صيدا سيتي

اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة العثور على الغريق قبالة شاطىء صيدا ومحاولات لانعاشه أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم

مناورة في كفرفالوس للاستجابة لعمل حربي يتخلله استخدام مواد كيميائية شارك فيها أكثر من 932 متخصصا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مناورة في كفرفالوس للاستجابة لعمل حربي يتخلله استخدام مواد كيميائية شارك فيها أكثر من 932 متخصصا

 نفذت اليوم في كفرفالوس مناورة للاستجابة لعمل حربي يتخلله استخدام مواد كيميائية، شارك فيها اكثر من 932 شخصا، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق وحضوره وممثلين لقادة الاجهزة الامنية والمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار وممثلة منظمة الصحة العالمية ايمان الشنقيطي. 

وألقت شمس الدين كلمة عددت فيها المنظمات والجمعيات المشاركة في المناورة وشرحت "النشاطات التى تقوم بها المنظمة للتأهب لجميع الاخطار". وتحدثت عن "دور المنظمة في تدريب فرق من العاملين الصحيين في جميع المحافظات اللبنانية".

جبق

 

وألقى الوزير جبق كلمة قال فيها: "بعد توقيع لبنان اللوائح الصحية الدولية للعام 2010، بدأت وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بالعمل على وضع خطة صحية لمكافحة التهديدات البيولوجية والكيميائية والاشعاعية.

مع بداية الازمة السورية وما أشيع عن استعمال اسلحة كيميائية، شرعت وزارة الصحة في العامين 2012-2013 في اجراء تدريبات كثيفة للمستشفيات على طرق التعاون مع اصابات كيميائية محتملة.

في العام 2015، بدأت وزارة الصحة العامة بوضع نواة فرق طبية لمكافحة التهديدات البيولوجية والاشعاعية في كل المناطق اللبنانية بحيث تم تدريب اكثر من 230 شخصا من اطباء الطوارئ والممرضين في المستشفيات الحكومية والخاصة والطبابة العسكرية والدفاع المدني والصليب الاحمر والجمعيات الاهلية غير الحكومية.

في شهر شباط من العام الحالي، تابعت وزارة الصحة تدريباتها في محافظتي الجنوب والنبطية بحيث تم تدريب اكثر من 150 شخصا. واليوم تختتم هذه التدريبات بمناورة تشارك فيها جميع الفرق المدربة، وهي المناورة الاولى من نوعها على صعيد لبنان".

وشكر "منظمة الصحة العالمية والجيش والقوى العسكرية وسلاح الجو والتعاون المدني العسكري والمستشفيات الحكومية والخاصة في محافظتي الجنوب والنبطية والقوى الامنية و"مستشفى رفيق الحريري الجامعي" والدفاع المدني والصليب الاحمر والهيئة الصحية الاسلامية واسعاف الرسالة".

 

وشكر "تلفزيون لبنان" الذي تولى تصوير المناورة.
 

ثم بدأت المناورة وتلاها كوكتيل.

 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931563958
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة