صيدا سيتي

اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض!

النائب أسامة سعد للجديد: ليس هناك أجندات خارجية للحراك الشعبي (+ فيديو)

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 25 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
النائب أسامة سعد للجديد: ليس هناك أجندات خارجية للحراك الشعبي (+ فيديو)

ركّز النائب أسامة سعد على "أنّنا شركاء في إطلاق المقاومة الوطنية، ومستعدّون لمواجهة العدو الإسرائيلي عند الحاجة. وكنّا دائمًا في المعارضة، ولم نعطِ الثقة لهذه الحكومة"، مشدّدًا على أنّ "هناك استهدافًا أميركيًّا إسرائيليًّا للساحة ال​لبنان​ية في ملفات عدّة، منها: ملف المقاومة والاستراتيجيّة الدفاعية، ملف الحدود، النازحون السوريون، اللاجئون الفلسطينيون، علاقات لبنان الإقليميّة والدوليّة وغيرها".

 

 

وأعلن في تصريح تلفزيوني، "أنّني لا أستبعد أن تقوم الدوائر الخارجيّة من خلال أدوات لبنانيّة، بمحاولات توظيف أيّ حراك شعبي أصيل وصادق ونابع من معاناة حقيقيّة؛ لكن هذه ليست قاعدة"، لافتًا إلى "أنّنا نحن مواطنون لبنانيون صادقون، نقول إنّ هذه المعارضة الوطنيّة أصيلة وصادقة ولها "أجندة" سياسيّة وطنيّة وليست مرتبطة بأيّة "أجندة" سياسيّة خارجيّة، وهذا ينطبق على مجمل الحراك".

 

وأكّد سعد أنّ "هناك محاولات أميركيّة وإسرائيليّة لتوظيف أجزاء من هذا الحراك في "أجندات" معيّنة"، مشيرًا إلى "أنّنا في هذ الموقع المعارض، نشكّل ضمانة لأنّنا حريصون على سلامة الوطن وأهله وعلى خياراته الاستراتيجيّة، وحريصون على تحرير المواطن من نهب ثرواته وتضييع مستقبل أجيالنا"، مبيّنًا "أنّنا نريد أن يكون لبنان على مستوى طموحات الأجيال الحديثة، ونريد الدولة الديمقراطيّة العصريّة".

 

ودعا إلى "حلّ وطني سياسي للأزمة القائمة، يستند إلى الاعتراف المتبدال بين السلطة والمعارضة الشعبيّة"، مفيدًا بأنّه "يجب استقالة الحكومة الحالية، تشكيل حكومة انتقاليّة تحظى على موافقة شعبيّة وتتولّى الدعوة إلى انتخابات نزيهة على أساس النسبية ولبنان دائرة انتخابيّة واحدة، بالإضافة إلى بناء سلطة قضائيّة مستقلّة ورفع يد قوى السلطة عن الإدارات واستعادة الأموال المنهوبة ومحاربة الفساد".


@ المصدر/ موقع النشرة 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919592800
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة