صيدا سيتي

A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تختلف على تقاسم الحصص والناس يعملون على تقاسم لقمة العيش أسامة سعد في مقابلة اذاعية: اي حكومة لا تحقق اهداف الانتفاضة ستجدد الأزمة وتمدد للسرقات وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي أزمة الأدوية والمُستلزمات الطبية مُستمرة جبق يُبشّر بخفض قيمة الدواء بنسبة 30%: أين إلغاء الاحتكار؟ الدولة «تدلّل» جزار الخيام!

العفو كاد أن يشمل جريمة بسري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
انتهت ليل أمس مهلة الاثنتين وسبعين ساعة التي منحها المحتجّون في مرج بسري لمجلس الإنماء والإعمار لإخراج جميع الآليات الموجودة في المرج لزوم تنفيذ مشروع سد وبحيرة بسري. ظهر السبت الفائت، التقى ناشطون على جسر بسري وتوجهوا لاقتحام القاطع الحديدي الذي استحدث قبل ستة أشهر لمنع أي كان من الدخول إلى المرج، بقرار من المجلس. الجولة داخل المرج فضحت الجرائم التي ارتكبت طوال الفترة الماضية بعيداً عن أعين الكاميرات والمواطنين. قطع لمئات الأشجار المعمرة وشق طريق بين بلدة الميدان والمرج وسحب آلاف الأمتار المكعبة من الرمول ونقلها إلى خارج المرج وبيعها من قبل المتعهدين بـ 30 دولاراً للمتر المكعب الواحد، بينما استملك المتر المربع الواحد من أراضي المرج بـ 23 دولاراً. أعلنها الناشطون «ثورة لتحرير المرج» ودعوا المجلس إلى الإيعاز للمتعهدين المكلفين بالأشغال سحب آلياتهم وعمالهم ومنشآتهم والإعلان عن إلغاء المشروع رسمياً. بادر المجلس إلى سحب عدد قليل من الآليات. اعتبر الناشطون أن المهمة لم تنفذ. أعلنوا الاعتصام المفتوح عند القاطع الحديدي وداخل المرج ونصب خيم إلى حين تنفيذ مطالبهم. منسق الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري رولان نصور قال لـ«الأخبار» إن الحملة والحركة البيئية اللبنانية والناشطين المهتمين بالمرج «سينفذون تحركات تصعيدية مفاجئة للضغط على الدولة لإلغاء المشروع، بعد انقضاء مهلة الـ 72».

اقتراح قانون العفو الذي كان على جدول أعمال الجلسة التشريعية النيابية التي كانت مقررة اليوم وأعلن رئيس المجلس النيابي، نبيه بري، إرجاءها أمس، كان يشمل العفو عن الجرائم البيئية وما أكثرها في المرج، علماً بأن عدداً من الإخبارات والدعاوى القضائية رفعت بحق «الإنماء والإعمار» ضد المشروع برمته وقطع الشجر والإضرار بالمواقع الأثرية الموجودة في «بسري». إلا أن أياً منها لم يبتّ. الإخبار الأبرز قُدِّم بحق وزارة البيئة التي وافقت على تنفيذ المشروع وفق دراسة أثر بيئي زاد عمرها على السنتين. «الحملة الوطنية» أعادت ترتيب ملفات المخالفات والجرائم التي ارتكبت في المرج تمهيداً لإعادة رفعها أمام القضاء. الدعاوى المرتقبة تطال المجلس والمتعهدين، ولا سيما أن مشروع السد نموذج لـ«شبكة التقاء المصالح بين زعماء السلطة. فبالنظر إلى المتعهدين الصقور، نجد أن كلاً من داني خوري ومحمد دنش وجهاد العرب. فضلاً عن أن وليد صافي مفوض الحكومة لدى المجلس والمحسوب على رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يتولى من خلال شركة الأمن التابعة له إدارة المرج وحراسته، إلى جانب متعهدين ضمنيين؛ بينهم شقيق مدير عام أحد الأجهزة الأمنية»، بحسب الحملة.

@ المصدر/ آمال خليل - جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919151683
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة