صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

بيان صادر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية: ترك الزملاء لقدرهم ومقدرتهم في تجاوز الاوقات الحرجة التي صادفتهم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن  نقابة محرري الصحافة اللبنانية  البيان الآتي:

بعد فتح الطرقات، بدء عودة دورة الحياة الى إنتظامها، تتمنى نقابة محرري الصحافة اللبنانية ان يوفق المسؤولون المعنيون في تشكيل حكومة جديدة قادرة على الإستجابة لمتطلبات الشعب وتوقه الى الإصلاح الحقيقي واقتلاع الفساد  وإرساء مرتكزات دولة  القانون والمؤسسات.

وتحيي النقابة الزملاء من صحافيين وإعلاميين ومصورين وتقنيين على الجهد الذ بذلوه في  تغطية الحراك على امتداد ساحات لبنان وطرقاته وقد أعطوا مثالاً في التضحية والمثابرة وتحمل المشاق.

وللأسف فقد تعرض عدد كبير من الزملاء لمضايقات وإهانات وكلام نابٍ  وتدافع  واعتداء بالضرب أثناء تأديتهم واجبهم المهني، في ساحتي الشهداء ورياض الصلح وصيدا والنبطية وصور والبقاع الغربي وبعبدا وجل ديب والذوق وعكار، إن بعض هذه الاعتداءات  موثقة بالصوت والصورة فيما هناك اعتداءات متفرقة لم يتسن للنقابة الاحاطة بها، وهي في صدد التقصي عنها.

وكانت هذه الاعتداءات  موضع متابعة  دائمة من نقيب المحررين  وأعضاء مجلس  النقابة وقد تولى النقيب  الاتصال بقيادتي الجيش وقوى الامن الداخلى طالباً أن تتولى عناصرها حماية الزملاء  ومنع التعدي عليهم كأعلاميين يؤدون مهماتهم المهنية وليس بحسب الهوية السياسية لارباب عملهم، كما أجرى اتصالات بالقوى المؤثرة في أماكن التجمعات ، وللأسف أيضاًفإن التجاوب لم يكن بالقدر المرتجى وترك الزملاء لقدرهم ومقدرتهم في تجاوز الاوقات الحرجة التي صادفتهم.

وقد صدر عن نقيب محرري الصحافة اللبنانية  ومجلس النقابة ما يقارب العشرة نداءات  يطالبان فيها بحماية الصحافيين ورعايتهم ويحذران من التصدي لهم ويضعان القوى الأمنية أمام مسؤولياتها.

وذلك عدا عشرات المقابلات والتصريحات لأعضاء مجلس النقابة على مدار الساعات والأيام المؤيدة والمؤازرة للزملاء والرافضة لأي  اعتداء عليهم.

ان نقابة محرري الصحافة اللبنانية تعيد التذكير  والتحذير بأن  المس بالصحافيين والإعلاميين هو من المحرمات ويشوه صورة أي حراك شعبي ومطلبي كما صورة المجتمع والوطن.

ونؤكد انه في حال حصول اعتداءات لا سمح الله، في أي تحركات أخرى لن يمر مرور الكرام،  بل ستضطر آسفة  الى ملاحقة المرتكبين افراداً أو جهات أمام المحاكم اللبنانية والدولية، سنداً للاتفاقات الأممية  والدولية التي تصون حقوق الصحافيين وعندها لن يفلت هؤلاء من العقاب.

 

@ المصدر/ أحمد الغربي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934639595
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة