صيدا سيتي

ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر! سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida

كفرفالوس المصدومة بمقتل ابنها.. تطالب بالإعدام لقتلته - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 17 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعدما تكشفت خيوط جريمة قتل اللبناني بسام اسكندر على يد شخصين سوريين بهدف السرقة كان لإعلان مقتله وقع الذهول على عائلته وابناء بلدته كفرفالوس في قضاء جزين .

البلدة التي لم تنم طيلة ليل الأربعاء الخميس وهي تترقب خبرا ما يطمئنها عن ابنها الذي فقد منذ يوم السبت الماضي ، تلقت صباحا خبر مقتله الصادم فعمت حال الحزن والأسى ممزوجاً بكثير من الغضب البلدة وجاراتها التي تقاطر ابناؤها الى منزل عائلة اسكندر لمواساة الزوجة الثكلى والأبناء والأشقاء المفجوعين بهول المصاب وببشاعة الجريمة مطالبين بالإعدام لقتلة اسكندر. 

رئيس البلدية

وقال رئيس بلدية كفرفالوس بول شماعي "نستنكر اشد الاستنكار الجريمة البشعة ونطلب انزال اشد العقوبات بالفاعلين لأن احد المرتكبين موجود بيد القوى الأمنية ونطلب من فخامة الرئيس ان يوقع على عقوبة الاعدام لأن من يقوم بهكذا جريمة يستحق ان يعدم ونحمل المسؤولية لكل من تواطاً وسهل دخول النزوح السوري غير المنظم ولا نتهم كل النازحين ، لكن الدخول السوري الغير منظم يولد هكذا جرائم ويوصلنا الى هنا لأن هناك ذئاب وفالتة ".

هذا ويشيع جثمان اسكندر عند الساعة الرابعة من عصر يوم غد الجمعة حيث يُحتفل بالصلاة لراحة نفسه في كنيسة مار الياس الحي في كفرفالوس.

بيان عائلة اسكندر

وكانت عائلة المغدور اسكندر اصدرت بيانا جاء فيه "إستيقظت قرية كفرفالوس الجزينية على خبر أسود بإعلان وفاة بسام يوسف اسكندر المفقود منذ ليلة السبت بظروف غامضة. وقد علمنا أن أحد الأشخاص من التابعية السورية طلب من بسام نقله بسيارته التاكسي من طريق المطار الى النبطية ومنذ ذلك الوقت اختفى بسام ولم يعلم عنه أي خبر.وفي صباح الإثنين وجدت السيارة على طريق علمان قبل حاجز الجيش مركونة الى جانب الطريق، شبابيكها مفتوحة، مضروبة من الخلف ومكسور ضوها، ملطخة بالوحل، وفي داخلها آثار دماء... وكأنها عانت من مطاردة ما... عاينتها القوى الأمنية وسحبت الأدلة الجنائية كافة البصمات عنها وضربت طوقا أمنيا. ما يؤكد أن هناك عملية أمنية كبيرة رافقت كل فترة الصمت والتعتيم خلال الأيام الماضية إلى أن وصل خبر الوفاة. هذه المعلومات التي تمتلكها العائلة حتى الساعة، إلا أن هناك أخبارا تفيد بأن بسام ذهب ضحية صراع مافيات وكأن قدر اللبناني الشريف الذي يبحث عن لقمة عيشه بعرق جبينه مكتوب له القتل والحزن...".

بيان قوى الأمن الداخلي

ولاحقا صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:" بتاريخ 12/10/2019 غادر المواطن بسام يوسف إسكندر (مواليد عام 1957/لبناني) منزله الكائن في محلة الضبية، على متن سيارة نوع /BMW/ يعمل عليها كسائق أجرة. بتاريخ 13/10/2019 تقدم أحد أفراد عائلته بادعاء بعد فقدان الاتصال به. وعلى الأثر، كلفت شعبة المعلومات قطعاتها المختصة لتكثيف الجهود بغية كشف مصيره. بتاريخ 14/10/2019 عثرت احدى دوريات الشعبة على السيارة المفقودة في محلة الرميلة. ونتيجة المتابعة تمكنت شعبة المعلومات من تحديد المنطقة التي قصدتها سيارة المفقود في محلة النبطية، وبدأت قطعاتها العمل في المنطقة المذكورة لكشف مصيره. بالتزامن حددت الشعبة هوية مشتبه بهما عملا على استدراج المفقود الى منطقة النبطية، وهما " ف. ح. "(مواليد عام 2001/سوري)و" ح. أ. "(مواليد عام 1996/سوري). وبتاريخ 16/10/2019 وبعد عملية رصد ومراقبة، نفذت القوة الخاصة مداهمة لمنزل المذكورين في محلة طريق المطار-الرمل العالي، أوقفت خلالها الأول. بالتحقيق معه وبعد مواجهته بالأدلة، اعترف بإقدامه بالاشتراك مع الثاني على قتل المغدور بسام إسكندر بدافع السرقة الذي تبين أنه كان بحوزة المغدور مبلغ قدره /120/ ألف ليرة وأنهما نفذا الجريمة عن سابق تصور وتصميم بواسطة سكين، وقاما بدفنه في منطقة النبطية ثم ركنا السيارة في منطقة الرميلة.وجرى سوق الموقوف الى المنطقة المذكورة حيث أجرى دلالة على مكان دفن المغدور.أما المدعو ح. أ. فقد غادر الى الأراضي السورية مباشرة بعد تنفيذ الجريمة.وأجري المقتضى القانوني بحق الأول وتم تعميم بلاغ بحث وتحري بحق الثاني. والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص".

هذا وصدرت عدة بيانات ومواقف وتصريحات لنواب وفاعليات وهيئات في منطقة جزين تستنكر وتدين هذه الجريمة وتطالب بالاقتصاص من مرتكبيها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919231020
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة