صيدا سيتي

سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

رابطة التعليم الثانوي: الفوضى في سعر الدولار قد تكون الشرارة الثابتة لإعادة تفلت الأوضاع

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رابطة التعليم الثانوي: الفوضى في سعر الدولار قد تكون الشرارة الثابتة لإعادة تفلت الأوضاع

أكدت "رابطة أساتذة التعليم الثانوي" في بيان، "تبنيها المطالب التي تطالب بالاصلاح الاجتماعي والاقتصادي ومحاربة بؤر الفساد، وهي أمور كانت الرابطة أول من سلط الأضواء عليها".

وأضاف البيان: "من هنا تدعو الرابطة المسؤولين إلى الإسراع في تشكيل حكومة قادرة على إنقاذ البلد على كل الصعد والإلتزام بتطبيق الورقة الإصلاحية التي أقرتها الحكومة المستقيلة على رغم تحفظنا على بعض بنودها وبخاصة الخصخصة وغياب نقاط أساسية كثيرة أخرى".

كما وطالبت الرابطة "حاكم مصرف لبنان بالتدخل فورا لإيقاف حال الفوضى في سعر صرف الدولار التي أصابت كل المواد الإستهلاكية، وهددت القيمة الشرائية، وقد تكون الشرارة الثابتة لإعادة تفلت الأوضاع، فيجب البدء فورا بإستئصال الفساد من كل المؤسسات وضبط سلطة المصارف على شؤون الدولة وإعادة المال المنهوب وإقرار القوانين اللازمة لذلك".

ودعا البيان إلى "تأمين المستحقات المالية للأساتذة والموظفين (الرواتب والأجور) في وقتها، والمحافظة على القيمة الشرائية لليرة اللبنانية من خلال تأكيد دفع ثمن المشتريات بالليرة اللبنانية وليس بالدولار وبخاصة فواتير الهاتف الخليوي وبطاقات التشريج، وتثبيت صرف الدولار وضبط التلاعب بالوضع الاقتصادي من حيث الاحتكار والسوق السوداء".

كما ودعا إلى المراقبة الفاعلة والحثيثة للسوق الاقتصادية، وتلبية الطلب الداخلي من الدولار، مع الحفاظ على سعر صرف ثابت للعملة الوطنية، وتحويل الأموال اللازمة لتعاونية موظفي الدولة والسرعة القصوى، لتتمكن من القيام بواجباتها تجاه الموظفين".
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934407594
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة