صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

غادرت ساحة ايليا فيما لم تغادر أحداثها قلبي ووجداني!!! (بقلم حنان نداف)

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
غادرت ساحة ايليا فيما لم تغادر أحداثها قلبي ووجداني!!! (بقلم حنان نداف)

طوت صفحة ايليا اعتصامها المفتوح وسط الطريق مع انتقاله الى الأرصفة والوسطية المجاورة .. الساحة التي صدحت فيها حناجر الثوار املا بغد أفضل وازدانت بشعارات تطالب بأبسط حقوق هذا الشعب .. الساحة التي لونها العلم اللبناني بالأبيض والأخضر والأحمر وواكبت كل تحركاتها على مدى اربعة عشر يوما ..
 غادرت الساحة اليوم وانا اكتب خبر اعادة فتحها وفي قلبي غصة وفي عيني دمعة انا التي نزلت من اول يوم بصفتي لبنانية بالدرجة الاولى وصفتي الصحافية بالدرجة الثانية ، آمنت بمطالب الثوار انطلاقا من ان وجعنا واحد ومطالبنا لا بل حقوقنا يجب ان تسترد .. 
لا أنسى انه في اليوم الاول عندما نزلت الى الساحة سألني احدهم " جايي تعتصمي معنا .. شو جايي تعتصمي ضد حالك " وأجبته  "وجعنا واحد ".. 
نعم وجعنا واحد وايماننا واحد انه آن الأوان لان يتحرر هذا الوطن من كافة القيود .. آن الأوان لان نعمل بأجندة لبنانية فقط لا غير .. آن الأوان للالتفات  لارادة شعب انتفض على مدار هذه الأيام وبقي في الشارع ليلًا نهارًا لاسترداد حقوقه ، آن الأوان لان نبني وطنا نشعر فيه بالأمان .. 
اليوم غادرت ساحة ايليا التي ضبطت إيقاع تحركاتي اليومية باتجاهها فيما لم تغادر أحداثها قلبي ووجداني !!!

 

@ المصدر/ بقلم بقلم حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934465386
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة