صيدا سيتي

ثلث اللاجئين الفلسطينيين في لبنان معرضين للموت في حال تفشي فايروس كورونا توزيع أكثر من أربعمائة وخمسون حصة لحم على عائلات صيدا‎ العجز المالي يتهدد "عجزة دار السلام" و"جامع البحر" تناشد: خذوا بيدنا! أموال الناس في البُنوك... ليست مُلكًا للدولة أو المَصَارف! "بطاقة صحافي" من المجلس الوطني للإعلام: سجال حول الصلاحية والأسباب! تقنية التعلّم عن بعد: حسناتها وصعوباتها اللبنانيون الى الفقر بسبب الأولويات العالمية جدال فلسطيني حول زيادة عدد اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لهذيْن السببيْن وصل الدولار إلى 2900 ليرة! أول إصابة "كورونا" في صيدا والموسيقى تواجه "الضغوط النفسية" في الأحياء القديمة "...في زمن الكورونا" لعبة تكسر وتيرة الحَجْر... والضجر حَراكيّات (25): يوم ندفن الظالمين في كرتونة! القوة الفلسطينية المشتركة سلمت فلسطينيا إلى الجيش على خلفية اتهامه بقتل شاب قبل يومين لقاء تنسيقي بين لجان بلدية صيدا والجمعيات المعتمدة لتوزيع مساعدات البلدية ودعم الأهالي في منازلهم تعليق الملاحة البحرية التجارية في مرفأ صيدا حتى إشعار آخر الحريري استقبلت السعودي: الحاجة أكبر من قدرة بلدية او مجتمع مدني وهناك واجب اساسي على الدولة الأمن العام: وقف العمل باستقبال طلبات المعاملات بالدوائر الاقليمية والمراكز التابعة لها حتى إشعار آخر الأعباء الماديّة وتداعيات كورونا تتزايد... وتيرتها عالية في صيدا Sidon port halts cargo ship activity مياه الجنوب: حالة طوارئ لتأمين المياه لمراكز الحجر للوافدين

تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 21 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"الطريق مقطوع بسبب صيانة الوطن " عبارة وزعها منظمو تظاهرة صيدا المستمرة لليوم الخامس عند تقاطع ايليا ، والذي تزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء والمخصصة لمناقشة الورقة الاصلاحية والتي على اساسها سيتحدد مصير هذه التحركات اذا كانت ستستمر او ستكون هذه الورقة كافية لإقناعة المتظاهرين بالخروج من الشارع .

 

وتسجل تظاهرة صيدا يوما بعد يوم مشاركة اكبر من قبل المواطنين من المدينة وخارجها ومن مختلف الأعمار والتوجهات والوان الطيف الشعبي بكل شرائحه ونخبه يوحدهم العلم اللبناني الاصرار على العبور بوطنهم الى شاطىء الأمان الاقتصادي والاجتماعي .

 

طيلة الأيام الخمسة والحياة في عاصمة الجنوب مضبوطة الايقاع على نبض هذا الحراك المتناغم والمتكامل مع التحركات التي تشهدها بقية المناطق ، وكأن كل منها صدى لبعضها البعض.

 

يوم اخر من اجواء الاحتفال بثورة الشعب اللبناني شهدتها ساحة ايليا منذ ساعات الصباح حيث عبر المشاركون من خلال الهتافات والأغاني الوطنية وعقد حلقات الدبكة عن بقائهم في السحات حتى تحقيق المطالب المرفوعة تحت شعار" كلن يعني كلن".

 

ويقول احد منظمي التحرك ايمن الحلاق " نحن مجموعة شباب من صيدا ندعو لهذا الحراك مع الناس الموجوعة طلبنا هو تحقيق العدالة في البلد لأن الناس لم تعد قادرة ان تتحمل الوضع الاقنصادي والمعيشي وكل ما نراه ونعاني منه . هدفنا هو التغيير نحو الأحسن وهذا ليس مطلبا خاصا بل هو مطلب لجميع اللبنانيين في كل البلد . ونحن ننتظر القرار الذي سيصدر عن رئيس الحكومة بعد ان تنتهي مهلة الـ72 ساعة التي حددها على امل التغيير فاذا كان كلاما جديا يؤدي الى التغيير نحو الأحسن نحن معه ".

 

وعن مشاركة مناصرين لأحزاب وتنظيمات سياسية في التحرك يشير الحلاق الى ان "هؤلاء "نازين" من وجع والوجع يعاني منه الجميع ولا يعني حزباً او طائفة فقط وانما هو مشترك مع كل الناس كباراً وصغاراً ".

 

وكانت طرقات المدينة الرئيسية قطعت صباحا بالإطارات المشتعلة والعوائق واعيد فتحها بشكل تدريجي خلال النهار.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927414947
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة