صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

ندوة فكرية تربوية للأستاذ المهندس فاضل سليمان في بلدية صيدا - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المجلس الثقافـي الإسلامي الخيري في صيدا – مدارس الإيمان صيدا

يرعى ندوة فكرية تربوية للأستاذ المهندس فاضل سليمان

بالتعاون مع منظمة بريدجز في لبنان

بعنوان تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد

 

   بحضور رئيس المجلس الإداري د. هلال أبو زينب ومدير ثانوية أ. كامل كزبر

 

   استمع معلمو وإداريو مدارس الإيمان وعدد من أفراد الهيئة التعليمية في مدارس صيدا إلى المحاضرة التربوية الشاملة التي جرت في قاعة المحاضرات في بلدية صيدا.

 

   قدّم لهذا اللقاء أ. بسام الصيص معرفاً ومرحباً بالمحاضر رئيس مؤسسة جسور، ثم تلاوة من آيات القرآن الكريم رتلها الطالب عبيدة الطايش، ليبدأ المهندس فاضل سليمان بإلقاء محاضرة فريدة من نوعها، ولنقل إنها عصرية من الناحية التربوية المستفيدة من التقنيات الحديثة المناسبة لأعمار مختلفة من الأطفال.

 

   بدأ المحاضر بتعريف موجز للإلحاد وذلك بحصر أسبابه، ثم وضع أفكار نيّرة تبطل أثرها، وعرض لذلك عدة أمثلة من الواقع المعاش في حياة شبابنا وأطفالنا، منوهاً إلى دور الأسرة في تبني الحلول وصولاً إلى سلامة تفكير الأبناء.

 

نخاطبهم بلغتهم

 

   وكان من أبرز ما عرضه المحاضر استغلال الألعاب الالكترونية لزرع قيم تساعد على التحصين ضد الإلحاد، لافتاً إلى أن القرآن الكريم لم يتكلم عن إنكار ظاهرة الخالق لأنه لا يوجد إلحاد بدليل أن الجميع عند الخطر يلجأون إلى الله وهم يرددون "يا رب" واستشهد بسورة المؤمنين الآية 70 و 71.

 

   وعن حجة من يكره الخالق إدعاؤهم بأنه لم يبعد الظلم عن عباده، وهذا ما أطلق عليه بمعضلة الشر التي اعتبرها من عوامل الإلحاد.

 

الإسلام في الغرب

 

   لفت المحاضر إلى ظاهرة هجوم الغرب على الإسلام وأثر ذلك على الأطفال الذي يتساءلون إذا كان الغرب بأديانه على حق فهل نحن على خطأ؟ وكان الردّ على ذلك: إن الأديان الأخرى شعائرية بينما الإسلام دين المقاومة، مقاومة الظلم، ودين الحق لأنه يرفض الفساد والظلم، وكلما سمعت أو رأيت بأن الإسلام يهاجم، فعليك أن تفتخر لأنه يدعو إلى الحق.

 

الأب المفقود

 

   لوحظ إن معظم الأطفال الملحدين إما أن يكون الأب مفقوداً، أو فاسداً، ولذلك فإن تقديم نموذج لأب فاضل وإيجاد صلة لهذا الأب وتقنعه بإنه كان فاقداً لوالده ومع ذلك وصل إلى ما وصل إليه من إيمان وتفوق بهدف تغيير فكره وتحويله إلى الإيمان.

  

 نماذج مصورة

 

   هذا وقد عرض المحاضر أمثلة مصورة لماذا ذهب إليه من أفكار بلغة الأطفال أنفسهم، إضافة إلى قصص قصيرة مصورة تدعم هذه الأفكار...

 

   وفي ختام المحاضرة أجاب الأستاذ فاضل سليمان على أسئلة المعلمين والمعلمات مما أثرى المحاضرة في توضيح كثير من الحقائق، مبدياً إعجابه بالأسئلة والاقتراحات الذي سيعمل بها مستقبلاً.

 

@ المصدر/ إعلام مدارس الإيمان في صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940742977
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة