صيدا سيتي

نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا

اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد مساء اليوم الجمعة 16/10/2019 لقاء في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا للفاعليات والقوى السياسية والهيئات الاهلية والنقابية والاقتصادية والاجتماعية.

 

شارك في اللقاء الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، ورئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري، والسيد علي الشريف رئيس جمعية تجار صيدا، والمهندس عمر دندشلي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، والدكتور جودة الدادا رئيس رابطة أطباء الاسنان في صيدا والجنوب، إضافة إلى ممثلين عن الحراك الشعبي في ساحة الاعتصام في صيدا، وممثلين عن قوى سياسية وهيئات نسائية وشبابية ونقابية وأهلية واقتصادية وفاعليات سياسية واجتماعية.

 

وقد وجه المشاركون في اللقاء التحيات النضالية الحارة إلى الانتفاضة الشعبية العارمة والمستمرة في مختلف المناطق اللبنانية، والتي أكدت على وحدة اللبنانيين من كل الانتماءات والطوائف في وجه سلطة العجز والفشل والفساد.

 

وأكد المشاركون على تأييد المطالب المشروعة التي يرفعها المنتفضون رفضاً للرسوم والضرائب الجائرة التي تفرض على ذوي الدخل المحدود، ومن أجل استعادة أموال الدولة المنهوبة، واعتماد نهج سياسي واقتصادي واجتماعي مختلف عن النهج السائد الذي قاد لبنان إلى شفير الهاوية والانفجار. كما أكدوا على الهدف الأساسي للمنتفضين الذين يتحركون من أجل إنقاذ لبنان وإيصاله إلى بر الأمان.

 

ونوه المجتمعون بالدور الطليعي لمدينة صيدا وشبابها وأهلها وكل أبناء الجوار في الانتفاضة الشعبية التي تعبر عن الهوية الوطنية للمدينة، كما نوهوا بالمستوى الحضاري لتحركات المنتفضين. وأكدوا على دعم هذا الحراك، وعلى احتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه.

 

وشدّدوا على حق المواطنين بالتعبير الحر والتحرك بالأساليب الديمقراطية، وأكدوا على الطابع السلمي للحراك الشعبي، وعلى رفض أي تعرض للأملاك العامة أو الخاصة قد تقدم عليه عناصر دخيلة على جسم الحراك.

 

وفي الوقت نفسه رفض المشاركون في اللقاء التعرض للمتظاهرين والمعتصمين بأي شكل من الأشكال، كما أعربوا عن رفضهم لممارسات التوقيف والاعتقال، وطالبوا  بإطلاق سراح كل المعتقلين على الفور.

 

@ المصدر/ اللقاء الصيداوي للفاعليات والقوى السياسية والهيئات الأهلية والنقابية والاجتماعية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934393333
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة