صيدا سيتي

الطفلة منى أشرف المصطفى في ذمة الله قصة العاملات الإثيوبيات من الألف إلى الياء.. فتشوا عن الدولار بلدية الوردانية: وفاة مصابة بفيروس كورونا بلدية برجا: تسجيل 35 اصابة جديدة من المقيمين سعر صرف الدولار: الشراء 3920 كحد أدنى والبيع 3970 كحد أقصى تزاحم على المدارس الرسمية جنوباً .. هل تتم المفاضلة بين اللبنانيين الجدد والفلسطينيين القدامى؟ إستياء فلسطيني من سوء آلية توزيع "الأونروا" - مساعدات مالية... "تساؤلات وسمسرات" المهندس الحاج عماد الدين عبد الغني الجمال في ذمة الله الأوفياء لرسالة المسجد - بقلم الشيخ جمال إسماعيل الفقر والقلق يهدد حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اتحاد "نقابات عمال فلسطين" يرعى ورشة عمل للفلسطينيين فاقدي الأوراق الثبوتية المتواجدين بصيدا ومخيماتها وفد حزب "فدا" يلتقي العميد شبايطة البزري: أطباؤنا أصبحوا يعرفون علاجات داعمة للحد من وفيات كورونا كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية اللجنة الشعبية للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا القديمة تلتقي شعبة حركة فتح في المدينة الشخصية السيكوباتية سيدة تفترش الطريق مع طفليها بصيدا مطالبة بالإفراج عن ابنها القاصر رسالة الى لاجئي فلسطين والأشخاص المسجلين لدى الأونروا للتسجيل إلكترونياً للحصول على أرقام الحولات ابتداء من منتصف الليلة صيدا تنتفض: لن ندخل بسجال عن من دعا لتحرك السبت لكننا سنتحرك من الجمعة

أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 20 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لليوم الثالث على التوالي يشارك أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا رفضاً لنظام المحاصصة الطائفية، ولسياساته في كل المجالات وللمطالبة ببناء الدولة الوطنية المدنية العصرية  العادلة.

 

وقد رحب المعتصمون بمشاركة نائب الشعب أسامة سعد  في الاعتصام والتقطوا  صوراً تذكارية معه.

 

وفي تصريح له إلى  احدى قنوات التلفزيون قال سعد:

" نحن وشعبنا لن نمل ولن نكل من النضال، لأن هذا الحراك يراكم ويحقق انجازات سوف تؤدي إلى تغيير التوازنات وفرض معادلات جديدة. ومن المؤكد أن ما بعد هذا الحراك  ليس كما قبله. هذا الحراك بلور معارضة وطنية شعبية ستفرض معادلات جديدة في البلد. وعلى كل سلطة سواء بقيت هذه الحكومة  أم رحلت أن تأخد يعين الاعتبار هذه الحقائق الجديدة التي نشات نتيجة الانتفاضة الشعبية العارمة التي تعبّر عن وجع، كما تعبّر عن ووحدة وطنية راسخة وقوية وهي بين أبناء الشعب اللبناني."

 

وأضاف: " هذه المعارضة أخلّت بتوازنات سخيفة وتافهة، وعدّلت موازين القوى. لذلك لا بد من أخذها بعين الاعتبار، لأن الناس قد فرضت على الجميع حواراً ميدانياً من نوع آخر، كما فرضت على السلطة سماع رأيها بعد مرور ثلاثة عقود من المراوغة. هؤلاء الشباب المعتصمون قد همشهم النظام ورماهم في البطالة والعوز، وهم بدورهم سيبنون بلدهم وفق تطلعاتهم واحلامهم."

 

وقال: "هنا في هذه الساحة  لبنان الحقيقي، فلتسقط كل التسويات الفوقية التي تريد الحفاظ على توازنات طائفية ومذهبية ومصلحية سخيفة تدفّع البلد والشعب اللبناني اثماناً غالية".

 

ورداً على سؤال اذا ما كان هذا الحرك سيؤدي إلى التغيير؟ قال سعد:

 "كلما عزز الحراك وجوده، كلما حقق التقدم من أجل بناء الدولة المدنية العصرية الحديثة الديمقراطية، دولة حقوق الناس بالصحة والتعليم وفرص العمل والسكن والضمانات الاجتماعية والمستوى المعيشي اللائق: الكهرباء والماء و الشفافية والادارة الحديثة. هذا الشعب لديه أمل، وانا ادعو الناس جميعاً للنزول إلى الشارع  ليحققوا التغيير الحقيقي."

 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932038209
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة