صيدا سيتي

أسامة سعد يلتقي تجمع شباب المساجد في صيدا‎ البزري: إنتخابات المحامين عكست حقيقة الرأي العام اللبناني وكانت مرآة صادقة له ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود

ما هو الركود؟ (مقال لطيف يستحق القراءة)

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأحد 06 تشرين أول 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 كان Banwarilal بائع سمبوسه في بلدة هندية.  اعتاد على بيع 500 سمبوسه كل يوم على عربة في منطقته.  أحب الناس السمبوسة الخاصة به على مدار الثلاثين عامًا الماضية ، لأنه كان يهتم بالنظافة أثناء الإعداد والبيع ، وسيستخدم زيتًا عالي الجودة ومكونات أخرى ، ويوفر الصلصات المجانية مع السمبوسة.  كان يرمي جميع أنواع السمبوسة غير المباعة للفقراء ، والبقرة ، والكلاب ، وما إلى ذلك ، ولم يبيع السمبوسة غير المباعة للناس في اليوم التالي.
 
 حصل بنواري على سمعة طيبة وأموال كافية من بيع سامبوسا ولم يواجه قط انخفاضًا في مبيعاته خلال الثلاثين عامًا الماضية.  كان قادراً على تمويل تعليم ماجستير إدارة الأعمال لابنه في كلية خاصة شهيرة في نويدا من أرباحه.
 
 في الآونة الأخيرة ، أكمل ابنه روهيت شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وعاد إلى المنزل لأنه لم يستطع الحصول على الوظيفة المناسبة.  بدأ روهيت الاهتمام بأعمال  السمبوسه الخاصة بوالده.  لم يشترك في أعمال والده في وقت سابق لأنه اعتبر أن هذه وظيفة أقل شأنا.
 
 خلال ماجستير إدارة الأعمال ، قرأ روهيت الكثير عن الركود.  قرأ أنه سينشأ في الاقتصاد العالمي وكيف سيؤثر على فرص العمل ، ويزيد من البطالة وما إلى ذلك. لذا فقد اعتقد أنه ينبغي عليه أن ينصح والده بالمخاطر التي تنطوي عليها عمليات بيع ساموسا بسبب الركود.
 
 أخبر والده أن الركود قد يتسبب في انخفاض مبيعات السمبوسة ، لذلك يجب عليه الاستعداد لخفض التكاليف للحفاظ على الربح.
 
 كان بنواري سعيدًا لأن ابنه يعرف الكثير عن الأعمال التجارية والاهتمام بأعماله.  وافق على اتباع نصيحة ابنه.
 
 في اليوم التالي ، اقترح روهيت استخدام 20 ٪ من زيت الطهي المستخدم و 80 ٪ الطازجة.  لم يلاحظ الناس التغيير في المذاق وتم بيع 500 سمبوسة.
 
 كان الدافع وراء روهيت هو الربح الذي حققته هذه المدخرات.  في اليوم التالي اقترح زيادة حصة الزيت المستخدم إلى 30 ٪ وتقليل كمية الصلصة المجانية.
 
 في ذلك اليوم ، تم بيع 400 ساموسا فقط ، وتم إلقاء 100 سمبوسه على الفقراء والكلاب.

 

 أخبر روهيت والده أن الركود قد بدأ حقًا كما تنبأ به ، لذلك يجب القيام بمزيد من خفض التكاليف ولن يرمي السمبوسة التي لا معنى لها ولكنه سيحمرها مرة أخرى في اليوم التالي ويبيعها.  سيتم أيضًا زيادة كمية الزيت المستخدم إلى 40٪ ولجعل 400 سمبوسه فقط لتجنب الهدر.

 

 تم بيع 400 نوع من السمبوسة في اليوم التالي ، لكن العملاء لم يشعروا بالطعم القديم الجيد.  لكن روهيت أخبر والده عن المدخرات بسبب تخطيطه الذكي.  أخبره الأب أنه ربما يكون على دراية أفضل ، متعلمًا.
 
 في اليوم التالي ، قرر روهيت استخدام 50 ٪ من الزيوت المستخدمة ، والتخلص من الصلصة الحلوة وتوفير الصلصة الخضراء فقط ، التي صنعت 400 سمبوسه   في ذلك اليوم ، لا يمكن بيع سوى 300 سمبوسه حيث بدأ الناس يكرهون الذوق.
 
 وقال روهيت لبنواري "انظر ، كنت أتوقع أن يصل ركود كبير وأن المبيعات ستنخفض. الآن يحدث هذا. لن نرمي السمبوسة التي لا معنى لها والتي يبلغ عددها مئة عام ولكننا سنقوم بقليها وبيعها غدًا."  وافق الأب لابنه ماجستير في إدارة الأعمال.
 
 في اليوم التالي ، تم تصنيع 200 سمبوسة طازجة مع زيت مُستخدم بنسبة 50٪ ، وتم عرض 100 سمبوسة مقلية قديمة للبيع ولكن يمكن بيع 200 فقط لأن الناس شعروا بانخفاض حاد في الجودة.
 
 قال روهيت إن الركود قد بدأ بالفعل ، والآن لا يوجد أموال للإنفاق على الناس ، لذا عليهم أن يصنعوا فقط 100 سمبوسه وأن يعيدوا إنتاج 100 سمبوسه قديمة والتوقف عن إعطاء المناديل الورقية.
 
 بعد هذا فقط 50 samosas يمكن بيعها.
 
 أخبر روهيت والده "الآن أصبح الركود في قبضته على الناس. لقد فقد الناس دخلهم. لذا ، فإن هذا العمل سيكون في خسارة ويجب عليهم التوقف عن بيع السمبوسة والقيام بشيء آخر."
 
 الآن بدأ والده في الصراخ ، "لم أكن أعلم أنهم يعلمون الغش باسم ماجستير إدارة الأعمال. لقد فقدت أموالي في الحصول على تعليم ماجستير إدارة الأعمال. في الثلاثين عامًا الماضية من بيع سمبوسه ، لم أحصل على الركود مطلقًا ، لكن جشعك في الربح جلب الركود  في عملي وتسببت في الإغلاق. أخرج من أعمالي وسأعيده إلى المستوى السابق. إذا كنت تريد ، يمكنني استئجارك لغسل الصحون لأن هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله على الرغم من حصولك على درجة الماجستير في إدارة الأعمال. "
 
 بعد ذلك ، بدأ بانواري باتباع حكمته القديمة والممارسات العادلة في الأعمال التجارية.  في غضون شهر وصلت مبيعاته إلى 600 samosas.
 
***

الركود ليس سوى تقارب جشع الحكومة لاستخراج المزيد من الضرائب ، وجشع الشركات الكبرى لتكون أكثر ربحية من خلال خفض الجودة واستخدام الممارسات غير العادلة وأيضًا الموظفين المتغطرسين المهملين الذين يقدمون خدمة مثيرة للشفقة طالما أن الأرباح تأتي.  الركود هو العقوبة التي يمنحها رجال الأعمال والحكومة عن طريق تقييد إنفاقهم.

 

@ منقول عن مجموعات الواتساب وصفحات الفايسبوك 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917772864
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة