صيدا سيتي

بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا الحريري التقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفدا من الحركة الثقافية في لبنان وزارة التربية نفت صحة بيانات متداولة باسمها ودعت إلى التحقق من مصدرها

أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 20 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لليوم الثالث على التوالي يشارك أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا رفضاً لنظام المحاصصة الطائفية، ولسياساته في كل المجالات وللمطالبة ببناء الدولة الوطنية المدنية العصرية  العادلة.

 

وقد رحب المعتصمون بمشاركة نائب الشعب أسامة سعد  في الاعتصام والتقطوا  صوراً تذكارية معه.

 

وفي تصريح له إلى  احدى قنوات التلفزيون قال سعد:

" نحن وشعبنا لن نمل ولن نكل من النضال، لأن هذا الحراك يراكم ويحقق انجازات سوف تؤدي إلى تغيير التوازنات وفرض معادلات جديدة. ومن المؤكد أن ما بعد هذا الحراك  ليس كما قبله. هذا الحراك بلور معارضة وطنية شعبية ستفرض معادلات جديدة في البلد. وعلى كل سلطة سواء بقيت هذه الحكومة  أم رحلت أن تأخد يعين الاعتبار هذه الحقائق الجديدة التي نشات نتيجة الانتفاضة الشعبية العارمة التي تعبّر عن وجع، كما تعبّر عن ووحدة وطنية راسخة وقوية وهي بين أبناء الشعب اللبناني."

 

وأضاف: " هذه المعارضة أخلّت بتوازنات سخيفة وتافهة، وعدّلت موازين القوى. لذلك لا بد من أخذها بعين الاعتبار، لأن الناس قد فرضت على الجميع حواراً ميدانياً من نوع آخر، كما فرضت على السلطة سماع رأيها بعد مرور ثلاثة عقود من المراوغة. هؤلاء الشباب المعتصمون قد همشهم النظام ورماهم في البطالة والعوز، وهم بدورهم سيبنون بلدهم وفق تطلعاتهم واحلامهم."

 

وقال: "هنا في هذه الساحة  لبنان الحقيقي، فلتسقط كل التسويات الفوقية التي تريد الحفاظ على توازنات طائفية ومذهبية ومصلحية سخيفة تدفّع البلد والشعب اللبناني اثماناً غالية".

 

ورداً على سؤال اذا ما كان هذا الحرك سيؤدي إلى التغيير؟ قال سعد:

 "كلما عزز الحراك وجوده، كلما حقق التقدم من أجل بناء الدولة المدنية العصرية الحديثة الديمقراطية، دولة حقوق الناس بالصحة والتعليم وفرص العمل والسكن والضمانات الاجتماعية والمستوى المعيشي اللائق: الكهرباء والماء و الشفافية والادارة الحديثة. هذا الشعب لديه أمل، وانا ادعو الناس جميعاً للنزول إلى الشارع  ليحققوا التغيير الحقيقي."

 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918091722
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة