتة على الكل، فبعضهم ارتكب جنحة ولكن لأن الملف فيه 51 مدعى عليه فان المرتكب للجنحة لاحق بالمرتكب للجناية بادعاء واحد ".

وحول سحب تكليف نقابة المحامين انتدابها لمحامي الدفاع عن الموقوفين قال طعمة "كان يفترض ان هذا التكليف يبقى سائرا لنتمكن من طلب بعض الطلبات ، ولكن فوجئنا بأن نقابة المحامين تسحب التكليف ما يوحي ان النقيب خضع لضغط ما من جهة ما ".

اشارة الى ان عدد المدعى عليهم بأحداث استراحة صور يبلغ 51 شخصاً 18 منهم موقوفون وجاهياً، من بينهم قاصرون ، وجرى الادعاء عليهم بالمادة 639 ، اي جناية السرقة الموصوفة اضافة الى موضوع الحرق والتعدي على الأملاك الخاصة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919151701
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة