صيدا سيتي

الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان أسامة سعد على تويتر: قالوا لبنان يحترق .. نقول لبنان لن يحترق .. بلدية بقسطا تساند في إخماد الحريق في المشرف - 15 صورة برنامج تدريبي لبلديات اتحاد صيدا حول تطبيق "البلديات أونلاين"

اللجان الشعبية في منطقة صيدا تستقبل ممثلي اللجان الشعبية في محافظة جنين - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 10 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستقبلت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا في مقرها بمخيم عين الحلوة وبحضور أمين سرها في منطقة صيدا الدكتور"عبد الرحمن أبو صلاح" وفد فلسطيني قادم من أرض الوطن ، وضم أمين سراللجنة الشعبية في محافظة جنين الأخ "محمد قاسم حبش"، وكلاً من الأخوة ممثلي اللجنة في المحافظة "يوسف أبو حويص، فداء فخري تركان، فؤاد علي علي، والأخ أسامة محمد البزور"، اليوم الأربعاء 9/10/2019. وإستعرض الجانبان واقع حال أبناء شعبنا في الوطن المحتل، وفي مخيمات لبنان، وما يعانوه أهلنا جراء الإحتلال الإسرائيلي في الوطن، وما يبدونه من صمود وتحدي وإيمان بحتمية النصر، وكنس الإحتلال وأن غلت وعظمت التضحيات من ناحية، وجرى عرض لماهية مهام وعمل اللجان الشعبية ودورها في العديد من مجالات العمل الوطني والخدماتي والتواصل والتشبيك مع المؤسسات وكافة القوى الفلسطينية لما فيه الصالح العام لأهلنا والنضال المشترك وعلى أكثر من مستوى وصعيد لتجديد التفويض للأونروا من ناحية أخرى.

 

من جهتها وبإسم اللجان رحب الدكتور أبو صلاح بالوفـد القادم من الوطن، وأطلع الوفد على معاناة اللاجئ الفلسطيني في لبنان، وكذلك عن دور اللجان الشعبية وما تقوم به من خدمات تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، وعن الدور البارز التي تقوم بها منطقـة صيدا للجان الشعبية، ودور أعضائها كافة وعملهن بكافة الملفات، ومن ثم قدم الأخوة الأعضاء بمنطقة صيدا عرضاً لماهية الوضع الحياتي العام لأهلنا في مخيمات لبنان وما يعانوه جراء حالة التضييق والحرمان من الحقوق الإنسانية والإجتماعية...إلخ، ونوهوا لمهام وعمل اللجان في مخيمات صيدا وفي العديد من المناحي الخدمية والوطنية، والتي لا تنفصل عن واقع ومعاناة أهلنا في مخيمات لبنان، ولفتوا لدور الأونروا والمؤسسات وتعاونهم مع اللجان، ودور منظمة التحرير ومؤسساتها الـ "الصحية، والتربوية، والإجتماعية"، التي تقف وبإستمرار إلى جانب قضايا أبناء شعبنا الفلسطيني، وحاجات ومتطلبات أهل المخيمات، وتقديم ما أمكن من الخدمات ووفـق المتاح. وأجمع مندوبي اللجان بالتأكيد على المضي بتأدية مهامهم ووقوفهم إلى جانب أهلنا، وعمل المكن للحد من معاناتهم والإنفتاح على المؤسسات الشريكة وخاصة مؤسسات الدعم الدولي، وحثها على تبني قضايا وحاجات أهلنا والتعاون معها على قاعدة تمكينها من القيام بمهامها الخدماتية تجاه أهلنا في المخيمات.

 

وخلص اللقاء بتثمين الجانبين على مجريات اللقاء كونها بمثابة تبادل خبرات، وملامسة واقع اللجوء وقساوة الظروف الحياتية والمعيشية لأهلنا في المخيمات من ناحية، والإطلاع على عمل اللجان ومستلزمات تعزيز دورها وخدماتها. وحمل وفـد مخيمات صيدا وفـد محافظة جنين تحيات الإكبار والإعتزاز لأهلنا في الوطن، والأخوة في اللجان الشعبية، آملين أن تلحظ أجندة مرجعيات اللجان الشعبية في الوطن "تمكين ممثلي اللجان في لبنان من دخول الوطن، ولقاء أقرانهم في اللجان الشعبية أيضاً". يُشار إلى أنه تم تنظيم جولة ميدانية في المخيم وإستمع خلالها الوفد لـكل من "ممثلي هيئة العمل الفلسطيني المشترك وبحضور أمين سر فصائل المنظمة العميد ماهر شبايطة من ناحية، وذلك في مقر شعبة عين الحلوة، والأخوات في مقر الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بعين الحلوة من ناحية ثانية، ومسؤولة مشغل الشهيدة هدى خريبي، وجال في معرض التراث الفلسطيني الدائم، كما وزار مقر قوات الأمن الوطني وإستمع لمسؤولها في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي".

 

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية – صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914936612
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة