صيدا سيتي

مسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجا باستقالة وزير العمل إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه البزري مشاركاً المعتصمين - 11 صورة أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة مي شدياق: وزراء "القوات اللبنانية" سيستقيلون من الحكومة التحرك الشعبي في صيدا مستمر لليوم الثالث على التوالي - 7 صور البزري وحمود يوجهان التحية للمعتصمين في مدينة صيدا: ما يحدث في المدينة يعبر عن أصالة وطنية‎ سعد يستقبل البزري ويبحث معه الأوضاع لبنانياً وصيداوياً بشكل خاص للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب تحرك صيدا مستمر وتأكيد على سلميته رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة

التوقيت الأمثل للتلقيح ضدّ الإنفلونزا

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 08 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
التوقيت الأمثل للتلقيح ضدّ الإنفلونزا

أوصى أطباء من الولايات المتحدة بالتلقيح ضدّ الإنفلونزا قبل بداية موسم المرض، ولكن ليس هناك ما يمنع من التلقيح ضده في أي وقت.

وقالت كبيرة أطباء Adventist HealthCare Urgent Care، أميرة ناصر، إنّ «موسم الإنفلونزا يستمرّ من تشرين الأول لغاية نيسان. ويجب من الناحية المثالية التلقيح ضدّ المرض قبل أسبوعين من بداية الموسم لتطوير مناعة الجسم، ولكن مع ذلك يمكن التلقيح ولو في وقت متأخّر».

ولفتت إلى أنه «يمكن تأخير التلقيح إذا كان الشخص يعاني من درجة حرارة مرتفعة، فيما الزكام والسعال ليسا سبباً عائقاً للتلقيح».

ونصح الأطباء في الولايات المتحدة بالتلقيح سنوياً ضدّ الإنفلونزا جميع الذين بلغ عمرهم نصف سنة وأكثر، مؤكّدين أنّ «التلقيح ضدّ الإنفلونزا مفيد وخصوصاً لمَن بلغ 65 عاماً وأكثر، خوفاً من حصول مضاعفات بسبب المرض».

وشدّد الخبراء على أنه رغم أنّ اللقاح لا يضمن 100 في المئة عدم الإصابة بالمرض، إلّا أنه ضروري، حتى وإن بلغت فائدته 60 في المئة، فهو أفضل من الصفر.

ولفتوا إلى أنّ الإنفلونزا مرض خطير جداً، لذلك يجب على الجميع مراجعة الطبيب فوراً عند ظهور أبسط الأعراض. 


@ المصدر/ موقع الجمهورية

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915366293
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة