صيدا سيتي

ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان بوسطة الثورة على أبواب صيدا .. فهل تدخلها؟ سعد: "بوسطة الثورة" مرحّب بها بصيدا وأنا بطريقي الى الأولي لأخبر المتظاهرين بذلك هل كشفت "بوسطة الثورة" هوية "الحراك " في صيدا ؟؟!! انقسام المحتجين في صيدا بين مؤيد لاستقبال "بوسطة الثورة" ومعارض لها أسامة سعد: لا أحد في مدينة صيدا لديه مشكلة في دخول البوسطة المشهد عند مدخل صيدا الشمالي ع "هدير البوسطة" - 7 صور خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة

بيان صادر عن منتدى صيدا الثقافي الاجتماعي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 07 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يمر وطننا الغالي لبنان في هذه الأيام بمرحلة اختبار تغييري لم يمرّ بها قبل السابع عشر من تشرين الأول 2019 ، ويمتاز هذا الخيار التغييري بحضور شعبي عالٍ يهدف في حركته التغييرية إلى اقتلاع سلطة فاسدة أوصلت الوطن إلى حافة الانهيار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

اننا نرى أن المهمة الملقاة على المثقف في لبنان هي صيانة هذه الحال الشعبية الأصيلة وحمايتها من كل ما يسيء إليها ويحاول عرقلة تنفيذ حركتها المتجهة اتجاهاً صحيحاً.

ونرى أنّ وقوف المثقف مع هذه الحركة التغييرية المنطلقة من مجتمع يعاني من سوء الاقتصاد، ويعاني من سلطة نهبت خبز الشعب وكرامته هو فرض عين على كل مثقف.

إنّ المثقف مطالَب اليوم بأن يكون في مقدمة المنتفضين ضد السلطة الفاسدة والمُفسِدة لاسترداد كرامته ولقمة عيشه.

والمثقف الذي ينأى عن قضايا شعبه يكون كمن يغني وروما تحترق.

إن للمثقف بموقفه المساند والملتحم بحركة شعبه دور آخر في حماية التحرك من المتضررين من يقظة الشعب وانتفاضته، فهناك قوى مشبوهة حاولت وتحاول إجهاض هذا الحراك الجماهيري الصادق ودفعه لتحقيق أهداف مشبوهة تصبّ في خدمة أعداء شعبنا وأمّتنا ، وهنا يكون المثقف رائداً لا يَكْذِبُ أهله، يكون منبِّهاً ومدافعاً ومنخرطاً في التصدي للمتآمرين على حركة الشعب الرائدة.

وأخطر ما علينا مواجهته في هذه اللحظة المفصلية من تاريخنا المعاصر هو الانجرار وراء الذين يستغلون السياسة والمذهب والطائفة لتحريك الجماهير، وهم براءٌ من الوعي السياسي ولا يقيمون وزنا لمذهب او طائفة .

إن الفساد لا مذهب له، ثم إن الذين يصرون على ركوب الموجات الطائفية والمذهبية هم أعدى أعداء هذه الانتفاضة المباركة التي ستجرف الفساد والمفسدين وستحاسبهم وستجبرهم على ردّ ما نهبوا من دمنا وخبزنا ومستقبل أبنائنا.

إننا باسم المنتدى وباسم كل مثقف وحر على امتداد مساحة الوطن نعلن وقوفنا مع انتفاضة شعبنا ضد الفساد والمفسدين. ونحذر من الانجرار وراء التسيس و التمذهب والتطييف، لأن هذا الانجرار سيكون مفسدة ومهلكة للشعب وقضاياه المحقة إننا في « منتدى صيدا الثقافي الاجتماعي» ندعو المثقفين كافة إلى حماية الحراك الشعبي السلمي ومساندته وحمايته من أي تد خل يحول دون تحقيق مطالب الشعب العادلة والمحقة.

 

@ المصدر/ منتدى صيدا الثقافي - المنسق العام الشيخ د. جمال الدين شبيب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917786090
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة