صيدا سيتي

فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني مطلوب أستاذ / معلمة خصوصي في الشرحبيل لطالب في الصف السابع إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري: ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد

ندوة فكرية تربوية للأستاذ المهندس فاضل سليمان في بلدية صيدا - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المجلس الثقافـي الإسلامي الخيري في صيدا – مدارس الإيمان صيدا

يرعى ندوة فكرية تربوية للأستاذ المهندس فاضل سليمان

بالتعاون مع منظمة بريدجز في لبنان

بعنوان تحصين الأبناء من أفكار الإلحاد

 

   بحضور رئيس المجلس الإداري د. هلال أبو زينب ومدير ثانوية أ. كامل كزبر

 

   استمع معلمو وإداريو مدارس الإيمان وعدد من أفراد الهيئة التعليمية في مدارس صيدا إلى المحاضرة التربوية الشاملة التي جرت في قاعة المحاضرات في بلدية صيدا.

 

   قدّم لهذا اللقاء أ. بسام الصيص معرفاً ومرحباً بالمحاضر رئيس مؤسسة جسور، ثم تلاوة من آيات القرآن الكريم رتلها الطالب عبيدة الطايش، ليبدأ المهندس فاضل سليمان بإلقاء محاضرة فريدة من نوعها، ولنقل إنها عصرية من الناحية التربوية المستفيدة من التقنيات الحديثة المناسبة لأعمار مختلفة من الأطفال.

 

   بدأ المحاضر بتعريف موجز للإلحاد وذلك بحصر أسبابه، ثم وضع أفكار نيّرة تبطل أثرها، وعرض لذلك عدة أمثلة من الواقع المعاش في حياة شبابنا وأطفالنا، منوهاً إلى دور الأسرة في تبني الحلول وصولاً إلى سلامة تفكير الأبناء.

 

نخاطبهم بلغتهم

 

   وكان من أبرز ما عرضه المحاضر استغلال الألعاب الالكترونية لزرع قيم تساعد على التحصين ضد الإلحاد، لافتاً إلى أن القرآن الكريم لم يتكلم عن إنكار ظاهرة الخالق لأنه لا يوجد إلحاد بدليل أن الجميع عند الخطر يلجأون إلى الله وهم يرددون "يا رب" واستشهد بسورة المؤمنين الآية 70 و 71.

 

   وعن حجة من يكره الخالق إدعاؤهم بأنه لم يبعد الظلم عن عباده، وهذا ما أطلق عليه بمعضلة الشر التي اعتبرها من عوامل الإلحاد.

 

الإسلام في الغرب

 

   لفت المحاضر إلى ظاهرة هجوم الغرب على الإسلام وأثر ذلك على الأطفال الذي يتساءلون إذا كان الغرب بأديانه على حق فهل نحن على خطأ؟ وكان الردّ على ذلك: إن الأديان الأخرى شعائرية بينما الإسلام دين المقاومة، مقاومة الظلم، ودين الحق لأنه يرفض الفساد والظلم، وكلما سمعت أو رأيت بأن الإسلام يهاجم، فعليك أن تفتخر لأنه يدعو إلى الحق.

 

الأب المفقود

 

   لوحظ إن معظم الأطفال الملحدين إما أن يكون الأب مفقوداً، أو فاسداً، ولذلك فإن تقديم نموذج لأب فاضل وإيجاد صلة لهذا الأب وتقنعه بإنه كان فاقداً لوالده ومع ذلك وصل إلى ما وصل إليه من إيمان وتفوق بهدف تغيير فكره وتحويله إلى الإيمان.

  

 نماذج مصورة

 

   هذا وقد عرض المحاضر أمثلة مصورة لماذا ذهب إليه من أفكار بلغة الأطفال أنفسهم، إضافة إلى قصص قصيرة مصورة تدعم هذه الأفكار...

 

   وفي ختام المحاضرة أجاب الأستاذ فاضل سليمان على أسئلة المعلمين والمعلمات مما أثرى المحاضرة في توضيح كثير من الحقائق، مبدياً إعجابه بالأسئلة والاقتراحات الذي سيعمل بها مستقبلاً.

 

@ المصدر/ إعلام مدارس الإيمان في صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919060161
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة