صيدا سيتي

المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح بالفيديو.. تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ! المحتجون اقفلوا طريق القياعة في صيدا بالاطارات المشتعلة بعد تداول معلومات حول احتجازها في "مستشفى حمود".. زوج نفين خريبي يوضح دهانات وتعهدات Wild Paints مع شغل سريع ومكفول وبأسعار تناسب الجميع دهانات وتعهدات Wild Paints مع شغل سريع ومكفول وبأسعار تناسب الجميع حريق في المدينة الصناعية في صيدا - 3 صور تخلية ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور - صورتان البزري: ما حدث اليوم إنتصار واضح للثورة وعلى الطبقة السياسية أخذ العبر للبيع شقة مميزة مع جنينة رائعة في جادة بري بالمقايضة على شقة صغيرة للبيع شقة مميزة مع جنينة رائعة في جادة بري بالمقايضة على شقة صغيرة للتوضيح: مركز الرحمة لا علاقة له بجمعية الرحمة انتهاء استجواب 11 موقوفاً في قصر عدل صيدا بقضية تخريب استراحة صور

صيدا تسبح بلا إدمان الى شاطىء الأمان للسنة السادسة بمشاركة 137 سباحاً - 63 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

للسنة السادسة على التوالي نظم المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان "مهرجان السباحة السنوي " نسبح بلا إدمان الى شاطىء الأمان " على شاطىء المدينة بالتعاون مع بلدية صيدا ووزارة الشؤون الإجتماعية و"جمعية  أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا " وعدد من الأندية والجمعيات الأهلية .

 

السباق الذي شارك فيه نحو 137 سباحاً من مختلف الفئات العمرية ، من "الجيش اللبناني، قوى الأمن الداخلي ، نادي الفوربي الرياضي –صيدا ، نادي النجاح الرياضي –بيروت ، نادي Primmary swimming school  ، جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية ، جمعية شباب شرحبيل ، Beach Club Saida رواد شاطىء صيدا ، شباب بحارة صيدا ، نادي الشباب الغازية ، نادي التقدم عنقون ، سرية اطفاء بلدية صيدا .

 

انطلق من على جزيرة صيدا " الزيرة" وصولاً الى الشاطىء الرملي المقابل لها بمحاذاة بولفار رفيق الحريري البحري ، حيث اقيم احتفال جرى خلاله تتويج الفائزين ،وتقدم حضوره " الرئيس فؤاد السنيورة ، النائب بهية الحريري ،ممثل النائب اسامة سعد عدنان البلولي ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي،  نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود والمسؤول الاجتماعي الحاج حسن ابو زيد ، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هيثم سويد، السفير عبد المولى الصلح ،  القنصل وسام حجازي ، وعدد من اعضاء مجلس بلدية صيدا ،  رئيسة المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان المحامية مايا غسان المجذوب وأعضاء المجلس " ماجد حمتو ، عرب كلش، فضل الله حسونة ، بثينة الددا ، معادن الشريف ، طارق ابو زينب ، هبة حمزة ، سعد الدين الخليلي، وغسان حنقير " ورئيس " جمعية أصدقاء الزيرة " كامل كزبر وعضوي الجمعية " ربيع العوجي ومصطفى حبلي "، وممثلون عن الأندية والجمعيات المشاركة . وكانت في استقبال المشاركين موسيقى كشافة الجراح .

 

تتويج الفائزين

 

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وترحيب من عضو المجلس الأهلي طارق ابو زينب ثم قدمت فرقة الكوفية لوحات فولكلورية من التراث اللبناني والفلسطيني ، وقدم فريق World Gym عروضا رياضية،  جرى بعد ذلك تتويج الفائزين في السباق بتسليمهم الكؤوس والميداليات .

 

وأعلن مدير السباق الأستاذ عدنان البلولي أسماء الفائزين على الشكل التالي:

 

*الفئة العمرية 10-12 سنة مسافة 200 متر :

- ذكور : الأول علي المصري ( نادي الفوربي) ، الثاني ريان ارقدان (الفوربي) والثالث محمد بهلوان ( نادي النجاح).

- اناث : الأولى لمار ارقدان ( الفوربي ) ، الثانية ميس اليوسف ( الفوربي) ، والثالثة يارا درزي (الفوربي).

 

*الفئة العمرية 13 -15 سنة مسافة 400 متر:

- اناث :الأولى تالين مراد (الفوربي) ، الثانية تانيا ناصر(الفوربي) ، وفي المرتبة الثالثة كل من جمانة درزي (الفوربي) وتالا طليس ( نادي النجاح ).

- ذكور : حل في المركز الأول كل من: أحمد صفية (النجاح) ،  مارفن خوري ( النجاح ) وابراهيم مراد (الفوربي).

 

*الفئة العمرية دون 18 سنة :

- اناث: في المركز الأول ليتيسيا همدون ( النجاح) ولانا حجازي ( النجاح ). الثانية ليانا قدورة (النجاح)

والثالثة ليا شيباني ( النجاح ).

-ذكور : الأول ماجد حجازي ( النجاح ) .

 

* الفئة العمرية 18 -25 سنة : الأول ساشا عاصي ( النجاح ) ، الثاني ايهاب شيباني (النجاح)

والثالث محمود جمعة ( الفوربي ) .

 

* الفئة العمرية 26 -39 سنة :الأول رضا احمد ( قوى الأمن الداخلي) ، الثاني يوسف طويلة ( قوى الأمن الداخلي ) والثالث احمد بوجي وعبد الرحمن نحولي (شباب صيدا ).

 

* الفئة العمرية 40 سنة وما فوق : الأول علي زيعور (نادي التقدم عنقون )، الثاني كريستيان اشقر (قوى الأمن الداخلي ) والثالث عبد الله عبد الرحيم ( الفوربي ).

 

*الفئة العمرية 60 سنة ما فوق : الأول محمد عبد الكريم حسن (شباب الغازية) ، الثاني عماد خليفة (شباب الغازية )، الثالث نزيه البابا ومحمود الهبش (شباب صيدا).  

 

اشرف على السباق الحكام " ضيا همدر ، وائل قصب ، علاء الطويل ، محمد حسنا ، وجهاز المتطوعين من الشباب والشابات في المجلس الأهلي لمكافحة المخدرات " . وواكبت السباحين وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني اللبناني والصليب الأحمر اللبناني وفوج الانقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد والقوى الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي ومفرزة الشواطىء وشرطة بلدية صيدا .

 

كما جرى تقديم دروع تكريمية الى الرعاة الرسميين " مجموعة اليمن غروب ، World Gym ، جمعية كشافة الجراح ، ستانش ماشينري ممثلة بالقنصل وسام حجازي ، الأستاذ عز الدين العوجي وفرقة الكوفية ".

 

ورافق المهرجان معرض لعدد من الجمعيات الأهلية والكشفية قام بعضها بتوزيع التفاح اللبناني  دعماً للإنتاج الوطني .

 

الرئيس السنيورة

 

وفي كلمة له على هامش الحفل هنأ الرئيس السنيورة المجلس الأهلي لمكاقحة الادمان على تنظيمه السباق للسنة السادسة وقال" ان اهمية هذا المهرجان انه يوجه رسالة كم مهم انه بدلاً ان نكون عرضة لهذه الهجمة الخطرة من آفة المخدرات ، ان البديل الآخر هو الرياضة .هو هذه الطاقة التي يفرغها الواحد بعمل منتج وهم مشكورون على هذا العمل وأهميته هو الاستمرارية بأن ينظم هذا المهرجان سنوياً وبالتالي يكون هذا تشجيع للمتسابقين . وانا اعتز كثيرا بهذا المجلس وبفريق العمل فيه  وبالجهد المبذول . صحيح ان هذا عمل صعب جدا ولكنه عمل اخلاقي الى حد بعيد وبالتالي من المهم ان تتعزز كل الجهود من أجل مكافحة آفة المخدرات ".  

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917955550
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة