صيدا سيتي

هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا ممران في صيدا: بدك تهاجر أو بدك نبني الوطن؟ صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي صاج أبو صطيف في صيدا - مكسر العبد - عرضنا مكمل لشهر حزيران مع خدمة دليفيري للبيع كامل معدات وديكور مطعم وكافيه Golden Chello Resto Cafe في صيدا

الفنانة ورسامة الكاريكاتير دلال العزي القيسي .. عندما يحمل الفن قضاية ويبقيها حيّة نابضة - 16 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عندما تغذى هواية بحب وتصقل بإبداع فإنها ترتفع الى مرتبة الإحتراف والتميز . وعندما يعبر فن عن قضية فإنه يسمو الى مرتبة الرسالة .. والفنانة التشكيلية ورسامة الكاريكاتير دلال العزي القيسي نجحت في ان تجمع بين التميز في احتراف هذا الفن وبين ما يوصله من رسالة تحاكي قضايا الناس والمجتمع والوطن والأمة .

وأنت تجول في محترفها "أتيلييه دلال للفنون" الذي افتتحته حديثاً في الهلالية ( صيدا) برعاية امين عام تيار المستقبل احمد الحريري وحضور فاعليات اهلية وثقافية واعلامية ، بهدف تعليم الأولاد الكبار والصغار مبادىء الرسم ، تجد نفسك امام معرض دائم لرسومات تعبيرية لمشاهد طبيعية وتراثية وبورتريهات يعبر بعضها عن مواضيع اجتماعية معاشة مثل قضية المرأة ، او قضايا وطنية وقضية فلسطين ورسوم "كاريكاتيرية" لشخصيات بارزة في مجال الفن والأدب والشعر ووجوه عامة وخاصة..

تقول الفنانة القيسي ان " الرسم والكاريكاتير فن يحمل قضايا ويبقي هذه القضايا حيّة نابضة ، ومنها وفي مقدمها قضية فلسطين التي هي دائماً حاضرة معنا ولا تموت ".

وتضيف" هو " أتيلييه" عمره اكثر من شهر وأردته في الوقت نفسه معرضاً ومحترفاً دائماً لتعليم الأولاد الكبار والصغار مبادىء الرسم بكل انواعه ومدارسه ، من رسم على الفخار والزجاج والخشب ، وعلى طرق رسم الكاريكاتير والبورتريه . وسيكون هناك رسم مباشر لمن يرغب ليأخذ رسمه معه .. " .

وتشير القيسي الى أن "الجديد في هذا المحترف هو الرسم الكارياكاتيري الذي تعتبر انه فن نادر في صيدا ويختلف كلياً عن الرسم التقليدي بالأكريليك او الزيت وغيره ".

وبحسب الفنانة القيسي فإن" الجيل الجديد يحب الرسم وان هناك الكثير من المواهب في هذا المجال التي تظهر مع الأولاد في سن مبكرة وتحتاج الى رعاية وتدريب " ، وان "هذا المحترف يشكل مساحة للتعبير عن مواهبهم في هذا المجال وتنميتها بالتدريب العملي وصولاً الى الإحتراف ".

منذ افتتاحه زار "اتيلييه دلال للفنون " العديد من الشخصيات ومن محبي هذا الفن كما يرتاده  الهواة واصحاب المواهب .

وفي سجل الشخصيات الذين زاروا المحترف ، دوّن امين عام تيار المستقبل احمد الحريري العبارات التالية " حلمنا ذات يوم في الرياض بإنشاء هذا المشروع  وتباحثنا فيه مطولاً انا ودلال ومحمود القيسي .. كانت فكرة تحولت الى حلم واليوم باتت حقيقة ساطعة في وجه هذا الزمن المظلم .. مبروك هذا الإنجاز للمدينة ولكل صاحب طموح .." .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934180213
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة