صيدا سيتي

وليد مطيع عصفور في ذمة الله مسيرة تجوب شوارع واحياء صيدا احتجاجا على الواقع المعيشي شكوى من تفاقم تقنين الكهرباء والمياه في عين الحلوة المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

الملف الصحي: مهمة اغاثية ـ انسانية بإمتياز تتولاها اللجان الشعبية في منطقة صيدا - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المتعارف عليه ان مهام اللجان الشعبية الفلسطينية في المخيمات اشبه بالمهام الخدمية للبلديات في الجواراللبناني، مع فارق ان الوضع المعيشي لأهل المخيمات وايضاَ جراء الحرمان من الحقوق في العمل والتملك في لبنان "مثقلة بأعباء لاتطاق" وفق حديث عضو امانة سر اللجان الشعبية في مخيمات صيدا السيد "محمود ابو سويد"، ويضيف مسؤول الملف الصحي ابو سويد "الأشـد قساوة ومرارة ان يصل الانسان، سيما المريض الفلسطيني الى مرحلة الإستسلام للمرض، لعدم قدرته على تأمين المال اللازم، ويصبح مع الوقت عرضة للوقوع بالمحظور، وما يحصل عليه المريض من معونة ان عبرالانروا او مؤسسة الضمان الصحي الفلسطيني مهم، وعلى اهميته لا يُعفيه من مستحقات متابعة العلاج حيث "الأدوية، تحاليل مخبريه، معاينة، وصور شعاعيىة"، خاصة وان الأمراض المزمنة باتت تطرق الأبواب ودون استئذان، واضحت ظاهرة للعيان.

الدورالإغاثي للجان الشعبية

مسؤول الملف الصحي ابو سويد "تبذل اللجان الشعبية في المخيمات قصارى جهدها لمساعدة اهلنا وابناء شعبنا، وبهدف الحد ما امكن من معاناة المرضى الفلسطينيين تواصلنا في اللجنة الصحية بالعديد من ذوي الشأن الصحي، لبنانيين وفلسطينيين في منطقة صيدا، طرحنا معاناة المرضى، واوضاعهم، وتمنينا المشاركة في مـد العون وعليه:

الدكتوعلي الحر ـ لبناني "اخصائي عظمية، اعصاب وجراحة دماغ" ـ ابدى إستعداده لأستقبال حالة مرضية كل اسبوع وبالمجان في عيادته بمدينة صيدا، ومن بداية العام ولحينه بلغ عدد الحالات المستفيدة (50 حالة مرضية).

الدكتورمحمد سـعـد ـ لبناني "اخصائي عظمية وجراحة" قدم حسم بنسبة 60% من قيمة الفاتورة المرضية، ومن اصل 75000 ـ يدفع المريض الفلسطيني 30000 ليرة لبنانية، ولا قيود على عدد الحالات المرضية المحولة من قبلنا.

الدكتور نادرالحاج ـ لبناني "اخصائي عيون" ابدى استعداده لعلاج الحالات المحولة من اللجنة الصحية مقابل أجر رمزي عشرة آلاف ليرة لبنانية فقط لاغير.

مختبرات الكريم "متعاقد مع الانروا بحسم 50% للحالة"، وابدى استعداده لحسم 25% للحالة المحولة من قبل اللجنة ، ويصبح اجمالي المحسوم 75% ، ويتكفل المريض بالباقي.

صيدلية الفجر ـ عين الحلوة، قدمت حسم 20% من قيمة الفاتورة المحولة من قبل اللجنة.

صيدلية عطا الله ـ عين الحلوة، قدمت حسم 20% من قيمة الفاتورة المحولة من قبلنا.

الحاج للنظارات الطبية ـ صيدا حسم  40 - 50% ، وتتبع الدكتورنادرالحاج.

نظارات اوبيتيكال ـ عين الحلوة ، قدمت حسم 30% على اي نظارة طبية.

اضافة لما سبق نتواصل في امانة سر اللجان الشعبية مع مسؤول قسم الصحة بالانروا الدكتور"وائل ميعاري" ، لتسيير شؤون المرضى، وحالات تستدعي التدخل، ووفق النظام والإجراءات المعمول بها ولما فيه خدمة هذا المريض او ذاك.

السيد ابو سويد "عضو في اللجنة الصحية المشكلة على المستوى الأهلي في مخيم عين الحلوة، قوامها ذوي شأن صحي "اطباء وممرضين وأصحاب مختبرات ومراكزصحية متنوعة"، لها اسهامات، وقامت بمرافقة القوة الفلسطينية المشتركة بجولات على الصيدليات للتأكد من صلاحية الأدوية، والسوبرماركت والمحلات للوقوف على صلاحية المواد التموينية.

@ المصدر/ تقرير/ وليد درباس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934058515
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة