صيدا سيتي

"معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة اطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوه دون معرفة الأسباب مجموعة انا مستقل من صيدا: للقضاء على الفساد وصولا إلى الدولة القوية ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم

كلمة الحسن في حفل افتتاح مركز قوى الامن الداخلي في مدينة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كلمة الحسن  في حفل افتتاح مركز قوى الامن الداخلي في مدينة صيدا

كلمة معالي وزيرة الداخلية والبلديات السيدة ريا الحسن

في حفل افتتاح مركز قوى الامن الداخلي في مدينة صيدا

12 تشرين الاول 2019 – صيدا

 

 

سعادة النائب والصديقة العزيزة السيّدة بهية الحريري،

سعادة محافظ لبنان الجنوبي الأستاذ منصور ضو،

حضرة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي،

أيها السيّدات والسادة،

 

من مخقر...إلى مفْخرة

بهذهِ الكلماتِ القليلة، يُمكنُني اليوم أن ألخص هذه النقلة النوعية لوجود قوى الأمن الداخليّ في صيدا. نعم، هي نقلة نوعية، في الشكل وفي المضمون على السواء، تطوير في الحجر، ولكِن من أجلِ خدمةٍ أفضل للبشر في هذه المدينة.

 

إن تدشيننا اليوم هذا المبنى المؤلّفِ من ثلاثِ طبقات، لهُ أهميّةٌ على ثلاثة مستويات:

 

أولاً، إن مساحة المبنى واستقلاليته، تُتيحان مزيداً من الفاعلية لِعمل قوى الأمن الداخليّ في المدينة، وتوفرانِ ظروفاً أفضل لقيامِها بمهامِها، مواكبةً للاحتياجات الأمنيةِ المتزايدة، وهذا يندرجُ ضمن طموحِنا الاستراتيجيّ إلى تعزيز حضور الدولة وأجهزتها الأمنية في كلّ مناطقِ لبنان، لأنّ الدولة وحدها هي التي تضمن للمواطِن امنه في الداخِل، وهي وحدها التي تحمي لبنان من أطماع الخارج.

 

ثانياً، إن هذا المبنى الحديث، الذي يتمتعُ بأفضل مُواصفاتِ البناءِ والتجهيز، يُمكِّنُ من تحسين الخِدْماتِ المُقدّمةِ إلى المواطِن، وفق أعلى المعايير، وهذا أيضاً أحدُ أهدافِنا الاستراتيجية، ليس فقط في ما يتعلقُ بقوى الأمن الداخليّ، بل في كل إداراتِ الدولةِ ومرافِقِها.

 

إن أهميّة هذا المبنى تكمنُ أيضاً، من جهةٍ ثالثة، في أنه يقعُ عند مدخل صيدا القديمة، وفي قلب المدينةِ النابضِ بحركة تجارية وسياحية متنامية، وهذا ما يُشيعُ الارتياح في قلوب أهلِ المدينة والسيّاح الذين يزورونها.

 

إننا، في المناسبة، نُجدّدُ تطمين جميع الراغبين في زيارة لبنان، مِن أشقائنا العرب أو من غيرهم، إلى أن السياحة في بلدِنا آمنة، فأهلا وسهلاً بكلّ السيّاح في كل ربوع لبنان.

 

وختاماً، لا بدّ لي من أن أتوّجه إلى إبن صيدا المهندس أحمد محمود النداف، بالشكر والتقدير على هِبتِهِ السخيّةِ التي أتاحت إنجاز المرحلة الثانية من بناء هذا المقرّ. إن هذا المشروع هو نموذجٌ على ما يمكن أن ينتجهُ التعاون بين الدولة والمجتمع المدنيّ، وبينها وبين القطاع الخاص. ونأملُ أن نرى قريباً المزيد من أوجُهِ الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، على مختلف المستويات وفي مختلف القطاعات، لأنه السبيل الأفضل إلى تحقيق التنمية، والطريق الأقصر والأسرع للخروج من أزمتنا والنهوض ببلدنا.

 

وشكراً.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919481836
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة