صيدا سيتي

اعتصام لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا: لن نقبل الا بعفو عام شامل الحاجة نجية موسى جمعة في ذمة الله العميد ماهر شبايطة يتفقّد المدرسة قيد الإنشاء قرب "دير القاسي" في صيدا قوى الامن: ارتفاع خطير باعداد شكاوى جرائم الابتزاز الجنسي خلال الشهر المنصرم مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستأنف نشاطها بعد إجراءات التعقيم مقتل شاب في مخيم عين الحلوة إثر إصابته بطلق ناري مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى "المية ومية" يناشدون لإنهاء معاناتهم شناعة: 60% من المصابين الفلسطينيين بكورونا خارج المخيمات وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي_ لمنطقة صيدا يزور معهد الرحمة وفدٌ من المكتب الطلابي في صيدا يزور المكتب التربوي لحركة "أمل" لمتابعة قضية طلابنا في المدارس الرسمية ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك يحرم الفقير من أكلة السردين والبوري (النهار) كورونا يضرب مؤسسات صيدا... وأربعون عائلة تخلي مجمّع الاوزاعي تسطير 10 محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020 تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

دعم الثورة .. بقرع الطناجر!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ميزت مدينة صيدا اليوم التاسع عشر للثورة بطريقة جديدة في التعبير عن دعم الحراك ومطالبه من قبل المواطنين الذين لا يتسنى لهم النزول الى الشارع والمشاركة في الاعتصامات والحركات. فعبروا على طريقتهم بقرع الطناجر من على شرفات المنازل في وقت واحد ابتداء من الثامنة مساء حيث ضجت المدينة وضواحيها بموسيقى من نوع خاص اختلف ايقاعها من منزل لآخر ومن حي لأخر لكنها شكلت مجتمعة صدى صوت الثورة النابض في الساحات والميادين. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

***   ***   ***

في صيدا اعتمد المحتجون اسلوبا جديدا في التعبير عن الثورة فبعد شعار "زمر اذا انت مع الثورة " وجهت دعوات للقرع على الطناجر من شرفات المنازل تأييدًا للثورة والحراك ففي عبرا خرج العديد من الاهالي ولا سيما ربات البيوت اللواتي شرعن بالقرع على الطناجر تأييدًا للحراك ..

الى ذلك فان ساحة ايليا يتجمع فيها المحتجون وقد اقفلت باستثناء المسارب الجانبية ومن المتوقع ان يتم فتحها بعيد منتصف الليل .

@ المصدر/ حنان نداف 

***   ***   *** 

افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان المحتجين في المدينة ومنطقتها، ابتكروا اسلوبا جديدا للتعبير عن ​الفقر​ والجوع وفي الوقت نفسه اصرارهم على تحقيق باقي مطالبهم بعد استقالة ​الحكومة​، اذ عمد الذين لم يشاركوا في الاعتصام المفتوح عند تقاطع "ايليا" الى الخروج الى شرفات منازلهم والقرع على الطناجر في ذات التوقيت (قرابة الثامنة مساء) وهو اسلوب جديد بعد اطلاق العنان لابواق السيارات "الزمامير" تأييدا للحراك الشعبي الاحتجاجي في يومه التاسع عشر.

@ المصدر/ موقع النشرة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940027773
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة