صيدا سيتي

ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎ هل يحذو بعض الذين أدرجوا على "اللائحة الاميركية السوداء".. حذو أبو مرعي لاثبات برائتهم؟ مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادرت بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء Smart Program للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا

ثورة .. في بحر صيدا! - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بحر صيدا كان صباح الاثنين هادئاً، بعكس مزاجه التشريني المضطرب عادة في هذا الوقت من العام ، لكن ثورته هذه المرة لم تكن ثورة موج او انواء ، بل جاءت امتدادا وصدى للثورة الشعبية التي يشهدها لبنان منذ 26 يوماً .

فقد انطلقت من ميناء المدينة مسيرة مراكب بحرية ترفع الأعلام اللبنانية بدعوة من نقابة صيادي الأسماك وبمشاركة مئات المواطنين من بينهم عشرات الصيادبن وطلاب مدارس ، تعبيرا عن دعمهم لمطالب الحراك الشعبي وحقوق الصيادين . وجابت المسيرة البحرية المنطقة الممتدة بين حوض الصيادين وجزيرة صيدا " الزيرة " وفي محيط قلعة البحر وشارك فيها ايضا عدد من هواة ومحترفي رياضة " الكانوي كاياك " .

وقال نقيب صيادي الأسماك في صيدا نزيه سنبل " هذا التحرك كان وليد التحركات على الساحة اللبنانية كلها ونحن كنقابة صيادين دعونا الصيادين ليشاركوا بهذه المسيرة للتعبير عن آرائهم ومطالبهم وفي مقدمها "العناية بالصياد من قبل وزارة الزراعة والدولة لترعى شؤونه وان يكون هناك ضمان ضمان اجتماعي للصيادين ".

واضاف " ما نتمناه قبل كل شيء تحقيق مطالب الناس التي كان ابرزها استقالة الحكومة والحكومة استقالت ونحن الآن بانتظار تسمية رئيس يكون بمقياس الشعب وما يريده الشعب هو الذي سيكون اما ان تاتي حكومة على قياس الأحزاب فلن يرضى بها الشعب .نتمنى على رئيس الجمهورية ان يعجل بتسمية الرئيس لتشكيل الحكومة المطلوبة من قبل الشعب".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919775158
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة