صيدا سيتي

المطران الحداد: فلسطين القيامة والأقصى لن تركع إلا لله وحده ​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا تظاهرة صيدا : الرغيف رمزا ل"ثورة الجياع" ! ما حقيقة إقفال سلسلة مطاعم Pizza Hut في لبنان؟ مباشرة دفع التقديمات الصحية للمضمونين الاختياريين مسيرة احتجاج لحراك صيدا ضد الغلاء وارتفاع الاسعار رئيس مصلحة المحاسبة بالضمان طلب من جميع محاسبي الصندوق دفع التقديمات للمضمونين القطاع المصرفي اللبناني "سقط" أو "أسقط".. وأين ذهبت ودائع وموجودات المصارف المسجلة في 2018؟ إبراهيم إدعى على 18 صرافا بجرم مخالفة قانون الصيرفة العثور على قذيفة قديمة قرب مشروع ري صيدا جزين تسليم منحة الدكتور أمل أبو زيد التعليمية للمتفوّقين في عمادة معهد العلوم الاجتماعية التحدّي الكبير الحفاظ على خدماتها على حالها... ولا حلّ للأزمة المالية قريباً مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة أصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة في احتفال حاشد في ساحة الشهداء في صيدا في الذكرى 35 للتحرير، أسامة سعد يشدد على أن شباب صيدا في قلب معركتي التحرير والتغيير البنك الدولي: هذه شروطي خيبة أمل فلسطينية من زيارة ساوندرز : لا حلّ منظوراً لأزمة الأنروا المالية! الكاتب والأديب سليمان الشيخ يترجل بعد رحلة من العطاء الأدبي والثقافي الفلسطيني

رغم العيش البائس الذي يعيشونه ومنعهم من التطوع .. الفلسطينيون لبوا نداء الإستغاثة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 17 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رغم العيش البائس الذي يعيشونه ومنعهم من التطوع .. الفلسطينيون لبوا نداء الإستغاثة

رغم العيش البائس الذي يعيشه الفلسطينيون في المخيمات، ومعاناتهم مع القوانين اللبنانية الجائرة، وما يلحقهم من تمييز عنصري من بعض القوى السياسية، كان للدفاع المدني الفلسطيني مساهمة كبيرة في محاصرة النيران ومساعدة الأهالي. فقد تحركت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر الفلسطيني وبعض الجمعيات في المخيمات لمد يد العون. ووفق قائد الدفاع المدني الفلسطيني حسين الديماسي، بدأت فرق الدفاع المدني العمل منذ منتصف الليل التالي لاندلاع الحريق، وحضر في البداية فوج برج البراجنة إلى منطقة الدبية. وفي اليوم التالي جرى تنسيق مع المركز الإقليمي للدفاع المدني اللبناني، وحضرت أفواج من مخيم عين الحلوة وشاتيلا إلى الناعمة والدامور وغيرها من المناطق. ووصل عدد الجولات التي قاموا بها إلى أكثر من ثلاثين، شارك فيها نحو 30 عنصراً توزعوا على ست مجموعات، سقط في صفوفهم إصابتين.

ولفت الديماسي إلى أن "فرق الإطفاء الفلسطينية شاركت بعتادها الخاص، كي لا تشكل أي عبء على الدفاع المدني اللبناني. وفي بعض المرّات شغّل رجال الإطفاء الفلسطينيين آليات الدفاع المدني اللبناني بعد أن أصيب عناصرها بتعب وإرهاق شديدين جرّاء هذا الحريق الهائل، الذي كان بحاجة لكادر بشري ضخم". وأضاف، "رغم الجهود الكبيرة التي قام بها عناصر الدفاع المدني اللبناني، أعلم جيداً الإمكانيات المتوفرة لديه، والمشاكل الكثيرة التي يعاني منها، فقد كنت متطوعا فيه قبل صدور القرار الذي قضى بمنع الفلسطينيين من التطوع".  

ووفق الديماسي: "مهمتنا كانت إنسانية، بعيدا عن السياسة التي نتركها للمجتمع اللبناني. بالنسبة لنا المشاركة في إطفاء الحرائق أفضل بكثير من المشاركة في تظاهرات قد تسيء للفلسطينيين. كان هناك طلب استغاثة، وقمنا بواجبنا بعيداً عن أي تمييز. وشكلنا غرفة عمليات في مخيم برج البراجنة بحضور قادة الفرق في معظم المخيمات، وتواصلنا مع الدفاع المدني اللبناني وأبلغناهم عن توفر 222 عنصراً جاهزين للتحرك والمؤازرة في أي منطقة في لبنان، ونحو 300 متطوع في حال شبّ أي حريق مشابه لاحقاً.

@ المصدر/ وليد حسين - موقع المدن


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924589392
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة