صيدا سيتي

مواطن هدد بإحراق نفسه امام القصر البلدي في صيدا احتجاجا على تردي أوضاعه المعيشية مذكرة بتعديل دوام الموظفين في الادارات العامة طيلة شهر رمضان السعودي: بلدية صيدا سلمت الجمعيات 3000 قسيمة شرائية وباقي القسائم ستسلم تباعا منعا للإزدحام قوى الامن: توقيف شخص ابتز سيدة وهددها بنشر صورها قداديس في كنائس صيدا من دون حشود المصلين (صور) في "حجر" الطبيعة .. وحمى "درعها" الربيعي! خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس"

"أحد الوحدة": صيدا تنادي كل ساحات الانتفاضة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 04 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"أحد الوحدة": صيدا تنادي كل ساحات الانتفاضة

جاء "يوم الوحدة" ليتكامل مشهد الحراك الشعبي بين عاصمة الجنوب، صيدا، وبقية المناطق، التي شهدت الأحد تحركات هي الأضخم مناطقياً منذ انطلاقة الثورة الشعبية، بعد ساعات على التظاهرة الحزبية التي نظمها التيار الوطني الحر إلى بعبدا تضامناً مع رئيس الجمهورية، فحفزت هذه التظاهرة ساحات الحراك الشعبي من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، مروراً ببيروت والبقاع والجبل.

حول العلم الواحد
وشهد تقاطع إيليا في صيدا منذ ساعات ما بعد الظهر توافد حشود كبيرة من المواطنين من المدينة وخارجها للمشاركة في "أحد ساحات الوحدة" بلغ ذروته ليلاً بإقفال جميع مسارات التقاطع أمام السيارات، ملتمّين تحت ظلال العلم اللبناني وحده، وسط انتشار لعناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي.

وترافقت الحشود مع مسيرات سيارة للحراك جابت عدداً من شوارع المدينة الرئيسية وهي ترفع الأعلام اللبنانية. كما انطلق المئات في تظاهرة راجلة رفعوا خلالها علماً لبنانياً كبيراً.

المتظاهرون عبروا عن انطباعاتهم حيال تظاهرة "الوطني الحر" في بعبدا، فاعتبروها لا تمثل الشعب اللبناني المنتفض، وان "شعب لبنان العظيم" الذي خاطبه الرئيس عون ليس الذين تقاطروا إلى بعبدا، وانما هم من يملأون الساحات والميادين، مطالبين بالتغيير عبر إسقاط كل المنظومة السياسية التي تحكم البلد.

الرد على بعبدا
ورد بعض المتظاهرين على لافتة رفعت في تظاهرة بعبدا حملت عبارة: "بتشهد صيدا أن صفحتك بيضا" فرفعوا لافتة في ساحة إيليا تحمل عبارة "بتشهد صيدا أنك واحد منن. كلن يعني كلن".

واطلق المتظاهرون هتافات تعبر عن مطالبهم، وتوجهوا بتحية إلى ساحات الحراك في بقية المناطق جاء فيها "من صيدا لبيروت شعب واحد ما بيموت. من صيدا لجل الديب التغيير جايي وصار قريب. من صيدا للبقاع ممنوع الشعب ينباع. من صيدا حتى الذوق طعم الحرية مندوق. من صيدا للفيحاء تحية للشرفاء. من صيدا للنبطية منمشي درب الحرية. من صيدا لبعقلين بدنا نبقى متحدين. من صيدا حتى صور شعب واحد عم بيثور. من صيدا لدير الأحمر الشعب وحدو الخط الأحمر. من صيدا لبعلبك الشعب قاعد عا قلبك. من صيدا لعاليه ومنقول للعهد باي باي. من صيدا لأهل جبيل يسقط يسقط راس المال. من صيدا إيد بإيد لنصنع لبنان جديد".

هذا وأعلنت معظم المؤسسات التربوية ولا سيما الرسمية منها الإقفال الإثنين، على اثر الدعوات للإضراب وقطع الطرقات، التي أطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

@ المصدر/ موقع المدن

دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927930944
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة