صيدا سيتي

قائمقامية جزين: نتائج الPCR سلبية ولن نتوانى عن ملاحقة المخالفين حركة ناشطة في صيدا مع استمرار التدابير الوقائية بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته

بيان صادر عن منتدى صيدا الثقافي الاجتماعي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 07 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يمر وطننا الغالي لبنان في هذه الأيام بمرحلة اختبار تغييري لم يمرّ بها قبل السابع عشر من تشرين الأول 2019 ، ويمتاز هذا الخيار التغييري بحضور شعبي عالٍ يهدف في حركته التغييرية إلى اقتلاع سلطة فاسدة أوصلت الوطن إلى حافة الانهيار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

اننا نرى أن المهمة الملقاة على المثقف في لبنان هي صيانة هذه الحال الشعبية الأصيلة وحمايتها من كل ما يسيء إليها ويحاول عرقلة تنفيذ حركتها المتجهة اتجاهاً صحيحاً.

ونرى أنّ وقوف المثقف مع هذه الحركة التغييرية المنطلقة من مجتمع يعاني من سوء الاقتصاد، ويعاني من سلطة نهبت خبز الشعب وكرامته هو فرض عين على كل مثقف.

إنّ المثقف مطالَب اليوم بأن يكون في مقدمة المنتفضين ضد السلطة الفاسدة والمُفسِدة لاسترداد كرامته ولقمة عيشه.

والمثقف الذي ينأى عن قضايا شعبه يكون كمن يغني وروما تحترق.

إن للمثقف بموقفه المساند والملتحم بحركة شعبه دور آخر في حماية التحرك من المتضررين من يقظة الشعب وانتفاضته، فهناك قوى مشبوهة حاولت وتحاول إجهاض هذا الحراك الجماهيري الصادق ودفعه لتحقيق أهداف مشبوهة تصبّ في خدمة أعداء شعبنا وأمّتنا ، وهنا يكون المثقف رائداً لا يَكْذِبُ أهله، يكون منبِّهاً ومدافعاً ومنخرطاً في التصدي للمتآمرين على حركة الشعب الرائدة.

وأخطر ما علينا مواجهته في هذه اللحظة المفصلية من تاريخنا المعاصر هو الانجرار وراء الذين يستغلون السياسة والمذهب والطائفة لتحريك الجماهير، وهم براءٌ من الوعي السياسي ولا يقيمون وزنا لمذهب او طائفة .

إن الفساد لا مذهب له، ثم إن الذين يصرون على ركوب الموجات الطائفية والمذهبية هم أعدى أعداء هذه الانتفاضة المباركة التي ستجرف الفساد والمفسدين وستحاسبهم وستجبرهم على ردّ ما نهبوا من دمنا وخبزنا ومستقبل أبنائنا.

إننا باسم المنتدى وباسم كل مثقف وحر على امتداد مساحة الوطن نعلن وقوفنا مع انتفاضة شعبنا ضد الفساد والمفسدين. ونحذر من الانجرار وراء التسيس و التمذهب والتطييف، لأن هذا الانجرار سيكون مفسدة ومهلكة للشعب وقضاياه المحقة إننا في « منتدى صيدا الثقافي الاجتماعي» ندعو المثقفين كافة إلى حماية الحراك الشعبي السلمي ومساندته وحمايته من أي تد خل يحول دون تحقيق مطالب الشعب العادلة والمحقة.

 

@ المصدر/ منتدى صيدا الثقافي - المنسق العام الشيخ د. جمال الدين شبيب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931912752
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة