صيدا سيتي

العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا

غادرت ساحة ايليا فيما لم تغادر أحداثها قلبي ووجداني!!! (بقلم حنان نداف)

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
غادرت ساحة ايليا فيما لم تغادر أحداثها قلبي ووجداني!!! (بقلم حنان نداف)

طوت صفحة ايليا اعتصامها المفتوح وسط الطريق مع انتقاله الى الأرصفة والوسطية المجاورة .. الساحة التي صدحت فيها حناجر الثوار املا بغد أفضل وازدانت بشعارات تطالب بأبسط حقوق هذا الشعب .. الساحة التي لونها العلم اللبناني بالأبيض والأخضر والأحمر وواكبت كل تحركاتها على مدى اربعة عشر يوما ..
 غادرت الساحة اليوم وانا اكتب خبر اعادة فتحها وفي قلبي غصة وفي عيني دمعة انا التي نزلت من اول يوم بصفتي لبنانية بالدرجة الاولى وصفتي الصحافية بالدرجة الثانية ، آمنت بمطالب الثوار انطلاقا من ان وجعنا واحد ومطالبنا لا بل حقوقنا يجب ان تسترد .. 
لا أنسى انه في اليوم الاول عندما نزلت الى الساحة سألني احدهم " جايي تعتصمي معنا .. شو جايي تعتصمي ضد حالك " وأجبته  "وجعنا واحد ".. 
نعم وجعنا واحد وايماننا واحد انه آن الأوان لان يتحرر هذا الوطن من كافة القيود .. آن الأوان لان نعمل بأجندة لبنانية فقط لا غير .. آن الأوان للالتفات  لارادة شعب انتفض على مدار هذه الأيام وبقي في الشارع ليلًا نهارًا لاسترداد حقوقه ، آن الأوان لان نبني وطنا نشعر فيه بالأمان .. 
اليوم غادرت ساحة ايليا التي ضبطت إيقاع تحركاتي اليومية باتجاهها فيما لم تغادر أحداثها قلبي ووجداني !!!

 

@ المصدر/ بقلم بقلم حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919555963
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة