صيدا سيتي

علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا! كورونا في لبنان: إرتفاع في أسعار الكمّامات والفحص متوفر بـ280 ألف ليرة "عين الحلوة": مواجهة "صفقة القرن" بـ"الطابع" التاريخي الفلسطيني لا إصابات في صيدا وسعر الكمّامات ارتفع

ثورة .. في بحر صيدا! - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بحر صيدا كان صباح الاثنين هادئاً، بعكس مزاجه التشريني المضطرب عادة في هذا الوقت من العام ، لكن ثورته هذه المرة لم تكن ثورة موج او انواء ، بل جاءت امتدادا وصدى للثورة الشعبية التي يشهدها لبنان منذ 26 يوماً .

فقد انطلقت من ميناء المدينة مسيرة مراكب بحرية ترفع الأعلام اللبنانية بدعوة من نقابة صيادي الأسماك وبمشاركة مئات المواطنين من بينهم عشرات الصيادبن وطلاب مدارس ، تعبيرا عن دعمهم لمطالب الحراك الشعبي وحقوق الصيادين . وجابت المسيرة البحرية المنطقة الممتدة بين حوض الصيادين وجزيرة صيدا " الزيرة " وفي محيط قلعة البحر وشارك فيها ايضا عدد من هواة ومحترفي رياضة " الكانوي كاياك " .

وقال نقيب صيادي الأسماك في صيدا نزيه سنبل " هذا التحرك كان وليد التحركات على الساحة اللبنانية كلها ونحن كنقابة صيادين دعونا الصيادين ليشاركوا بهذه المسيرة للتعبير عن آرائهم ومطالبهم وفي مقدمها "العناية بالصياد من قبل وزارة الزراعة والدولة لترعى شؤونه وان يكون هناك ضمان ضمان اجتماعي للصيادين ".

واضاف " ما نتمناه قبل كل شيء تحقيق مطالب الناس التي كان ابرزها استقالة الحكومة والحكومة استقالت ونحن الآن بانتظار تسمية رئيس يكون بمقياس الشعب وما يريده الشعب هو الذي سيكون اما ان تاتي حكومة على قياس الأحزاب فلن يرضى بها الشعب .نتمنى على رئيس الجمهورية ان يعجل بتسمية الرئيس لتشكيل الحكومة المطلوبة من قبل الشعب".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924765961
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة