صيدا سيتي

أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء

الفنانة ورسامة الكاريكاتير دلال العزي القيسي .. عندما يحمل الفن قضاية ويبقيها حيّة نابضة - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عندما تغذى هواية بحب وتصقل بإبداع فإنها ترتفع الى مرتبة الإحتراف والتميز . وعندما يعبر فن عن قضية فإنه يسمو الى مرتبة الرسالة .. والفنانة التشكيلية ورسامة الكاريكاتير دلال العزي القيسي نجحت في ان تجمع بين التميز في احتراف هذا الفن وبين ما يوصله من رسالة تحاكي قضايا الناس والمجتمع والوطن والأمة .

وأنت تجول في محترفها "أتيلييه دلال للفنون" الذي افتتحته حديثاً في الهلالية ( صيدا) برعاية امين عام تيار المستقبل احمد الحريري وحضور فاعليات اهلية وثقافية واعلامية ، بهدف تعليم الأولاد الكبار والصغار مبادىء الرسم ، تجد نفسك امام معرض دائم لرسومات تعبيرية لمشاهد طبيعية وتراثية وبورتريهات يعبر بعضها عن مواضيع اجتماعية معاشة مثل قضية المرأة ، او قضايا وطنية وقضية فلسطين ورسوم "كاريكاتيرية" لشخصيات بارزة في مجال الفن والأدب والشعر ووجوه عامة وخاصة..

تقول الفنانة القيسي ان " الرسم والكاريكاتير فن يحمل قضايا ويبقي هذه القضايا حيّة نابضة ، ومنها وفي مقدمها قضية فلسطين التي هي دائماً حاضرة معنا ولا تموت ".

وتضيف" هو " أتيلييه" عمره اكثر من شهر وأردته في الوقت نفسه معرضاً ومحترفاً دائماً لتعليم الأولاد الكبار والصغار مبادىء الرسم بكل انواعه ومدارسه ، من رسم على الفخار والزجاج والخشب ، وعلى طرق رسم الكاريكاتير والبورتريه . وسيكون هناك رسم مباشر لمن يرغب ليأخذ رسمه معه .. " .

وتشير القيسي الى أن "الجديد في هذا المحترف هو الرسم الكارياكاتيري الذي تعتبر انه فن نادر في صيدا ويختلف كلياً عن الرسم التقليدي بالأكريليك او الزيت وغيره ".

وبحسب الفنانة القيسي فإن" الجيل الجديد يحب الرسم وان هناك الكثير من المواهب في هذا المجال التي تظهر مع الأولاد في سن مبكرة وتحتاج الى رعاية وتدريب " ، وان "هذا المحترف يشكل مساحة للتعبير عن مواهبهم في هذا المجال وتنميتها بالتدريب العملي وصولاً الى الإحتراف ".

منذ افتتاحه زار "اتيلييه دلال للفنون " العديد من الشخصيات ومن محبي هذا الفن كما يرتاده  الهواة واصحاب المواهب .

وفي سجل الشخصيات الذين زاروا المحترف ، دوّن امين عام تيار المستقبل احمد الحريري العبارات التالية " حلمنا ذات يوم في الرياض بإنشاء هذا المشروع  وتباحثنا فيه مطولاً انا ودلال ومحمود القيسي .. كانت فكرة تحولت الى حلم واليوم باتت حقيقة ساطعة في وجه هذا الزمن المظلم .. مبروك هذا الإنجاز للمدينة ولكل صاحب طموح .." .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919251752
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة