صيدا سيتي

إطلاق سراح محمد بسيوني بعد توقيفه في ساحة ايليا بسبب لافتة كان يحملها إصابة واحدة نتيجة إضطراب بالوعي في ساحة الثورة (إيليا) في ذكرى الاستقلال .. تحية إلى روح الشهيد معروف سعد وفود من طرابلس تشارك في اعتصام صيدا توقيف شخص في صيدا على خلفية رفع لافتة مسيئة للرؤساء الثلاث فوج الإنقاذ الشعبي يضع إكليلاً من الزهر على ضريح الشهيد معروف سعد في عيد الاستقلال‎ جمعية المواساة في صيدا استقبلت سفير أوكرانيا صيدا : اكبر علم لبناني.. احتفاء بأول استقلال بعد الثورة! لا "خلايا نائمة" أو "ذئاب منفردة".. وهذا ما فعله الجيش في ساحة الثورة ايليا : منصة وكرسي للرؤساء الثلاث!! متظاهرون وتلامذة في ساحة ايليا حيوا الجيش بالورود في ذكرى الاستقلال عندما طاف "الاستقلال " في شوارع صيدا !! الحراك الشعبي في صيدا شارك بالعرض المدني بمناسبة الاستقلال البزري: 17 تشرين الأول تاريخ إنطلاقة ثورة التحرير من الهدر والفساد والطائفية السياسية بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات

سوسان في رسالة المولد: لعل الوطن يولد من ساحاته من جديد!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 08 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سوسان في رسالة المولد: لعل الوطن يولد من ساحاته من جديد!

لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، وجه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان رسالة هنأ فيها بالمناسبة،  مؤكدا على معاني الذكرى.

 وقال:" كلما اطل علينا شهر ربيع الأول تهب علينا نسمات ايمانية تذكرنا بمولد سيدنا رسول الله ( ص ) الرحمة المهداة والنعمة المسداة ارسل رحمة للعالمين ، ارسل لكل الناس على اختلاف اجناسهم والوانهم وشعوبهم وقبائلهم ".

وتطرق سوسان الى الوضع الراهن في لبنان،فقال: "في ذكرى مولد الرسول الأعظم (ص) ، نتوجه بالتحية للشباب المتواجدين في الساحات الوطنية لوقفتهم الصابرة المتطلعة الى وطن واحد موحد تسوده الحرية وتحكمه العدالة والحقوق والمساواة بين الناس بدون تمييز او تفريق بسبب مذهب او طائفة او منطقة او وساطة او وزعيم . لم يعد من المستطاع السكوت على هذا الفساد والافساد والمحاصصة والتسويات على حساب المواطنين العاديين"، لافتاّ "إلى  أنه انعدمت الثقة بين المواطن وبين دولته وسقط هذا النظام الطائفي الذي اعتمد على تقسيم وتوزيع المصالح والغنائم على النافذين من اهل السياسة والمواقع في هذا النظام الطائفي المذهبي البغيض".

وشدد على أن " الناس يريدون ان يعيشوا بكرامتهم متساوين امام القانون في ظل دولة عادلة .الشباب يحلمون بالمستقبل ، يطالبون بمحاربة الفساد واهله واعادة المال المنهوب . يريدون العلم والطبابة والسكن وفرص العمل وغيرها . يريدون حقهم بالحياة الكريمة ".

وقال": نحن مع شبابنا في وقفتهم الوطنية، مع هذا الحراك الشعبي الوطني المحق من اجل غد افضل وهنا ينبغي ان نحرص على وحدتنا الوطنية وعلى عيشنا المشترك بعيدا عن الفتن الطائفية والمذهبية التي تدمر وتخرب ولا تعمر .. نحيي الشباب في مطالبهم الاجتماعية والسياسية والمعيشية ونواكب هذه الانتفاضة الوطنية المباركة فالناس قد جاعت وهي مأزومة من هذا النظام الفاسد وتحية للحيش اللبناني الوطني لتحليه بالحكمة في تعامله مع المتظاهرين".

وختم سوسان بالقول: " لعل هذا الوطن يولد من رحم المعاناة والبطولة والرجولة ومن ساحاته وطنا يحمل معاني الحق والعدالة وقيم الحرية والمساواة لأبنائه المخلصين الأبرار".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918131191
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة