صيدا سيتي

مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة مستشفى سبلين نفى وجود حالات Corana Virus لديه قتيل نتيجة حادث صدم على أوتوستراد الرميلة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ معروف سعد الأشد حضوراً رغم طول الغياب (بقلم طلال أرقه دان) معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين (بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي) أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!..
  • أسامة سعد من ساحة الثورة والانتفاضة في صيدا: إلى مرحلة انتقالية وسلطة جديدة - 8 صور

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 22 تشرين أول 2019
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    حيا الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد انتفاضة الشباب في المناطق اللبنانية كافة، وفي تصريح له أثناء زيارته لساحة الانتفاضة والثورة في صيدا قال:

    " إن الشباب في كل الساحات والشوارع والمناطق يطالبون باستقالة الحكومة، واستعادة المال المنهوب، ودولة تشبههم، دولة عصرية، دولة العدالة الاجتماعية .. هذا ما يطالب به الناس. أما ما سمي باصلاحات وقرارات حكومية فهي لا ترضي هذا الشعب".

    من الأمس لليوم وللأيام القادمة الشارع لم ولن يهدأ حتى يسير البلد باتجاه تغيير حقيقي .. هذا التغيير يبدأ عندما تعترف السلطة بأن هناك تغييرات جوهرية في الواقع السياسي..

    هناك معارضة شعبية عارمة أطلقت نتيجة الأنين والوجع الذي يعاني منه المنتفضون.

    وعلى السلطة ألا تتنكر لهذه القوة الجديدة في المجتمع اللبناني والحياة السياسية ..

    وأضاف سعد:"  السلطة لا تزال تتنكر للقوة الشعبية الجديدة . لذلك أدعو الشباب إلى تعظيم هذه القوة لتكون حالة تفرض نفسها اكثر فأكثر، ولتشكيل مسار حقيقي .. والانتقال إلى مرحلة انتقالية نحو سلطة جديدة بشكل سلس وسلمي.

    وفي حال تنكرت هذه السلطة فإنها تتحمل كامل المسؤولية لما يجري في البلاد. الناس لا تتحمل المسؤولية .. ونحن نحذر السلطة من أي تطور سلبي .. ونحذر من تحميل المواطن أي مسؤولية..  هناك إنكار متواصل للحالة الشعبية، ولهذا التنكر تداعيات خطيرة. لذلك لا بد من سماع صوت المنتفضين والعمل من أجل مرحلة انتقالية جديدة ، ولمعالجة صحيحة وجدية لكافة الملفات برؤية وطنية لا طائفية ولا مذهبية، وبعيداً عن التسويات الفئوية والإرادات الخارجية.

    وقال سعد:" شعبنا يمتلك الوعي الكبير والكامل، وسيستمر في الضغط للوصول إلى مسار حقيقي لمعالجة الأزمة الكبرى في لبنان. إنها حركة تاريخية يجب أن تستمر للوصول إلى نهاية ترضي الناس.  الشارع يجب أن يستمر في الضغط بشكل منظم وواعٍ وعقلاني. ويجب أن يتوسع الانضمام لهذه الحركة الثورية والشعبية. كما يجب أن يبتعد الشارع ويتجنب محاولات السلطة لاستدراجه للعنف والفوضى.

    الناس تمتلك الكثير من الوعي الوطني، وعي يوجهه العقل لا العواطف، وهذا ما تمتاز به هذه الحركة العابرة للطوائف. وبهذا الوعي يمكنها تجنب المطبات كافة".

    وأكد سعد أنه لا يدعي تمثيل الشباب، بل هذه القوى هي التي تختار من يمثلها، ويمثل هذا الخط التاريخي الذي قدمنا فيه تضحيات جسام.

    وقال سعد:" التيار الوطني دفع التضحيات الجسام في القضايا الوطنية والاجتماعية والمطلبية. وهو لا يزال يقدم التضحيات، بدليل وجود هذا التيار في كل الساحات بحماس". 

    @ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925103567
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة