صيدا سيتي

البزري: وضع المصابة بمستشفى رفيق الحريري مستقر وأعراضها خفيفة وقفة إحتجاجية أمام فرع "مصرف لبنان" بصيدا رفضا لإجراءات المصارف بحق المودعين أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام يطوي الصفحة! لا حالات كورونا في مستشفيات صيدا بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان

دعم الثورة .. بقرع الطناجر!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 04 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دعم الثورة .. بقرع الطناجر!

ميزت مدينة صيدا اليوم التاسع عشر للثورة بطريقة جديدة في التعبير عن دعم الحراك ومطالبه من قبل المواطنين الذين لا يتسنى لهم النزول الى الشارع والمشاركة في الاعتصامات والحركات. فعبروا على طريقتهم بقرع الطناجر من على شرفات المنازل في وقت واحد ابتداء من الثامنة مساء حيث ضجت المدينة وضواحيها بموسيقى من نوع خاص اختلف ايقاعها من منزل لآخر ومن حي لأخر لكنها شكلت مجتمعة صدى صوت الثورة النابض في الساحات والميادين. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

***   ***   ***

في صيدا اعتمد المحتجون اسلوبا جديدا في التعبير عن الثورة فبعد شعار "زمر اذا انت مع الثورة " وجهت دعوات للقرع على الطناجر من شرفات المنازل تأييدًا للثورة والحراك ففي عبرا خرج العديد من الاهالي ولا سيما ربات البيوت اللواتي شرعن بالقرع على الطناجر تأييدًا للحراك ..

الى ذلك فان ساحة ايليا يتجمع فيها المحتجون وقد اقفلت باستثناء المسارب الجانبية ومن المتوقع ان يتم فتحها بعيد منتصف الليل .

@ المصدر/ حنان نداف 

***   ***   *** 

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان المحتجين في المدينة ومنطقتها، ابتكروا اسلوبا جديدا للتعبير عن ​الفقر​ والجوع وفي الوقت نفسه اصرارهم على تحقيق باقي مطالبهم بعد استقالة ​الحكومة​، اذ عمد الذين لم يشاركوا في الاعتصام المفتوح عند تقاطع "ايليا" الى الخروج الى شرفات منازلهم والقرع على الطناجر في ذات التوقيت (قرابة الثامنة مساء) وهو اسلوب جديد بعد اطلاق العنان لابواق السيارات "الزمامير" تأييدا للحراك الشعبي الاحتجاجي في يومه التاسع عشر.

@ المصدر/ موقع النشرة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924726934
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة