صيدا سيتي

أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 399 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم

"جمعية تجار صيدا وضواحيها" تعلن مشاركتها في تحرك يوم الخميس بالتوقف عن العمل والإقفال لساعة واحدة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"جمعية تجار صيدا وضواحيها" تعلن مشاركتها في تحرك يوم الخميس بالتوقف عن العمل والإقفال لساعة واحدة

تعلن جمعية تجار صيدا وضواحيها المشاركة في التحرك الأول الذي دعت اليه جمعية تجار بيروت وتبنته بالإجماع الهيئات الاقتصادية بالتوقف عن العمل لساعة واحدة عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الخميس في 10 تشرين الأول الجاري احتجاجاً على انهيار القطاع الخاص ومستوى معيشة المواطنين ، وتحت عنوان " معاً منعاً لإنهيار القطاع الخاص ".

 

إن جمعية تجار صيدا وضواحيها " في ظل الظروف الاقتصادية البالغة الصعوبة التي تلقي بثقلها على مختلف القطاعات وتنعكس بنتائجها السلبية المباشرة وغير المباشرة على القطاع الخاص بكل مرافقه وفي الأساس منه القطاع التجاري في ضوء ما يتم اتخاذه من تدابير ضريبية تشكل ضربة قاضية لهذا القطاع الذي يعيش مرحلة احتضار فعلي .

 

وإزاء ما يعانيه الإقتصاد والقطاع التجاري في لبنان عموماً ، وما يعانيه هذا القطاع في مدينة صيدا كباقي المناطق نظراً للأسباب نفسها مضافاً اليها الواقع الكارثي المتفاقم أساساً الذي وصلت اليه اوضاع المؤسسات التجارية وما تشهده من تعثر لبعضها واقفال لمؤسسات أخرى تحت وطأة تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين وعبئ الإيجارات وزيادة مؤشرالتضخم السنوي عليها، وتزايد الضرائب والرسوم والكلفة التشغيلية على التجار واصحاب المهن وفي المقدمة منها مشكلة الكهرباء والفلتان الحاصل بالتهريب وعدم إستيفاء الرسوم الجمركية والفساد المستشري في أغلب المؤسسات وعدم وجود إستثمارات حيث أصبح النمو صفراً في السنوات الأخيرة .

 

أمام هذا الواقع القاتم وباعتبارها جزءاً اساسياً من القطاع الاقتصادي في البلد وشاركت مع جمعيات التجار والهيئات الاقتصادية في اتخاذ القرار بالتحرك من أجل منع انهيار القطاع الخاص، وبعد التشاور في مجلس إدارة الجمعية المنعقد في جلسة طارئة ورغبة الزملاء التجار في المدينة ، تعلن جمعية تجار صيدا وضواحيها مشاركتها في الخطوة التحذيرية الأولى التي دعت اليها الهيئات الاقتصادية والتزامها بالتوقف عن العمل لساعة واحدة عند الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس المقبل في 10 تشرين الأول الجاري ".

 

@ المصدر/ جمعية تجار صيدا وضواحيها


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931558770
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة