صيدا سيتي

السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا

كفرفالوس: أضخم مناورة من حجمها تحاكي "تهديدات كيميائية وبيولوجية "!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كفرفالوس: أضخم مناورة من حجمها تحاكي "تهديدات كيميائية وبيولوجية "!

بعد اشهر من التدريبات التي جرت باشراف وزارة الصحة اللبنانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية شهدت منطقة كفرفالوس - قضاء جزين، اضخم واكبر مناورة تحاكي كيفية مكافحة تهديدات الكوارث الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية وذلك بمشاركة المؤسستين العسكرية والامنية اللبنانية والمستشفيات واطقم الدفاع المدني والاسعاف والاطفاء والاغاثة وجمعيات مدنيه واهلية.

 

واشرف على المناورة شخصياً وزير الصحة الدكتور جميل جبق، بحضور ممثلة منظمة الصحة العالمية ايمان شنقيتي وشارك فيها نحو 500 عنصر من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وأمن الدولة والجمارك وفرق طبية تابعة لمستشفيات حكومية وخاصة والدفاع المدني والهيئة الصحية الاسلامية والصليب الاحمر وجمعية الرساله الصحية وفوج اطفاء صيدا والاسعاف وحوالي 300 عنصر مدنيا قاموا بمحاكاة دور سكان أصيبوا نتيجة الاعتداءات الكيميائية.

 

الوزير جبق، اكد في كلمة له " المناورة الحية التي جرت هي الاولى من نوعها في لبنان، كونها تضم جميع الفرق الصحية والطبية والعسكرية والامنية وسلاح الجو وسرية مكافحة الدمار الشامل".

 

وقال" ان المناورة تأتي ترجمة لتوقيع لبنان على اللوائح الصحية العالمية عام 2010 حيث بدأت وزارة الصحية اللبنانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالعمل على وضع خطة صحية لمكافحة التهديدات البيولوجية والاشعاعية"، لافتا الى انه "مع بداية الازمة السورية وما أشيع عن استعمال الاسلحة الكيميائية، شرعت وزارة الصحة في العامين 2012 و2013 بإجراء تدريبات مكثفة للمستشفيات حول طرق التعاطي مع اصابات محتملة وكيفية وقاية العاملين الصحيين من هذه المواد واستعمال اجهزة السلامة الواقيه وغيرها، وتم تدريب اكثر من 80 مستشفى تضم اكثر من 200 عامل بين طبيب وممرض وتم امدادهم بالمعدات اللازمة للوقاية من التلوثات الكيميائية، وفي عام 2015 بدأت وزارة الصحة بتجهيز نواة فرق طبية لمكافحة التهديدات البيولوجية والكيميائية والاشعاعية في المحافظات بدءا ببيروت وجبل لبنان ثم الشمال وعكار بعدها البقاع وبعلبك والهرمل حيث تم تدريب اكثر من 230 شخصا وفي شباط من العام الحالي تابعت وزارة الصحة تدريباتها في محافظتي الجنوب والنبطية وقد تم تدريب اكثر من 150 شخص".

 

والقت ممثلة منظمة الصحة العالمية ايمان شنقيتي كلمة كشفت فيها ايضا عن اصابة اكثر من 62 مليون شخص في العالم جراء استخدام الاسلحة الفتاكه.وشرحت "النشاطات التى تقوم بها المنظمة للتأهب لجميع الاخطار".وتحدثت عن "دور المنظمة في تدريب فرق من العاملين الصحيين في جميع المحافظات اللبنانية".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934611341
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة