صيدا سيتي

أسامة سعد في مقابلة اذاعية: اي حكومة لا تحقق اهداف الانتفاضة ستجدد الأزمة وتمدد للسرقات وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي أزمة الأدوية والمُستلزمات الطبية مُستمرة جبق يُبشّر بخفض قيمة الدواء بنسبة 30%: أين إلغاء الاحتكار؟ الدولة «تدلّل» جزار الخيام! إنجاز منتظر منذ عام 2005.. لا قيمة لموازنة اصلاحية في زمن الانهيار فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني

تغريدات متتالية للنائب الدكتور أسامة سعد: المرحلة الانتقالية هي مسار سياسي آمن للخروج من الازمة - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في تغريدات متتالية لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على تويتر تناول فيها المرحلة الانتقالية وسبل الخروج من المأزق السياسي الحالي وجاء فيها:

" بحجم جرائمها على مدى سنوات و بقدرِ ِإنكارها لمطالب التغييرالسياسي و التغيير الشامل... تفقد السلطة مكانتها كجهة موثوقة لمعالجة الأزمات... هذا يضرب في الشرعية الدستورية للسلطات... و هذا يضاعف من حجم الأخطار..."

" بقوة تصميمها على التغيير الشامل و إنتزاع الحقوق... وبإتساعها على مستوى الوطن تتأكد الشرعية الشعبية لهذه الانتفاضة... هي الثورة المحلّقة فوق الميادين تصدح بأهدافها حناجر الشباب الثائر..."

"بين ثورة لم تستقر على أرض صلبة بعد وسلطات تكلست أفكارها و تعطلت أدواتها... يقف لبنان على حد أزمة طاحنة بلا أفق لحل أو انفراج... تعنّت السلطات و إنكارها للحقوق يستفز الميادين و يثير الغضب العارم و يؤسس للفوضى و الاضطراب الأمني... الإنزلاق نحو هذامسؤوليةالسلطات وحدها..."

"إنسداد المنافذ السياسية لا يؤدي إلى الخروج من الأزمة... إنفراج الأزمة يحتاج إلى مخارج سياسية... السلطة تنكر الوزن السياسي للانتفاضة. الانتفاضة مدعوّة لتنتقل من أحلام محلّقة إلى قدرة سياسية للتغيير... وتفرض مسارات سياسية جديدة تستجيب للأماني و تدرك الواقع و تغيّره..."

"المرحلة الإنتقالية هي مسار سياسي آمن للخروج من الأزمة... هي حل وطني و مُنصف لشعب ثائر يتطلع إلى دولة عصرية... هي إرادة شعب يريد الأمن و الاستقرار و يرفض الفوضى... هي الإرادة الشعبية التي تمسك كل الملفات الوطنية و تصونها من عبث الطائفية و الفئوية و الإملاءات الخارجية..."

 

"المرحلة الإنتقالية هي مرحلة كسر قواعد بالية و تأسيس قواعد جديدة... هي مرحلة التمهيد لسقوط نظام بالٍ والتأسيس لدولة حديثة... هي كسر القيود الخانقة نحو فضاءٍ رحبٍ و حياة سياسية جديدة... هي مرحلة تكريس الأمن و الأمان... هي الطريق السليم لتحقيق أماني الثورة... هي الثورة المستمرة..."

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919145318
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة