صيدا سيتي

صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا

"اليوغا" في ساحة إيليا - صيدا للتأكيد على سلمية الانتفاضة - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تعد ساحة الانتفاضة عند تقاطع إيليا في صيدا تقتصر فقط على هتافات المتظاهرين الذين ثاروا وانتفضوا على أركان السلطة ورموزها بسبب فرض ضرائب جديدة وعلى الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي، بل باتت أيضاً مساحة مفتوحة طوال الليل والنهار لممارسة مختلف النشاطات الفنية والثقافية والتوعوية، وانضمت إليها قبل يومين ممارسة رياضة "اليوغا" وسط الشارع في محيط الساحة المقفلة منذ بدء الاحتجاجات.

وقالت الناشطة ميساء يعفوري إن إحدى صديقاتها طرحت عليها فكرة ممارسة ساعة "يوغا" في الشارع وأنها رحّبت فوراً بالفكرة وبدأت معها ومع مجموعة صغيرة من الفتيات والنساء والشباب بممارسة هذه الرياضة واعتبرتها رسالة سلام ومحبة وتأكيداً على أن الاحتجاجات ضد السلطة هي أولاً وأخيراً سلمية وحضارية.

وأراد المشاركون في تظاهرات صيدا، فصل اليوغا الصباحي للتعبير عن مطالبهم سلميا بعد أن وصلت الأزمة في لبنان إلى طريق مسدود. وقالت مدربة اليوغا مريم صوان التي شاركت في جلسة التأمل، "نحن هون قاعدين ثورة صح بس نحن بدنا نفرجي الناس إنه نحن سلميون (بالانكليزية)، بدنا مطالبنا تكون بطريقة سلمية، ما بدنا عنف، ما بدنا خناقات ما بدنا حرق دواليب ما بدنا أي شي تاني، عم نفرجيهم إنو الساحة قد ما هي سلمية وقد ما الناس عندها مطلب واحد نفس الشي، قادرين نعمل فيها يوغا سلمية.. نوع من أنواع الرياضة، خلينا نوعي الشارع ع أهمية اليوجا إنه تصفي الروح وتنقي الأفكار".

ونظم كثير من جلسات اليوغا في كل أنحاء لبنان خلال الانتفاضة، حيث يمارس كثر من محبيها تمارينهم المفضلة على حواجز الطرق أو في التجمعات.

@ المصدر/ جريدة النهار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934137930
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة