صيدا سيتي

New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو)

صيدا.. "الحراك" يستأنف اعتصامه في "ايليا " بعد قطع الطريق مجددا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا.. "الحراك" يستأنف اعتصامه في "ايليا " بعد قطع الطريق مجددا

بعد ساعات قليلة على اعادة فتح الطريق عند تقاطع ايليا في صيدا ، وحصر الاعتصام المفتوح في وسطية الطريق ، أعاد الحراك الشعبي مساء الأربعاء قطع الطريق في هذا التقاطع ، حيث سجل توافد حشود كبيرة من المتظاهرين من بينهم طلاب مدارس وجامعات الى المكان تجمعوا في وسط الطريق واعادوا اغلاقها امام السيارات وهم يهتفون بشعارات الثورة ومن بينها هتاف "كلهن يعني كلهن " وسط انتشار لعناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي .

واستقدم الجيش اللبناني تعزيزات اضافية الى المكان واعاد فتح الطريق لكن حتى حين حيث توجه قسم من المعتصمين في تظاهرة راجلة باتجاه تقاطع سبينس ومن ثم عادوا من جديد الى " ايليا" لينضموا الى المعتصمين هناك ويفترشوا معهم الأرض .ولدى محاولة بعض المعتصمين اعادة نصب خيم في المكان ، حصل تدافع بينهم وبين الجيش ، ما ادى الى وقوع بعض الاصابات في صفوفهم.

ووفق احد منظمي الحراك فإنهم كانوا قد دعوا طلاب المدارس والجامعات للنزول الى الساحة لتنسيق انشطة اليوم التالي باعتبار ان التحرك والاضراب مستمرين لكنهم فوجئوا بقرار وزير التربية في الحكومة المستقيلة باستئناف التدريس الخميس ، والتوجه لدى المعنيين لإستئناف الأشغال بشكل طبيعي وكأن شيئاً لم يكن ، ما اثار حفيظة الحراك والطلاب معا فقرروا قطع الطريق مجددا حتى يلمسوا جدية في تحقيق بقية المطالب .

واشار بعض المتظاهرين الى انه لا يكفي استقالة الحكومة بل يريدون تنحي " الكل يعني الكل .. ومش بس سعد الحريري" لأن المشكلة مع كل العهد!. وان الحل بتشكيل حكومة مدنية مؤقتة لا تشمل اي حزب ، وباقرار قانون انتخابات نيابية مبكرة على اساس دائرة واحدة" .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924919599
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة