صيدا سيتي

نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين" طائرة استطلاع معادية فوق صيدا والمخيمات الطرقات المقطوعة من ​الجنوب​ باتجاه بيروت مجلس بلدية صيدا يعزي بلدية الشويفات وعائلة الشهيد الشاب علاء أبو فخر تغريدات متتالية للنائب الدكتور أسامة سعد: المرحلة الانتقالية هي مسار سياسي آمن للخروج من الازمة - 6 صور اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اجتماع طارىء في غرفة صيدا لمناقشة التداعيات الخطرة التي باتت تهدد القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب حماس تلتقي الحركة الاسلامية المجاهدة: وتأكيد على تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي داخل المخيمات - صورتان شناعة يزور مركز القوة المشتركة في عين الحلوة: هي عنوان للوحدة الوطنية - 3 صور ​مفقود محفظة جيب باسم محمد دنان في القياعة - قرب ملحمة خطاب وتحتوي على أوراق ثبوتية صيدا .. الحراك يستعيد وهج بداياته .. وساحته! - صورتان

تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 21 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"الطريق مقطوع بسبب صيانة الوطن " عبارة وزعها منظمو تظاهرة صيدا المستمرة لليوم الخامس عند تقاطع ايليا ، والذي تزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء والمخصصة لمناقشة الورقة الاصلاحية والتي على اساسها سيتحدد مصير هذه التحركات اذا كانت ستستمر او ستكون هذه الورقة كافية لإقناعة المتظاهرين بالخروج من الشارع .

 

وتسجل تظاهرة صيدا يوما بعد يوم مشاركة اكبر من قبل المواطنين من المدينة وخارجها ومن مختلف الأعمار والتوجهات والوان الطيف الشعبي بكل شرائحه ونخبه يوحدهم العلم اللبناني الاصرار على العبور بوطنهم الى شاطىء الأمان الاقتصادي والاجتماعي .

 

طيلة الأيام الخمسة والحياة في عاصمة الجنوب مضبوطة الايقاع على نبض هذا الحراك المتناغم والمتكامل مع التحركات التي تشهدها بقية المناطق ، وكأن كل منها صدى لبعضها البعض.

 

يوم اخر من اجواء الاحتفال بثورة الشعب اللبناني شهدتها ساحة ايليا منذ ساعات الصباح حيث عبر المشاركون من خلال الهتافات والأغاني الوطنية وعقد حلقات الدبكة عن بقائهم في السحات حتى تحقيق المطالب المرفوعة تحت شعار" كلن يعني كلن".

 

ويقول احد منظمي التحرك ايمن الحلاق " نحن مجموعة شباب من صيدا ندعو لهذا الحراك مع الناس الموجوعة طلبنا هو تحقيق العدالة في البلد لأن الناس لم تعد قادرة ان تتحمل الوضع الاقنصادي والمعيشي وكل ما نراه ونعاني منه . هدفنا هو التغيير نحو الأحسن وهذا ليس مطلبا خاصا بل هو مطلب لجميع اللبنانيين في كل البلد . ونحن ننتظر القرار الذي سيصدر عن رئيس الحكومة بعد ان تنتهي مهلة الـ72 ساعة التي حددها على امل التغيير فاذا كان كلاما جديا يؤدي الى التغيير نحو الأحسن نحن معه ".

 

وعن مشاركة مناصرين لأحزاب وتنظيمات سياسية في التحرك يشير الحلاق الى ان "هؤلاء "نازين" من وجع والوجع يعاني منه الجميع ولا يعني حزباً او طائفة فقط وانما هو مشترك مع كل الناس كباراً وصغاراً ".

 

وكانت طرقات المدينة الرئيسية قطعت صباحا بالإطارات المشتعلة والعوائق واعيد فتحها بشكل تدريجي خلال النهار.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917510741
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة