صيدا سيتي

فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني مطلوب أستاذ / معلمة خصوصي في الشرحبيل لطالب في الصف السابع إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري: ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد

كفرفالوس: أضخم مناورة من حجمها تحاكي "تهديدات كيميائية وبيولوجية "!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كفرفالوس: أضخم مناورة من حجمها تحاكي "تهديدات كيميائية وبيولوجية "!

بعد اشهر من التدريبات التي جرت باشراف وزارة الصحة اللبنانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية شهدت منطقة كفرفالوس - قضاء جزين، اضخم واكبر مناورة تحاكي كيفية مكافحة تهديدات الكوارث الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية وذلك بمشاركة المؤسستين العسكرية والامنية اللبنانية والمستشفيات واطقم الدفاع المدني والاسعاف والاطفاء والاغاثة وجمعيات مدنيه واهلية.

 

واشرف على المناورة شخصياً وزير الصحة الدكتور جميل جبق، بحضور ممثلة منظمة الصحة العالمية ايمان شنقيتي وشارك فيها نحو 500 عنصر من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وأمن الدولة والجمارك وفرق طبية تابعة لمستشفيات حكومية وخاصة والدفاع المدني والهيئة الصحية الاسلامية والصليب الاحمر وجمعية الرساله الصحية وفوج اطفاء صيدا والاسعاف وحوالي 300 عنصر مدنيا قاموا بمحاكاة دور سكان أصيبوا نتيجة الاعتداءات الكيميائية.

 

الوزير جبق، اكد في كلمة له " المناورة الحية التي جرت هي الاولى من نوعها في لبنان، كونها تضم جميع الفرق الصحية والطبية والعسكرية والامنية وسلاح الجو وسرية مكافحة الدمار الشامل".

 

وقال" ان المناورة تأتي ترجمة لتوقيع لبنان على اللوائح الصحية العالمية عام 2010 حيث بدأت وزارة الصحية اللبنانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالعمل على وضع خطة صحية لمكافحة التهديدات البيولوجية والاشعاعية"، لافتا الى انه "مع بداية الازمة السورية وما أشيع عن استعمال الاسلحة الكيميائية، شرعت وزارة الصحة في العامين 2012 و2013 بإجراء تدريبات مكثفة للمستشفيات حول طرق التعاطي مع اصابات محتملة وكيفية وقاية العاملين الصحيين من هذه المواد واستعمال اجهزة السلامة الواقيه وغيرها، وتم تدريب اكثر من 80 مستشفى تضم اكثر من 200 عامل بين طبيب وممرض وتم امدادهم بالمعدات اللازمة للوقاية من التلوثات الكيميائية، وفي عام 2015 بدأت وزارة الصحة بتجهيز نواة فرق طبية لمكافحة التهديدات البيولوجية والكيميائية والاشعاعية في المحافظات بدءا ببيروت وجبل لبنان ثم الشمال وعكار بعدها البقاع وبعلبك والهرمل حيث تم تدريب اكثر من 230 شخصا وفي شباط من العام الحالي تابعت وزارة الصحة تدريباتها في محافظتي الجنوب والنبطية وقد تم تدريب اكثر من 150 شخص".

 

والقت ممثلة منظمة الصحة العالمية ايمان شنقيتي كلمة كشفت فيها ايضا عن اصابة اكثر من 62 مليون شخص في العالم جراء استخدام الاسلحة الفتاكه.وشرحت "النشاطات التى تقوم بها المنظمة للتأهب لجميع الاخطار".وتحدثت عن "دور المنظمة في تدريب فرق من العاملين الصحيين في جميع المحافظات اللبنانية".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919063441
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة