صيدا سيتي

وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط) وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023

تغريدات متتالية للنائب الدكتور أسامة سعد: المرحلة الانتقالية هي مسار سياسي آمن للخروج من الازمة - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في تغريدات متتالية لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على تويتر تناول فيها المرحلة الانتقالية وسبل الخروج من المأزق السياسي الحالي وجاء فيها:

" بحجم جرائمها على مدى سنوات و بقدرِ ِإنكارها لمطالب التغييرالسياسي و التغيير الشامل... تفقد السلطة مكانتها كجهة موثوقة لمعالجة الأزمات... هذا يضرب في الشرعية الدستورية للسلطات... و هذا يضاعف من حجم الأخطار..."

" بقوة تصميمها على التغيير الشامل و إنتزاع الحقوق... وبإتساعها على مستوى الوطن تتأكد الشرعية الشعبية لهذه الانتفاضة... هي الثورة المحلّقة فوق الميادين تصدح بأهدافها حناجر الشباب الثائر..."

"بين ثورة لم تستقر على أرض صلبة بعد وسلطات تكلست أفكارها و تعطلت أدواتها... يقف لبنان على حد أزمة طاحنة بلا أفق لحل أو انفراج... تعنّت السلطات و إنكارها للحقوق يستفز الميادين و يثير الغضب العارم و يؤسس للفوضى و الاضطراب الأمني... الإنزلاق نحو هذامسؤوليةالسلطات وحدها..."

"إنسداد المنافذ السياسية لا يؤدي إلى الخروج من الأزمة... إنفراج الأزمة يحتاج إلى مخارج سياسية... السلطة تنكر الوزن السياسي للانتفاضة. الانتفاضة مدعوّة لتنتقل من أحلام محلّقة إلى قدرة سياسية للتغيير... وتفرض مسارات سياسية جديدة تستجيب للأماني و تدرك الواقع و تغيّره..."

"المرحلة الإنتقالية هي مسار سياسي آمن للخروج من الأزمة... هي حل وطني و مُنصف لشعب ثائر يتطلع إلى دولة عصرية... هي إرادة شعب يريد الأمن و الاستقرار و يرفض الفوضى... هي الإرادة الشعبية التي تمسك كل الملفات الوطنية و تصونها من عبث الطائفية و الفئوية و الإملاءات الخارجية..."

 

"المرحلة الإنتقالية هي مرحلة كسر قواعد بالية و تأسيس قواعد جديدة... هي مرحلة التمهيد لسقوط نظام بالٍ والتأسيس لدولة حديثة... هي كسر القيود الخانقة نحو فضاءٍ رحبٍ و حياة سياسية جديدة... هي مرحلة تكريس الأمن و الأمان... هي الطريق السليم لتحقيق أماني الثورة... هي الثورة المستمرة..."

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931684093
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة