صيدا سيتي

صيدا: تسجيل صوتي مسرب يشغل المدينة .. معاناة موظفو مستشفى صيدا الحكومي تتفاقم وصفة صندوق النقد الدولي: TVA وضريبة على البنزين وزيادة سـعر الكهرباء... وداعاً للـ«باغيت» والـ«كرواسون»! التعليم الأساسي الرسمي: مناهج تعود إلى مئة عام هندسة مالية بين وزارة المال والمركزي: 4500 مليار ليرة بـ1% .. مصرف لبنان يبيع سندات اليوروبوندز للخارج، بخسارة، للحصول على دولارات «طازجة» الجيش يعمل على اعادة فتح الطرقات داخل مدينة صيدا مجموعة أنا مستقل: طبخ وتوزيع وجبات ساخنة للمواطنين في منطقة تعمير عين الحلوة اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس

"اليوغا" في ساحة إيليا - صيدا للتأكيد على سلمية الانتفاضة - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تعد ساحة الانتفاضة عند تقاطع إيليا في صيدا تقتصر فقط على هتافات المتظاهرين الذين ثاروا وانتفضوا على أركان السلطة ورموزها بسبب فرض ضرائب جديدة وعلى الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي، بل باتت أيضاً مساحة مفتوحة طوال الليل والنهار لممارسة مختلف النشاطات الفنية والثقافية والتوعوية، وانضمت إليها قبل يومين ممارسة رياضة "اليوغا" وسط الشارع في محيط الساحة المقفلة منذ بدء الاحتجاجات.

وقالت الناشطة ميساء يعفوري إن إحدى صديقاتها طرحت عليها فكرة ممارسة ساعة "يوغا" في الشارع وأنها رحّبت فوراً بالفكرة وبدأت معها ومع مجموعة صغيرة من الفتيات والنساء والشباب بممارسة هذه الرياضة واعتبرتها رسالة سلام ومحبة وتأكيداً على أن الاحتجاجات ضد السلطة هي أولاً وأخيراً سلمية وحضارية.

وأراد المشاركون في تظاهرات صيدا، فصل اليوغا الصباحي للتعبير عن مطالبهم سلميا بعد أن وصلت الأزمة في لبنان إلى طريق مسدود. وقالت مدربة اليوغا مريم صوان التي شاركت في جلسة التأمل، "نحن هون قاعدين ثورة صح بس نحن بدنا نفرجي الناس إنه نحن سلميون (بالانكليزية)، بدنا مطالبنا تكون بطريقة سلمية، ما بدنا عنف، ما بدنا خناقات ما بدنا حرق دواليب ما بدنا أي شي تاني، عم نفرجيهم إنو الساحة قد ما هي سلمية وقد ما الناس عندها مطلب واحد نفس الشي، قادرين نعمل فيها يوغا سلمية.. نوع من أنواع الرياضة، خلينا نوعي الشارع ع أهمية اليوجا إنه تصفي الروح وتنقي الأفكار".

ونظم كثير من جلسات اليوغا في كل أنحاء لبنان خلال الانتفاضة، حيث يمارس كثر من محبيها تمارينهم المفضلة على حواجز الطرق أو في التجمعات.

@ المصدر/ جريدة النهار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919892590
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة