صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن

كلمة الحسن في حفل افتتاح مركز قوى الامن الداخلي في مدينة صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كلمة معالي وزيرة الداخلية والبلديات السيدة ريا الحسن

في حفل افتتاح مركز قوى الامن الداخلي في مدينة صيدا

12 تشرين الاول 2019 – صيدا

 

 

سعادة النائب والصديقة العزيزة السيّدة بهية الحريري،

سعادة محافظ لبنان الجنوبي الأستاذ منصور ضو،

حضرة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي،

أيها السيّدات والسادة،

 

من مخقر...إلى مفْخرة

بهذهِ الكلماتِ القليلة، يُمكنُني اليوم أن ألخص هذه النقلة النوعية لوجود قوى الأمن الداخليّ في صيدا. نعم، هي نقلة نوعية، في الشكل وفي المضمون على السواء، تطوير في الحجر، ولكِن من أجلِ خدمةٍ أفضل للبشر في هذه المدينة.

 

إن تدشيننا اليوم هذا المبنى المؤلّفِ من ثلاثِ طبقات، لهُ أهميّةٌ على ثلاثة مستويات:

 

أولاً، إن مساحة المبنى واستقلاليته، تُتيحان مزيداً من الفاعلية لِعمل قوى الأمن الداخليّ في المدينة، وتوفرانِ ظروفاً أفضل لقيامِها بمهامِها، مواكبةً للاحتياجات الأمنيةِ المتزايدة، وهذا يندرجُ ضمن طموحِنا الاستراتيجيّ إلى تعزيز حضور الدولة وأجهزتها الأمنية في كلّ مناطقِ لبنان، لأنّ الدولة وحدها هي التي تضمن للمواطِن امنه في الداخِل، وهي وحدها التي تحمي لبنان من أطماع الخارج.

 

ثانياً، إن هذا المبنى الحديث، الذي يتمتعُ بأفضل مُواصفاتِ البناءِ والتجهيز، يُمكِّنُ من تحسين الخِدْماتِ المُقدّمةِ إلى المواطِن، وفق أعلى المعايير، وهذا أيضاً أحدُ أهدافِنا الاستراتيجية، ليس فقط في ما يتعلقُ بقوى الأمن الداخليّ، بل في كل إداراتِ الدولةِ ومرافِقِها.

 

إن أهميّة هذا المبنى تكمنُ أيضاً، من جهةٍ ثالثة، في أنه يقعُ عند مدخل صيدا القديمة، وفي قلب المدينةِ النابضِ بحركة تجارية وسياحية متنامية، وهذا ما يُشيعُ الارتياح في قلوب أهلِ المدينة والسيّاح الذين يزورونها.

 

إننا، في المناسبة، نُجدّدُ تطمين جميع الراغبين في زيارة لبنان، مِن أشقائنا العرب أو من غيرهم، إلى أن السياحة في بلدِنا آمنة، فأهلا وسهلاً بكلّ السيّاح في كل ربوع لبنان.

 

وختاماً، لا بدّ لي من أن أتوّجه إلى إبن صيدا المهندس أحمد محمود النداف، بالشكر والتقدير على هِبتِهِ السخيّةِ التي أتاحت إنجاز المرحلة الثانية من بناء هذا المقرّ. إن هذا المشروع هو نموذجٌ على ما يمكن أن ينتجهُ التعاون بين الدولة والمجتمع المدنيّ، وبينها وبين القطاع الخاص. ونأملُ أن نرى قريباً المزيد من أوجُهِ الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، على مختلف المستويات وفي مختلف القطاعات، لأنه السبيل الأفضل إلى تحقيق التنمية، والطريق الأقصر والأسرع للخروج من أزمتنا والنهوض ببلدنا.

 

وشكراً.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934644398
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة