صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

مناورة لاخلاء مبنى بلدية حارة صيدا نفذتها شرطة البلدية مع الصليب الأحمر

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذت شرطة ​بلدية حارة صيدا​ بالتعاون مع ​الصليب الاحمر اللبناني​ واشرافه، مناورة حية تحاكي التعامل مع وقوع احداث مفاجئة من مثل حرائق وزلازل واحداث امنية برعاية رئيس البلدية ​سميح الزين​ ونائبه حسن السيد صالح وعضوي المجلس البلدي المهندس زهير زيدان والحاج احمد الجبيلي.

 

وتضمنت المناورة كيفية التعامل مع عملية اخلاء مبنى القصر البلدي عند ​اندلاع حريق​ ما او ​زلزال​ او تفجير، وكيفية الاختباء في اماكن مخصصة في المبنى في حال حصول ​اشتباك مسلح​ او قصف. واستخدمت في المناورة قنابل دخانية تحاكي اندلاع حريق، ونفذ موظفوا وعمال البلدية واعضاء من المجلس البلدي في اثرها عملية اخلاء منظمة في ظل تحرك عناصر الشرطة لاخماد الحريق واجلاء مصابين.

 

واعتبر المسؤول المشرف في الصليب الاحمر اللبناني شوقي عنتر، ان المناورة كانت ناجحة وتمت وفق الخطة الموضوعة لها. مشيرا الى ان خطة التعاون المقبلة مع البلدية ستتمحور حول تدريب افراد من المجتمع الاهلي على مواجهة احداث مشابهة تقع ضمن نطاق البلدة ككل.

 

وقدم عنتر بمساعدة فريق من الصليب الاحمراللبناني قبل انطلاق المناورة محاضرة حول الاساليب الناجعة في التعاطي مع وقوع الاحداث والعمل على تجنب وقوع خسائر في الارواح وانقاذ المحتويات المهمة للبلدية، كالارشيف والمعاملات الخاصة بالبلدية والمواطنين، وكل الامور المهمة ذات الصلة والتي تخص حسن سير العمل من اجل المصلحة العامة.

 

واعتبر رئيس البلدية الزين ان تنفيذ المناورة اليوم في القصر البلدي ياتي في سياق التعاون المستمر والقائم بين البلدية ومؤسسة الصليب الاحمر اللبناني من اجل توفير كل السبل والوسائل الكفيلة في حماية مؤسسات ​المجتمع المدني​ في البلدة وصونه في حال وقوع احداث مفاجئة، مؤكدا على ان بلدية حارة صيدا تسعى دائما لتطوير العمل ليشمل كافة البلدة لتكون على جهوزية تامة عند كل استحقاق انطلاقا من واجبها البلدي والمجتمعي والانساني والقانوني."

 

@ المصدر/ موقع النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934639120
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة