صيدا سيتي

المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

النائب أسامة سعد للجديد: ليس هناك أجندات خارجية للحراك الشعبي (+ فيديو)

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
النائب أسامة سعد للجديد: ليس هناك أجندات خارجية للحراك الشعبي (+ فيديو)

ركّز النائب أسامة سعد على "أنّنا شركاء في إطلاق المقاومة الوطنية، ومستعدّون لمواجهة العدو الإسرائيلي عند الحاجة. وكنّا دائمًا في المعارضة، ولم نعطِ الثقة لهذه الحكومة"، مشدّدًا على أنّ "هناك استهدافًا أميركيًّا إسرائيليًّا للساحة ال​لبنان​ية في ملفات عدّة، منها: ملف المقاومة والاستراتيجيّة الدفاعية، ملف الحدود، النازحون السوريون، اللاجئون الفلسطينيون، علاقات لبنان الإقليميّة والدوليّة وغيرها".

 

 

وأعلن في تصريح تلفزيوني، "أنّني لا أستبعد أن تقوم الدوائر الخارجيّة من خلال أدوات لبنانيّة، بمحاولات توظيف أيّ حراك شعبي أصيل وصادق ونابع من معاناة حقيقيّة؛ لكن هذه ليست قاعدة"، لافتًا إلى "أنّنا نحن مواطنون لبنانيون صادقون، نقول إنّ هذه المعارضة الوطنيّة أصيلة وصادقة ولها "أجندة" سياسيّة وطنيّة وليست مرتبطة بأيّة "أجندة" سياسيّة خارجيّة، وهذا ينطبق على مجمل الحراك".

 

وأكّد سعد أنّ "هناك محاولات أميركيّة وإسرائيليّة لتوظيف أجزاء من هذا الحراك في "أجندات" معيّنة"، مشيرًا إلى "أنّنا في هذ الموقع المعارض، نشكّل ضمانة لأنّنا حريصون على سلامة الوطن وأهله وعلى خياراته الاستراتيجيّة، وحريصون على تحرير المواطن من نهب ثرواته وتضييع مستقبل أجيالنا"، مبيّنًا "أنّنا نريد أن يكون لبنان على مستوى طموحات الأجيال الحديثة، ونريد الدولة الديمقراطيّة العصريّة".

 

ودعا إلى "حلّ وطني سياسي للأزمة القائمة، يستند إلى الاعتراف المتبدال بين السلطة والمعارضة الشعبيّة"، مفيدًا بأنّه "يجب استقالة الحكومة الحالية، تشكيل حكومة انتقاليّة تحظى على موافقة شعبيّة وتتولّى الدعوة إلى انتخابات نزيهة على أساس النسبية ولبنان دائرة انتخابيّة واحدة، بالإضافة إلى بناء سلطة قضائيّة مستقلّة ورفع يد قوى السلطة عن الإدارات واستعادة الأموال المنهوبة ومحاربة الفساد".


@ المصدر/ موقع النشرة 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934415097
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة