صيدا سيتي

عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

اعادة فتح طريق "ايليا" في صيدا.. مع الابقاء على الاعتصام - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد 14 يوماً من اغلاقها من قبل المتظاهرين ، اعيد اليوم الأربعاء فتح الطريق عند تقاطع ايليا في مدينة صيدا، بعدما تحقق مطلبهم الأول بإستقالة الحكومة " التي تضم اقطاب السلطة مجتمعة " بحسب منظمي الحراك، فيما قرر الحراك الشعبي في صيدا الاستمرار بالإعتصام على مقربة من المكان جانب الطريق حتى تحقيق بقية المطالب.

وكانت عملية اعادة فتح طريق " ايليا" مرت منذ الصباح بأخذ ورد وتفاوض مطول بين المتظاهرين بكل مكوناتهم من جهة وبين مخابرات الجيش اللبناني الذي دفع بتعزيزات من عناصره الى المكان . فيما تولى رئيس مكتب مخابرات الجيش اللبناني في صيدا العقيد سعيد مشموشي الاشراف على اعادة فتح الطريق بحضور ممثلين عن بقية الأجهزة ، وافترش عدد من المتظاهرين الأرض مرددين هتاف " كلن يعني كلن " قبل ان يتم التوصل الى اتفاق على فتح الطريق سلمياً مقابل استمرار الاعتصام على مقربة منه .

وتلت جمال عيسى بياناً بإسم الحراك الشعبي اعلنت فيه فتح الطريق وجاء فيه " الشعب قال كلمته ولم يتراجع تحت ضغط صموده ووحدته ، ورغم جميع محاولات السلطة وادواتها باجباره على الخروج من الشارع حققنا الانتصار الأول وهو اسقاط الحكومة التي تضم اقطاب السلطة مجتمعة . ولكن بما ان مطالبنا لم تتحقق بالكامل والتي حددناها في بياناتنا السابقة نؤكد على البقاء على مظاهر الاعتصام في ساحة ايليا ساحة الثورة والاستمرار بالاضراب العام حتى تحقيق كافة المطالب . رغم ذلك نتجه نحن المعتصمون في صيدا الى فتح الطرقات الرئيسية حرصا منا على سلامة شعبنا وعلى سلمية تحركنا ، وسنبقى في الساحات والشعب حاضر للمراقبة والمحاسبة فلتعلم هذه السلطة ان ما قبل 17 تشرين الأول ليس كما بعده ..".

وقرابة الواحدة الا ربعاً ، وبعد ازالة كافة الخيم والعوائق ، عبرت اولى السيارات الطريق التي تم فتحها بشكل طبيعي عبر مساراتها الأربع .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934377149
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة