صيدا سيتي

اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض!

بيان صادر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية: ترك الزملاء لقدرهم ومقدرتهم في تجاوز الاوقات الحرجة التي صادفتهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بيان صادر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية: ترك الزملاء لقدرهم ومقدرتهم في تجاوز الاوقات الحرجة التي صادفتهم

صدر عن  نقابة محرري الصحافة اللبنانية  البيان الآتي:

بعد فتح الطرقات، بدء عودة دورة الحياة الى إنتظامها، تتمنى نقابة محرري الصحافة اللبنانية ان يوفق المسؤولون المعنيون في تشكيل حكومة جديدة قادرة على الإستجابة لمتطلبات الشعب وتوقه الى الإصلاح الحقيقي واقتلاع الفساد  وإرساء مرتكزات دولة  القانون والمؤسسات.

وتحيي النقابة الزملاء من صحافيين وإعلاميين ومصورين وتقنيين على الجهد الذ بذلوه في  تغطية الحراك على امتداد ساحات لبنان وطرقاته وقد أعطوا مثالاً في التضحية والمثابرة وتحمل المشاق.

وللأسف فقد تعرض عدد كبير من الزملاء لمضايقات وإهانات وكلام نابٍ  وتدافع  واعتداء بالضرب أثناء تأديتهم واجبهم المهني، في ساحتي الشهداء ورياض الصلح وصيدا والنبطية وصور والبقاع الغربي وبعبدا وجل ديب والذوق وعكار، إن بعض هذه الاعتداءات  موثقة بالصوت والصورة فيما هناك اعتداءات متفرقة لم يتسن للنقابة الاحاطة بها، وهي في صدد التقصي عنها.

وكانت هذه الاعتداءات  موضع متابعة  دائمة من نقيب المحررين  وأعضاء مجلس  النقابة وقد تولى النقيب  الاتصال بقيادتي الجيش وقوى الامن الداخلى طالباً أن تتولى عناصرها حماية الزملاء  ومنع التعدي عليهم كأعلاميين يؤدون مهماتهم المهنية وليس بحسب الهوية السياسية لارباب عملهم، كما أجرى اتصالات بالقوى المؤثرة في أماكن التجمعات ، وللأسف أيضاًفإن التجاوب لم يكن بالقدر المرتجى وترك الزملاء لقدرهم ومقدرتهم في تجاوز الاوقات الحرجة التي صادفتهم.

وقد صدر عن نقيب محرري الصحافة اللبنانية  ومجلس النقابة ما يقارب العشرة نداءات  يطالبان فيها بحماية الصحافيين ورعايتهم ويحذران من التصدي لهم ويضعان القوى الأمنية أمام مسؤولياتها.

وذلك عدا عشرات المقابلات والتصريحات لأعضاء مجلس النقابة على مدار الساعات والأيام المؤيدة والمؤازرة للزملاء والرافضة لأي  اعتداء عليهم.

ان نقابة محرري الصحافة اللبنانية تعيد التذكير  والتحذير بأن  المس بالصحافيين والإعلاميين هو من المحرمات ويشوه صورة أي حراك شعبي ومطلبي كما صورة المجتمع والوطن.

ونؤكد انه في حال حصول اعتداءات لا سمح الله، في أي تحركات أخرى لن يمر مرور الكرام،  بل ستضطر آسفة  الى ملاحقة المرتكبين افراداً أو جهات أمام المحاكم اللبنانية والدولية، سنداً للاتفاقات الأممية  والدولية التي تصون حقوق الصحافيين وعندها لن يفلت هؤلاء من العقاب.

 

@ المصدر/ أحمد الغربي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919592668
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة