صيدا سيتي

الهيئة 302: ملفات للمتابعة من قبل ساوندرز أثناء زيارته إلى لبنان الميدل ايست تلغي قرار بيع بطاقات السفر بالدولار فقط البزري: متسائلاً لماذا قامت الميدل إيست بهذه الخطوة "الدونكيشوتية" وتراجعت عنها للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية ساوندروز في عين الحلوة الإثنين لتفقد أوضاع اللاجئين و"الأنروا" المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يقيم حواجز محبة في صيدا لمناسبة ذكرى التحرير أندية "انترأكت" - لبنان أطلقت "تحالف حلول المناخ - (CSC)" ضمن ائتلاف شبابي دولي من أجل "المناخ والبيئة" وفد حركي من منطقة صور يجول على المؤسسات ويلتقي اللجان الشعبية بعين الحلوة البزري: صيدا التي انتصرت على العدو الاسراسيلي ستنتصر لحق المواطن اللبناني في مكافحة الهدر والفساد الجماعة الاسلامية في ذكرى تحرير صيدا: بشاعة الاحتلال وظلمه قد لا يكون أصعب من الأوضاع التي تعيشها البلاد الآن ابتداءً من الاثنين الدفع لـ"طيران الشرق الأوسط" بالدولار شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا تعلن Aya Foulard & Clothes عن الانتقال على بعد 100 متر من المحل القديم مقابل صيدلية بيطار - حي البراد تعلن Aya Foulard & Clothes عن الانتقال على بعد 100 متر من المحل القديم مقابل صيدلية بيطار - حي البراد للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 19 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا يعني الهدوء الذي تشهده مدينة صيدا مقارنة مع مناطق أخرى أنها تغرد خارج سرب التحركات والاحتجاجات التي تعم كل لبنان منذ مساء الخميس الماضي ، لكن عاصمة الجنوب استطاعت على مدى هذه الأيام الثلاثة ان تميز نفسها بأن حافظت على وتيرة تحرك حضاري لم تعكره اية اشكالات رغم أنها تعبر به وبالزخم نفسه، عن ذات الوجع بكل حرية ومسؤولية وبمواكبة من القوى الأمنية والعسكرية الساهرة على سلامة التحرك والمشاركون فيه.

 

فالإعتصام السلمي المستمر في يومه الثالث عند مستديرة ايليا تحول الى " هايد بارك ثورة " ومساحة مفتوحة للمواطنين من مختلف الأعمار للتعبير عن وجعهم وسخطهم وغضبهم على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلد ، وهو تحول ايضا " متنفس حرية وحياة " وفسحة تلاق وتفاعل لأبناء المدينة والجوار .. كل يعبر على طريقته بالكلمة والقصيدة والاغنية والصورة والسيلفي والنقل الحي لما يجري في المكان والتعليق عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويعبرون معا عن وجع مشترك بلوحات وطنية جامعة.

 

صيدا التي شهدت على مدى الأيام الثلاثة قطع طرقات باطارات مشتعلة وسواتر ترابية اعاقت جزئيا حركة التواصل بين المدينة ومحيطها ، كانت اكثر تواصلا مع هذا المحيط من خلال تحركها السلمي الجامع لكل أبنائها والمقيمين فيها ولضيوفها وزوارها من المناطق القريبة منها..

 

واستطاع القيمون على التحرك ابقاءه بعيدا عن التوظيف السياسي لأي طرف من الأطراف.. والحرص على ان يكون العلم اللبناني وحده الذي يرفع في هذا التحرك.

 

وباستثناء طريق ايليا حيث ساحة الاعتصام، كانت جميع الطرقات في المدينة ومداخلها الثلاثة شمالا وجنوبا وشرقا اعيد فتحها صباحا بعد ازالة بقايا الإطارات التي احرقت وقطعت بها وما سبق وتم رفعه من سواتر ترابية على بعض هذه الطرقات وتم غسلها وتنظيفها من قبل الفرق الفنية لبلدية صيدا واتحاد بلديات صيدا الزهراني وشركة NTCC و فوج اطفاء صيدا. فيما ابقى الجيش اللبناني والقوى الأمنية على وتيرة وخارطة انتشارهما في المدينة على حالها من الجهوزية حفاظا على الأمن والاستقرار.

 

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924483494
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة