صيدا سيتي

4 حالات حجر صحي في «بيروت الحكومي»: من يراقب تطبيق الحجر المنزلي؟ صحة جعجع: الحقيقة الكاملة South Lebanon takes coronavirus precautions "ثورة الجياع" مسيرة غضب في صيدا... ولقاء بين "الحريري" و"الجماعة" يطوي "القطيعة" New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟"

صيدا.. "ذراع الثورة" التربوي يضغط في الشارع - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 07 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لليوم الثالث على التوالي والأسبوع الرابع للإحتجاجات الشعبية التي يشهدها لبنان ، خرج طلاب معظم المدارس الرسمية والخاصة لا سيما من المرحلة الثانوية في مدينة صيدا بتظاهرات حاشدة توزعت على العديد من الشوارع والساحات الرئيسية في انتفاضة متصاعدة دعماً للثورة مشكلين ذراعها الضاغط في الشارع ، فيما استمرت الدروس للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة في المدارس ضمن دوام استثنائي .

وشهدت كافة المؤسسات التربوية في المدينة حالة من الارباك في مواجهة طلابها ومعلميها المنتفضين وابلغ بعضها ااهالي الطلاب الراغبين في المشاركة في التظاهرات بعدم ارسالهم الى المدرسة رفعا للمسؤولية 

التحركات المستمرة بنبض الحراك التربوي الى جانب المدني شلت معظم المرافق في المدينة التي شهدت ازدحامات مرورية خانقة بفعل التظاهرات والاعتصامات والاجراءات الأمنية المواكبة لها .

 منذ ساعات الصباح بدأت عملية اغلاق بعض المصالح والمؤسسات الرسمية مثل مصلحة تسجيل السيارات – النافعة ومؤسسة كهرباء لبنان وسنترال المدينة ، قبل ان تنطلق تظاهرات لطلاب عدد من الثانويات الرسمية والخاصة من امام مدارسهم او من بعض احياء المدينة باتجاه كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية التي انضم طلابها اليهم ، كما جرى اغلاق فروع بعض الجامعات الخاصة التي التحق طلابها بالحراك .

ونفذ مئات الطلاب والمعلمين اعتصاما هو الأول من نوعه وحجمه منذ بدء الحراك امام سراي صيدا الحكومي لجهة مدخل منطقة الجنوب التربوية رافعين لافتة كبيرة كتب عليها عبارة " الثورة شهادتها أحلى " ، وسط انتشار كثيف للجيش وقوى الأمن الداخلي . وجابت تظاهرة مشتركة للحراك والطلاب رافعين لافتات مطلبية ، شوارع رئيسية وحيوية في المدينة وعملوا على اغلاقة مصارف ومؤسسات لا سيما في شارع رياض الصلح والسوق التجاري ، كما تم اغلاق مكاتب ليبان بوست في الشارع المذكور ، قبل ان ينضم المتظاهرون الى الطلاب والمواطنين المعتصمين في ساحة الثورة عند تقاطع ايليا الذي اغلقت مساربه الأربعة بشكل تام نظرا لحجم الحشود المتجمعة فيه .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924928020
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة