صيدا سيتي

أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان السعودي يشكر جمعية محمد زيدان للانماء لإهتمامها بمنتزه الكنايات في صيدا بما يليق بالمدينة وأهلها ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida

بحضور الوزيرة الحسن "روتاري صيدا" اطلق مشروع "التوعية للقضاء على شلل الأطفال" - 36 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 13 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بحضور الوزيرة الحسن "روتاري صيدا" اطلق مشروع

"التوعية للقضاء على شلل الأطفال ":

لوحة تذكارية تقديراً لجهود الروتاري العالمي

وانزال باصين الثلاثاء في حديقة صيدون المائية

 

ضمن الحملة العالمية للتوعية حول شلل الأطفال تزامناً مع اليوم العالمي لشلل الأطفال في 24 تشرين الأول من كل عام والذي أراده روتاري صيدا هذه السنة تحت عنوان "Dive For a Polio-Free World"  - "الغوص من أجل عالم خال من شلل الأطفال " ، وبحضور وزير الداخلية والبلديات السيدة ريا حفارالحسن ازاح نادي روتاري صيدا الستارة عن لوحة تذكارية تقديرا لجهود الروتاري العالمي في القضاء على شلل الاطفال وأطلق مشروع " التوعية للقضاء على شلل الأطفال " عبر توسيع حديقة صيدون المائية بإنزال باصين لنقل الركاب فيها تحملان شعار " التطعيم ما بيحمل تأجيل .. طعّم ولادك" تقدمة  القنصل خليل زنتوت عن "شركة النقل اللبنانية – مؤسسات أحمد الصاوي زنتوت " حيث سيتم انزال الحافلتين في الحديقة المائية يوم الثلاثاء المقبل بالتعاون مع جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ونقيب الغواصين المحترفين ومعهد صيدون للغوص وشركة خوري للمقاولات ..

 

جاء ذلك خلال حفل اقيم في استراحة صيدا السياحية وشارك فيه الى جانب الوزيرة الحسن النائبان"السيدة  بهية الحريري والدكتور سليم خوري "، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة الأستاذ طارق بعاصيري ، قائم مقام جزين يحيى صقر ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والنائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان والقنصل خليل زنتوت ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ورئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ كامل كزبر والمهندس داني خوري عن شركة خوري للمقاولات وممثل نقابة الغواصين المحترفين الأستاذ محيي الدين البخور والأسرة الروتارية .

 

قطب

 

استهل الحفل بالنشيد الوطني ونشيد الروتاري ، ثم كانت كلمة ترحيب من الرئيسة السابقة لروتاري صيدا السيدة منى قطب التي اشارت الى ان هذا اللقاء هو "للاحتفال باليوم العالمي لشلل الاطفال الذي يصادف في 24 تشرين الأول من كل عام، الذي بدأ مع منظمة الروتاري العالمية منذ عام 1985 في مشروع عرف بالـ Polio plus للتوعية والتشجيع على التلقيح للقضاء على شلل الاطفال في جميع أنحاء العالم" . وقالت" في كل سنة، وتماشيا مع الحملة العالمية للقضاء على شلل الأطفال تقوم أندية روتاري لبنان بحملات توعية وجمع تبرعات من أجل المساعدة في القضاء نهائيا على هذا المرض" . مستعرضة المشاريع والمبادرات والأنشطة التي قام بها الروتاري الدولي عامة وروتاري صيدا بشكل خاص في هذا المجال منذ سنوات طويلة وآخرها السنة الماضية اقامة نشاط  توعية لاطفال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا حول أهمية التلقيح ضد شلل الاطفال، إضافة إلى رفع لوحات توعية على حافلات نقل الركاب  الخاصة لشركة النقل اللبنانية- مؤسسات أحمد الصاوي زنتوت .

 

د. أيوب

 

ثم تحدثت رئيسة نادي روتاري صيدا الدكتورة غادة ايوب ابو فاضل فقالت " ان روتاري صيدا قرر هذه السنة المشاركة بالحملة العالمية للتوعية حول شلل الأطفال، بمشروع تحت عنوان “Dive for a Polio-Free World” الغوص من أجل عالم خال من شلل الأطفال، والذي ينقسم الى مرحلتين: الأولى على البر عبر ازالة الستار عن اللوحة التذكارية المثبتة على احد الباصين تقديرا لجهود الروتاري العالمي للقضاء على شلل الاطفال، والثانية في البحر، نهار الثلاثاء انشاء لله، عبر انزال باصين لنقل الركاب تقدمة القنصل خليل زنتوت يحملان شعار الروتاري العالمي تخليدا للذكرى ولقرب اعلان القضاء نهائيا على ثاني مرض في العالم بعد الجدري".

 

واضافت" هذا المشروع التوعوي والبيئي والسياحي بامتياز سوف يدخل العالمية عبر وضعه على الخارطة العالمية للمشاريع التي تقام في اليوم العالمي لشلل الاطفال، مع ما يستتبع ذلك من جوائز عالمية ومحلية، وتحفيز للسياحة المائية في صيدا عبر تسليط الاضواء على حديقة صيدون المائية التي تعتبر أكبر حديقة مائية في المتوسط".

 

ووجهت الدكتورة ايوب  تحية تقدير الى الوزيرة الحسن "أول امرأة قيادية عربية تبوأت مركز وزير الداخلية في العالم العربي وأثبتت للجميع أننا لسنا بحاجة الى كوتا نسائية او مراكز محفوظة تميزنا عن غيرنا كنساء، بل بحاجة الى عقول تحترم المرأة أينما حلّت". وتوجهت بتحية شكر الى النائب بهية الحريري" التي لا تتعب من المشاريع المفيدة للمدينة وشبابها" على دعمها هذا المشروع . كما شكرت الدكتورة ايوب الشركاء في هذا المشروع والداعمين له " القنصل خليل زنتوت وبلدية صيدا بشخص رئيسها المهندس محمد السعودي وشركة خوري للمقاولات بشخص رئيسها المهندس داني خوري وجمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا بشخص رئيسها الأستاذ كامل كزبر ونقابة الغواصين المحترفين بشخص النقيب محمد السارجي ومعهد صيدون للغطس وعلي قطيش صاحب شركة فريميديا". .

 

السعودي والحريري

 

وكانت كلمة للمهندس السعودي اثنى فيها على نشاط وجهود ومبادرات روتاري صيدا واكد الدعم الدائم له . ثم تحدثت النائب الحريري مرحبة بالوزيرة الحسن منوهة بما تقدمه صيدا من نمط جديد في التعاطي بين كل مكوناتها دون استثناء والتعاون فيما بينهم للنهوض بالمدينة . وقالت" ان هذا ما كان ليتم لولم تكن الدولة الممثلة بسعادة المحافظ والسلطة المحلية ممثلا بالبلدية والأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية وكل الجمعيات الموجودة في المدينة يتعاونوا لتقديم هذا النموذج المميز للمدينة ".

 

واشادت الحريري بما يقوم به روتاري صيدا بكل اجياله " روتاري ورتارأكت وانتراكت " من  تخطيط واستراتيجية ومبادرات ومشاريع وانشطة ، يتشاركها مع الجميع في المدينة في اطار تكاملي .

 

واكدت على اهمية المتابعة في موضوع التوعية على شلل الأطفال ودور الروتاري في مكافحته معتبرة انه سجل  علامة فارقة في القضاء على هذا المرض في العالم .

 

وحيت الحريري القنصل خليل زنتوت على دعمه لكل مبادرة تصب في خدمة المجتمع في المدينة . وقالت " هذا ليس بجديد على صيدا التي انجبت عظماء وقياديين ورؤساء حكومات ورجال اعمال ناجحين ، وان شاء الله نستطيع ان ننقل هذه التجربة  الناجحة للمدينة الى المناطق الثانية لأن البلد والناس يستحقون منا نضع ايدينا بأيديهم لننهض بالبلد . وتوجهت الى الوزيرة الحسن بالقول " اعان الله من يكون في سدة المسؤولية في هذه الأيام ونسأل الله أن ياخذ بيدكم بقيادة الرئيس سعد رفيق الحريري" .

 

كلش

 

وتحدثت نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 شوكت تادروس والرئيسة السابقة لروتاري صيدا السيدة بانة كلش قبرصلي فنقلت تحيات المحافظ تادروس الى الحضور وتنويهه  بهذا المشروع الذي يأتي في  اطار القضاء على شلل الأطفال الذي يعمل عليه الروتاري العالمي منذ سنين  . وقالت" هناك من يقول لماذا لا زلنا نعمل على هذا المشروع وقد نجح الروتاري العالمي في القضاء على 99 بالمائة من هذا المرض ،  فعلا هذا صحيح لكن في حال توقفت هذه الحملة ، سيسجل مجددا بعد عشر سنوات 200 ألف حالة شلل اطفال سنويا في العالم .وبما ان شعار الروتاري  هذه السنة "الروتاري يربط العالم" فإن موضوع شلل الأطفال يعطي صورة جميلة كم الروتاري مترابط في العالم . ونحن نحث الجميع على التعاون معنا لنستطيع الوصول الى القضاء نهائيا ودائما على هذا المرض ".

 

الحسن

 

والقت الوزيرة ريا الحسن كلمة مقتضبة حيّت فيها روتاري صيدا على مبادرته ونوهت بالتعاون الموجود بين كل المكونات في صيدا وقالت" ارى انكم نموذج يستحق ان يحتذى به على صعيد كل المدن الكبيرة وحتى القرى في كيفية التعاون المشترك كسلطات محلية ونواب ووزراء وجمعيات اهلية وقطاع خاصة وتستطيعون النهوض بالمدينة دون مساعدة من احد ".

 

بعد ذلك جرت ازاحة الستارة عن لوحة تذكارية على احدى الحافلتين المقرر انزالهما في الحديقة المائية تقديراً لجهود الروتاري العالمي في القضاء نهائياً على شلل الأطفال تحت شعار "Dive For a Polio-Free World" .

 

الروتاري وشلل الأطفال

 

اشارة الى ان نادي الروتاري الدولي اطلق في العام 1985 حملة PolioPlus وساعد في العام 1988 على انشاء المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال والتي تضم اليوم منظمة الصحة العالمية والمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها واليونيسف ومؤسسة "Bill & Melinda Gates" لتحصين أطفال العالم ضد الشلل . وانخفضت حالات الاصابة بشلل الأطفال بنسبة 99 المائة منذ العام 1988 ، اذ يقف العالم اليوم على عبتة القضاء على المرض.  وكان لأندية الروتاري في لبنان عموماً  وروتاري صيدا بشكل خاص دوراً أساسياً وفعالاً في الحملات ضد شلل الأطفال اذ قام الروتاري ببعضها بالتعاون مع وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية متوجهين بها للأهالي والأطفال لتوعيتهم على اهمية التلقيح ضد شلل الأطفال .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919377493
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة