صيدا سيتي

اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس 68 بالمئة من اللبنانيين يؤمنون أن الفساد تفاقم انهيار النظام المالي اللبناني: "ثورة الجياع" آتية كفوري في قداس "مار نقولا" : سلاحنا وحدتنا الوطنية الامتناع عن دفع القروض والضرائب: هل يبدأ العصيان المدني؟ شناعة: في الذكرى الثانية والثلاثين لإنطلاقة حركة حماس المقاومة تراكم قوتها لمعركة التحرير حركة "حماس" تُباشر بحملةٍ إغاثيةٍ لإسناد الشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان حزب الله نظم لقاء سياسيا حواريا موسعا مع النائب رعد في حارة صيدا

الملف الصحي: مهمة اغاثية ـ انسانية بإمتياز تتولاها اللجان الشعبية في منطقة صيدا - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 02 تشرين ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المتعارف عليه ان مهام اللجان الشعبية الفلسطينية في المخيمات اشبه بالمهام الخدمية للبلديات في الجواراللبناني، مع فارق ان الوضع المعيشي لأهل المخيمات وايضاَ جراء الحرمان من الحقوق في العمل والتملك في لبنان "مثقلة بأعباء لاتطاق" وفق حديث عضو امانة سر اللجان الشعبية في مخيمات صيدا السيد "محمود ابو سويد"، ويضيف مسؤول الملف الصحي ابو سويد "الأشـد قساوة ومرارة ان يصل الانسان، سيما المريض الفلسطيني الى مرحلة الإستسلام للمرض، لعدم قدرته على تأمين المال اللازم، ويصبح مع الوقت عرضة للوقوع بالمحظور، وما يحصل عليه المريض من معونة ان عبرالانروا او مؤسسة الضمان الصحي الفلسطيني مهم، وعلى اهميته لا يُعفيه من مستحقات متابعة العلاج حيث "الأدوية، تحاليل مخبريه، معاينة، وصور شعاعيىة"، خاصة وان الأمراض المزمنة باتت تطرق الأبواب ودون استئذان، واضحت ظاهرة للعيان.

الدورالإغاثي للجان الشعبية

مسؤول الملف الصحي ابو سويد "تبذل اللجان الشعبية في المخيمات قصارى جهدها لمساعدة اهلنا وابناء شعبنا، وبهدف الحد ما امكن من معاناة المرضى الفلسطينيين تواصلنا في اللجنة الصحية بالعديد من ذوي الشأن الصحي، لبنانيين وفلسطينيين في منطقة صيدا، طرحنا معاناة المرضى، واوضاعهم، وتمنينا المشاركة في مـد العون وعليه:

الدكتوعلي الحر ـ لبناني "اخصائي عظمية، اعصاب وجراحة دماغ" ـ ابدى إستعداده لأستقبال حالة مرضية كل اسبوع وبالمجان في عيادته بمدينة صيدا، ومن بداية العام ولحينه بلغ عدد الحالات المستفيدة (50 حالة مرضية).

الدكتورمحمد سـعـد ـ لبناني "اخصائي عظمية وجراحة" قدم حسم بنسبة 60% من قيمة الفاتورة المرضية، ومن اصل 75000 ـ يدفع المريض الفلسطيني 30000 ليرة لبنانية، ولا قيود على عدد الحالات المرضية المحولة من قبلنا.

الدكتور نادرالحاج ـ لبناني "اخصائي عيون" ابدى استعداده لعلاج الحالات المحولة من اللجنة الصحية مقابل أجر رمزي عشرة آلاف ليرة لبنانية فقط لاغير.

مختبرات الكريم "متعاقد مع الانروا بحسم 50% للحالة"، وابدى استعداده لحسم 25% للحالة المحولة من قبل اللجنة ، ويصبح اجمالي المحسوم 75% ، ويتكفل المريض بالباقي.

صيدلية الفجر ـ عين الحلوة، قدمت حسم 20% من قيمة الفاتورة المحولة من قبل اللجنة.

صيدلية عطا الله ـ عين الحلوة، قدمت حسم 20% من قيمة الفاتورة المحولة من قبلنا.

الحاج للنظارات الطبية ـ صيدا حسم  40 - 50% ، وتتبع الدكتورنادرالحاج.

نظارات اوبيتيكال ـ عين الحلوة ، قدمت حسم 30% على اي نظارة طبية.

اضافة لما سبق نتواصل في امانة سر اللجان الشعبية مع مسؤول قسم الصحة بالانروا الدكتور"وائل ميعاري" ، لتسيير شؤون المرضى، وحالات تستدعي التدخل، ووفق النظام والإجراءات المعمول بها ولما فيه خدمة هذا المريض او ذاك.

السيد ابو سويد "عضو في اللجنة الصحية المشكلة على المستوى الأهلي في مخيم عين الحلوة، قوامها ذوي شأن صحي "اطباء وممرضين وأصحاب مختبرات ومراكزصحية متنوعة"، لها اسهامات، وقامت بمرافقة القوة الفلسطينية المشتركة بجولات على الصيدليات للتأكد من صلاحية الأدوية، والسوبرماركت والمحلات للوقوف على صلاحية المواد التموينية.

@ المصدر/ تقرير/ وليد درباس


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919821225
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة