صيدا سيتي

ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود مطلوب موظف/ة صيدلي للعمل في صيدلية في الشرحبيل صيدا للبيع شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف - 37 صورة

الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك"

لبنانيات - الأربعاء 23 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك"

يرسم البعض صورة غير واقعية، وأحياناً غير لائقة عن العسكر، وحتى عندما يبادر أحد العسكريين إلى القيام بعمل إنساني، يتم تصويره كانتهازي لا همّ له سوى الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تناسى هؤلاء أن واجب العسكري الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الأهلي كحفاظه على حدود الوطن وسيادته واستقلاله، وواجبه الأمني لا يمنع مشاعره الإنسانية من التجلي بمواقف معينة خلال تعاطيه مع الناس.

ومن تلك المواقف اللافتة، لقاء الحاجة نجوى سعدالله شبارو والملازم في الجيش اللبناني أمجد حسام الحسيني ابن بلدة شمسطار غرب بعلبك، خلال اليوم الاول للاعتصام في ساحة رياض الصلح، وتقبيله رأسها وحنوّه عليها، بعد أن رمقها بنظرات الحب والحنان أثناء حديثها إليه، وكأني به خال نفسه أمام والدته آمال يونس، إبنة بلدة عين قانا الجنوبية جارة مغدوشة، فقد اثبت بتصرفه اللائق أن الجيش اللبناني لم يكن في يوم من الأيام كياناً أمنياً جامداً في علاقته مع مواطنيه، بل إنه يتعاطى بروحية إنسانية لا تبعده عن هدفه الأسمى في الحفاظ على سلامة الوطن وأمن المواطن.

وهذا الموقف اللافت جعله محط فخر واعتزاز لأهله وأبناء بلدته، وعندما تدخل بلدة شمسطار تجد صور الملازم الحسيني رفعت داخل البلدة، ولدى السؤال عنه تجد الجميع يؤكد على دماثة أخلاقه، وتميزه فهو كان قد نجح في الشهادة الثانوية العامة- فرع العلوم العامة بدرجة ممتاز، ويمتاز بالإحساس الفطري بالانتماء للوطن، وهو ابن مؤهل في شرطة المجلس النيابي، ما جعل الجميع يدرك ان التركيبة الاجتماعية والثقافية للعسكري تأتي من تربيته الاولى في منزله ثم الثانية ضمن المؤسسة العسكرية مع الفارق إلى حد ما بين الحياة العسكرية القائمة على التراتبية والحقوق والواجبات، والحياة الاجتماعية.

والتعامل الإنساني للملازم الحسيني مع السيدة شبارو دليل واضح على أن أهداف المؤسسة العسكرية في العمل واحدة ومتكاملة: خدمة الوطن والبذل في سبيله، إلى جانب الحفاظ على القيم والمثل التي تحكم المكونات البشرية لهذا الوطن، فما يطال المجتمع المدني يتأثر به العسكر.

يُجمع من يعرف الملازم أمجد على أخلاقه الرفيعة وتصرفاته اللائقة واحترامه للجميع، وتصرفه الراقي ليس بعيداً عن روحه الرياضية، فمن هواياته الرياضة وخصوصاً الركض والسباحة، ووالد حسام كان مؤهلاً في شرطة مجلس النواب.

تحية من القلب للملازم أمجد من كل لبناني، ويستحق تنويه مؤسسته العسكرية التي هي الضمانة لكل الوطن.

@ المصدر/ وسام اسماعيل - النهار

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917771597
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة