صيدا سيتي

مسيرة بحرية للصيادين في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد ليلاً .. إصابة واحدة نتيجة حادث صدم على الكورنيش البحري في صيدا البطالة تُفرّق بين زوجين... والأزمة الاقتصادية تفرض نمطاً جديداً للعيش بكرامة مستشفى سبلين نفى وجود حالات Corana Virus لديه قتيل نتيجة حادث صدم على أوتوستراد الرميلة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ معروف سعد الأشد حضوراً رغم طول الغياب (بقلم طلال أرقه دان) معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين (بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي) أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!..

اللجان الشعبية في منطقة صيدا تستقبل ممثلي اللجان الشعبية في محافظة جنين - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 10 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستقبلت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا في مقرها بمخيم عين الحلوة وبحضور أمين سرها في منطقة صيدا الدكتور"عبد الرحمن أبو صلاح" وفد فلسطيني قادم من أرض الوطن ، وضم أمين سراللجنة الشعبية في محافظة جنين الأخ "محمد قاسم حبش"، وكلاً من الأخوة ممثلي اللجنة في المحافظة "يوسف أبو حويص، فداء فخري تركان، فؤاد علي علي، والأخ أسامة محمد البزور"، اليوم الأربعاء 9/10/2019. وإستعرض الجانبان واقع حال أبناء شعبنا في الوطن المحتل، وفي مخيمات لبنان، وما يعانوه أهلنا جراء الإحتلال الإسرائيلي في الوطن، وما يبدونه من صمود وتحدي وإيمان بحتمية النصر، وكنس الإحتلال وأن غلت وعظمت التضحيات من ناحية، وجرى عرض لماهية مهام وعمل اللجان الشعبية ودورها في العديد من مجالات العمل الوطني والخدماتي والتواصل والتشبيك مع المؤسسات وكافة القوى الفلسطينية لما فيه الصالح العام لأهلنا والنضال المشترك وعلى أكثر من مستوى وصعيد لتجديد التفويض للأونروا من ناحية أخرى.

 

من جهتها وبإسم اللجان رحب الدكتور أبو صلاح بالوفـد القادم من الوطن، وأطلع الوفد على معاناة اللاجئ الفلسطيني في لبنان، وكذلك عن دور اللجان الشعبية وما تقوم به من خدمات تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، وعن الدور البارز التي تقوم بها منطقـة صيدا للجان الشعبية، ودور أعضائها كافة وعملهن بكافة الملفات، ومن ثم قدم الأخوة الأعضاء بمنطقة صيدا عرضاً لماهية الوضع الحياتي العام لأهلنا في مخيمات لبنان وما يعانوه جراء حالة التضييق والحرمان من الحقوق الإنسانية والإجتماعية...إلخ، ونوهوا لمهام وعمل اللجان في مخيمات صيدا وفي العديد من المناحي الخدمية والوطنية، والتي لا تنفصل عن واقع ومعاناة أهلنا في مخيمات لبنان، ولفتوا لدور الأونروا والمؤسسات وتعاونهم مع اللجان، ودور منظمة التحرير ومؤسساتها الـ "الصحية، والتربوية، والإجتماعية"، التي تقف وبإستمرار إلى جانب قضايا أبناء شعبنا الفلسطيني، وحاجات ومتطلبات أهل المخيمات، وتقديم ما أمكن من الخدمات ووفـق المتاح. وأجمع مندوبي اللجان بالتأكيد على المضي بتأدية مهامهم ووقوفهم إلى جانب أهلنا، وعمل المكن للحد من معاناتهم والإنفتاح على المؤسسات الشريكة وخاصة مؤسسات الدعم الدولي، وحثها على تبني قضايا وحاجات أهلنا والتعاون معها على قاعدة تمكينها من القيام بمهامها الخدماتية تجاه أهلنا في المخيمات.

 

وخلص اللقاء بتثمين الجانبين على مجريات اللقاء كونها بمثابة تبادل خبرات، وملامسة واقع اللجوء وقساوة الظروف الحياتية والمعيشية لأهلنا في المخيمات من ناحية، والإطلاع على عمل اللجان ومستلزمات تعزيز دورها وخدماتها. وحمل وفـد مخيمات صيدا وفـد محافظة جنين تحيات الإكبار والإعتزاز لأهلنا في الوطن، والأخوة في اللجان الشعبية، آملين أن تلحظ أجندة مرجعيات اللجان الشعبية في الوطن "تمكين ممثلي اللجان في لبنان من دخول الوطن، ولقاء أقرانهم في اللجان الشعبية أيضاً". يُشار إلى أنه تم تنظيم جولة ميدانية في المخيم وإستمع خلالها الوفد لـكل من "ممثلي هيئة العمل الفلسطيني المشترك وبحضور أمين سر فصائل المنظمة العميد ماهر شبايطة من ناحية، وذلك في مقر شعبة عين الحلوة، والأخوات في مقر الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بعين الحلوة من ناحية ثانية، ومسؤولة مشغل الشهيدة هدى خريبي، وجال في معرض التراث الفلسطيني الدائم، كما وزار مقر قوات الأمن الوطني وإستمع لمسؤولها في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي".

 

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية – صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925101963
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة