صيدا سيتي

جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

اعادة فتح طريق "ايليا" في صيدا.. مع الابقاء على الاعتصام - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد 14 يوماً من اغلاقها من قبل المتظاهرين ، اعيد اليوم الأربعاء فتح الطريق عند تقاطع ايليا في مدينة صيدا، بعدما تحقق مطلبهم الأول بإستقالة الحكومة " التي تضم اقطاب السلطة مجتمعة " بحسب منظمي الحراك، فيما قرر الحراك الشعبي في صيدا الاستمرار بالإعتصام على مقربة من المكان جانب الطريق حتى تحقيق بقية المطالب.

وكانت عملية اعادة فتح طريق " ايليا" مرت منذ الصباح بأخذ ورد وتفاوض مطول بين المتظاهرين بكل مكوناتهم من جهة وبين مخابرات الجيش اللبناني الذي دفع بتعزيزات من عناصره الى المكان . فيما تولى رئيس مكتب مخابرات الجيش اللبناني في صيدا العقيد سعيد مشموشي الاشراف على اعادة فتح الطريق بحضور ممثلين عن بقية الأجهزة ، وافترش عدد من المتظاهرين الأرض مرددين هتاف " كلن يعني كلن " قبل ان يتم التوصل الى اتفاق على فتح الطريق سلمياً مقابل استمرار الاعتصام على مقربة منه .

وتلت جمال عيسى بياناً بإسم الحراك الشعبي اعلنت فيه فتح الطريق وجاء فيه " الشعب قال كلمته ولم يتراجع تحت ضغط صموده ووحدته ، ورغم جميع محاولات السلطة وادواتها باجباره على الخروج من الشارع حققنا الانتصار الأول وهو اسقاط الحكومة التي تضم اقطاب السلطة مجتمعة . ولكن بما ان مطالبنا لم تتحقق بالكامل والتي حددناها في بياناتنا السابقة نؤكد على البقاء على مظاهر الاعتصام في ساحة ايليا ساحة الثورة والاستمرار بالاضراب العام حتى تحقيق كافة المطالب . رغم ذلك نتجه نحن المعتصمون في صيدا الى فتح الطرقات الرئيسية حرصا منا على سلامة شعبنا وعلى سلمية تحركنا ، وسنبقى في الساحات والشعب حاضر للمراقبة والمحاسبة فلتعلم هذه السلطة ان ما قبل 17 تشرين الأول ليس كما بعده ..".

وقرابة الواحدة الا ربعاً ، وبعد ازالة كافة الخيم والعوائق ، عبرت اولى السيارات الطريق التي تم فتحها بشكل طبيعي عبر مساراتها الأربع .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919322220
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة