صيدا سيتي

يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا الحريري التقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفدا من الحركة الثقافية في لبنان وزارة التربية نفت صحة بيانات متداولة باسمها ودعت إلى التحقق من مصدرها أسامة سعد: تعالوا إلى حل سياسي وطني آمن

اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 20 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد مساء اليوم الجمعة 16/10/2019 لقاء في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا للفاعليات والقوى السياسية والهيئات الاهلية والنقابية والاقتصادية والاجتماعية.

 

شارك في اللقاء الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، ورئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري، والسيد علي الشريف رئيس جمعية تجار صيدا، والمهندس عمر دندشلي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، والدكتور جودة الدادا رئيس رابطة أطباء الاسنان في صيدا والجنوب، إضافة إلى ممثلين عن الحراك الشعبي في ساحة الاعتصام في صيدا، وممثلين عن قوى سياسية وهيئات نسائية وشبابية ونقابية وأهلية واقتصادية وفاعليات سياسية واجتماعية.

 

وقد وجه المشاركون في اللقاء التحيات النضالية الحارة إلى الانتفاضة الشعبية العارمة والمستمرة في مختلف المناطق اللبنانية، والتي أكدت على وحدة اللبنانيين من كل الانتماءات والطوائف في وجه سلطة العجز والفشل والفساد.

 

وأكد المشاركون على تأييد المطالب المشروعة التي يرفعها المنتفضون رفضاً للرسوم والضرائب الجائرة التي تفرض على ذوي الدخل المحدود، ومن أجل استعادة أموال الدولة المنهوبة، واعتماد نهج سياسي واقتصادي واجتماعي مختلف عن النهج السائد الذي قاد لبنان إلى شفير الهاوية والانفجار. كما أكدوا على الهدف الأساسي للمنتفضين الذين يتحركون من أجل إنقاذ لبنان وإيصاله إلى بر الأمان.

 

ونوه المجتمعون بالدور الطليعي لمدينة صيدا وشبابها وأهلها وكل أبناء الجوار في الانتفاضة الشعبية التي تعبر عن الهوية الوطنية للمدينة، كما نوهوا بالمستوى الحضاري لتحركات المنتفضين. وأكدوا على دعم هذا الحراك، وعلى احتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه.

 

وشدّدوا على حق المواطنين بالتعبير الحر والتحرك بالأساليب الديمقراطية، وأكدوا على الطابع السلمي للحراك الشعبي، وعلى رفض أي تعرض للأملاك العامة أو الخاصة قد تقدم عليه عناصر دخيلة على جسم الحراك.

 

وفي الوقت نفسه رفض المشاركون في اللقاء التعرض للمتظاهرين والمعتصمين بأي شكل من الأشكال، كما أعربوا عن رفضهم لممارسات التوقيف والاعتقال، وطالبوا  بإطلاق سراح كل المعتقلين على الفور.

 

@ المصدر/ اللقاء الصيداوي للفاعليات والقوى السياسية والهيئات الأهلية والنقابية والاجتماعية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918090505
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة