صيدا سيتي

إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال وزارة الطاقة والمياه اعلنت تسعيرة المولدات الخاصة عن أيلول بلدية بقسطا: 62 إصابة بفيروس كورونا.. 27 حالة في الحجر الصحي و 35 حالة شفاء أسامة سعد يبحث مع وفد من تجمع المؤسسات الأهلية سبل مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية، والمشاكل الصحية والتربوية ومشروع تأهيل منطقة الفيلات والتعمير المفتي سوسان يعزي بوفاة أمير الكويت: قامة عربية كبيرة وقفت مع لبنان في كل ازماته الحاج بهاء محي الدين قصابية في ذمة الله الحاجة دلال سعد الدين السنيورة (زوجة الحاج محمود الظريف) في ذمة الله زاهدة محمد عارف الأرناؤوط (نهلة - زوجة الحاج محمود الديماسي - أبو نبيل) في ذمة الله نقيب الصيادلة: رفع الدعم سيرفع سعر الدواء ستة أضعاف على الأقل إخماد حريق أشجار وهشير خلف فيلا الحريري أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 30 ايلول 2020 فقدان الأدوية في صيدليات صيدا ينذر بالأسوأ حسن علي قبيسي في ذمة الله الحاجة سميرة مصطفى البساط في ذمة الله بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا

أضواء إشارات تقاطع إيليا: أحمر أخضر.. ثورة! - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوماً بعد يوم، منذ بدء الثورة الشعبية في مختلف المناطق، ومن بينها صيدا، يبتكر حراك عاصمة الجنوب أشكالاً مختلفة من التعبير السلمي، بدأ واستمر مع التظاهر والاعتصام والهتافات ورفع العلم اللبناني، ولم ينته بالأغاني الثورية والوطنية وأنواع شتى من الفنون والأنشطة، وكان جديده ليل السبت إشراك المواطنين العابرين بسياراتهم عند تقاطع إيليا، حيث قلب الثورة النابض في صيدا، بالتعبير عن دعم مطالب الثوار عن طريق إطلاق أبواق وزمامير سياراتهم.

لليوم السابع عشر، لم تخلف صيدا موعدها اليومي مع الثورة، ليلها ينقلب نهاراً، حيث إشارات السير الضوئية عند تقاطع إيليا اتخذت لها ضوءاً إضافياً هذه المرة بلون الثورة، فتفتح مساراته للسيارات حيناً وللثوار أحياناً، ليتحول من نقطة مرورية إلى نقطة عبور نحو تحقيق مطالب الثوار وتحقيق لبنان الذي يريدون.

ونهار صيدا تحول فسحة للثوار وللمدينة لالتقاط الأنفاس، وللتحضير للحراك المسائي الذي بات، كما تقاطع إيليا، علامة صيدا الفارقة في هذه الانتفاضة الشعبية، به تبقي جذوة الثورة متوهجة، تناغماً مع توأمها طرابلس وغيرها من المناطق، التي لا تزال تشهد استمراراً للتحركات.

أطول علم لبناني
محاطين بحزام بشري من جنود الجيش، احتشد المتظاهرون في صيدا وسط تقاطع إيليا بعدما أُقفل بداية بشكل جزئي، ثم كلياً بعد توافد أعداد كبيرة إضافية منهم إلى المكان. وسبق بدء الحشد تظاهرة جابت بعض شوارع المدينة ترفع "أطول علم لبناني"، وتم فيها توزيع ورود على ضباط وجنود الجيش.

وكما في كل يوم، يؤكد المتظاهرون على الاستمرار بالثورة حتى تحقيق المطالب التي يتشاركون في رفعها مع بقية المناطق، وهم يعتبرون انها سبب كاف لبقائهم في الشارع. ويرفض بعضهم اعتبار استمرار الحراك في صيدا وطرابلس بشكل خاص (أي المدن ذات الأغلبية السنّية) وبهذا الزخم، على أنه رد فعل على اقتصار الجزء الذي تحقق من المطالب على استقالة حكومة الرئيس الحريري، فهم يعتبرون أن استقالة الحكومة هو انجاز للحراك، لكنه ليس كافياً ولا يحقق التغيير المنشود، طالما المنظومة السياسية نفسها لا تزال موجودة.

@ المصدر/ موقع المدن


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940782916
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة