صيدا سيتي

تحليق للطيران المعادي في صيدا صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»! أسامة سعد ورئاسة الحكومة: لا تضيّعوا الوقت على الأوهام ما هو سر الرغوة البيضاء التي ظهرت بالعاصفة؟ صيدا: محتجّون دخلوا سراي المدينة وسعد جال في الأسواق "الحراك" في صيدا يكشف المزيد من المعاناة: ين "قيد الدرس"... و"الجنسية اللبنانية" "معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب

دعم الثورة .. بقرع الطناجر!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 04 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دعم الثورة .. بقرع الطناجر!

ميزت مدينة صيدا اليوم التاسع عشر للثورة بطريقة جديدة في التعبير عن دعم الحراك ومطالبه من قبل المواطنين الذين لا يتسنى لهم النزول الى الشارع والمشاركة في الاعتصامات والحركات. فعبروا على طريقتهم بقرع الطناجر من على شرفات المنازل في وقت واحد ابتداء من الثامنة مساء حيث ضجت المدينة وضواحيها بموسيقى من نوع خاص اختلف ايقاعها من منزل لآخر ومن حي لأخر لكنها شكلت مجتمعة صدى صوت الثورة النابض في الساحات والميادين. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

***   ***   ***

في صيدا اعتمد المحتجون اسلوبا جديدا في التعبير عن الثورة فبعد شعار "زمر اذا انت مع الثورة " وجهت دعوات للقرع على الطناجر من شرفات المنازل تأييدًا للثورة والحراك ففي عبرا خرج العديد من الاهالي ولا سيما ربات البيوت اللواتي شرعن بالقرع على الطناجر تأييدًا للحراك ..

الى ذلك فان ساحة ايليا يتجمع فيها المحتجون وقد اقفلت باستثناء المسارب الجانبية ومن المتوقع ان يتم فتحها بعيد منتصف الليل .

@ المصدر/ حنان نداف 

***   ***   *** 

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان المحتجين في المدينة ومنطقتها، ابتكروا اسلوبا جديدا للتعبير عن ​الفقر​ والجوع وفي الوقت نفسه اصرارهم على تحقيق باقي مطالبهم بعد استقالة ​الحكومة​، اذ عمد الذين لم يشاركوا في الاعتصام المفتوح عند تقاطع "ايليا" الى الخروج الى شرفات منازلهم والقرع على الطناجر في ذات التوقيت (قرابة الثامنة مساء) وهو اسلوب جديد بعد اطلاق العنان لابواق السيارات "الزمامير" تأييدا للحراك الشعبي الاحتجاجي في يومه التاسع عشر.

@ المصدر/ موقع النشرة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919514043
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة