صيدا سيتي

ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود مطلوب موظف/ة صيدلي للعمل في صيدلية في الشرحبيل صيدا للبيع شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف - 37 صورة

تجسّست على 1400 شخصية في 20 دولة: NSO الإسرائيلية متّهمة باختراق «واتساب»

لبنانيات - الخميس 31 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تجسّست على 1400 شخصية في 20 دولة: NSO الإسرائيلية متّهمة باختراق «واتساب»
في خطوة غير مسبوقة، رفع تطبيق «واتساب» دعوى قضائية على مجموعة NSO الإسرائيلية المتخصصة في تطوير أدوات التجسّس السيبراني، متّهماً إياها بمساعدة وكالات تجسّس حكومية على اختراق هواتف حوالى 1400 مستخدم من 20 دولة في أربع قارات، وذلك في سياق عملية قرصنة إلكترونية تستهدف دبلوماسيين ومعارضين سياسيين وصحافيين ومسؤولين حكوميين بارزين خلال فترة زمنية قصيرة تمتد بين نهاية نيسان (أبريل) ومنتصف أيار (مايو) 2019.

في الدعوى التي أقيمت أوّل من أمس الثلاثاء أمام محكمة فدرالية أميركية في سان فرانسيسكو، اتّهم تطبيق التراسل الشهير، المملوك لشركة فايسبوك، المجموعة الإسرائيلية التي تأسّست في 2010 بـ«تسهيل سلسلة من عمليات القرصنة الحكومية».

كما قال «واتساب» في بيان إنّ 100 من أفراد المجتمع المدني تعرّضوا للاستهداف، فيما يعتقد أنّ عدداً من النساء اللواتي استهدفن في السابق بالعنف السيبراني، والأفراد الذين واجهوا محاولات اغتيال وتهديدات بالعنف، وكذلك أقاربهم، كانوا أيضاً ضحايا الهجمات. في هذا السياق، أوضح Citizen Lab، وهو معمل أبحاث في الأمن الإلكتروني يتخذ من «جامعة تورونتو» مقرّاً له ويساعد «واتساب» في التحقيق في اختراق الهواتف، أوضح لوكالة «رويترز» أنّ من بين المستخدمين الذين جرى استهدافهم شخصيات تلفزيونية شهيرة وسيدات بارزات تعرضن لحملات كراهية على الإنترنت وأشخاص واجهوا «محاولات اغتيال وتهديدات بالعنف»، من دون أن يتم الكشف عن أسماء محدّدة.
متحدث باسم «واتساب»، أشار إلى أنّ «هذه المرّة الأولى التي يتخذ فيها مزوّد رسائل مشفّرة إجراءات قانونية ضد كيان خاص نفّذ هذا النوع من الهجوم ضد مستخدميه... في الشكوى، نوضح كيف نفّذت NSO هذا الهجوم، بما في ذلك الإقرار من أحد موظّفيها بأنّ خطواتنا (واتساب) لعلاج الهجوم كانت فعالة»، وفق ما نقلت صحيفة الـ«غارديان» البريطانية. وشدّد كذلك على أنّ الهجوم استغل شبكة الاتصال عبر الفيديو لإرسال برمجيات خبيثة إلى أجهزة الهاتف المحمولة لعدد من المستخدمين، معتبراً أنّ هناك «نمطاً واضحاً للانتهاكات».
في المقابل، عمدت NSO إلى الدفاع عن نفسها. المجموعة التي تقع بالقرب من تل أبيب نفت المزاعم، وأكدت في بيان رفضها بـ«أشد العبارات الاتهامات التي ذكرت اليوم ونكافحها بقوّة»، وتابعت: «هدفنا الوحيد هو تقديم التكنولوجيا لأجهزة الاستخبارات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون لمساعدتها على محاربة الإرهاب والجرائم الخطيرة»!

هنا، من المفيد الإشارة إلى أنّ NSO هي مبتكرة برنامج لاختراق الهواتف الخلوية يدعى «بيغاسوس»، أثار جدلاً كبيراً العام الماضي حين كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أنّ المجموعة أبرمت صفقة مع مسؤولين سعوديين لبيعهم البرنامج مقابل 55 مليون دولار، وأن ذلك تم قبل أشهر قليلة من اعتقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمعارضيه في الداخل، واغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في السفارة السعودية في إسطنبول. ومن المعروف أنّ البرنامج المعقّد تستخدمه دول تتميّز بـ«سجلّات مشبوهة في حقوق الإنسان وتواريخ من السلوك التعسّفي لأجهزة أمن الدولة».

@ المصدر/ جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917769888
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة